منوعات

تجربتي مع الهجرة لأمريكيا – موقع المرجع

فهرس

تجربتي مع الهجرة إلى أمريكاحيث يرغب الكثير من الناس في العديد من البلدان في الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية للعمل والدراسة وتحسين الحياة حيث يرغب الكثير منهم في الهجرة بشكل عشوائي والاندفاع للتقدم بطلب الهجرة من خلال يانصيب الولايات المتحدة ومن خلال الموقع المرجعي الذي سنناقشه معًا تجربتي من الهجرة الى امريكا وتجارب الهجرة الى امريكا كما سنعلق بكم تجربة أحد الفائزين باليانصيب الأمريكيأو ما يسمى بالهجرة العشوائية.

المحتويات

تجربتي مع الهجرة إلى أمريكا

في محادثة مهاجر إلى أمريكا ، تكيف ببطء حيث بدأت رحلته برحلة إلى إحدى مقاطعات الولايات المتحدة بعد أن تمكن من الحصول على طلب هجرة من السفارة الأمريكية ، لكنه سرعان ما تعافى وأكمل شهادته أو البكالوريوس. حصل على شهادة جامعية من جامعة أمريكية ، ثم افتتح مشروعه الذي كان افتتاحًا جيدًا له ، لأنه حصل على الكثير من الأشياء التي بلغت 2000 دولار في اليوم أو أكثر ، لأنه اختار افتتاح مطعمه في منطقة حيوية ، مع العديد من الناس ، تعلم اللغة الإنجليزية من خلال التفاعل مع المواطنين الأمريكيين. كان قادرًا أيضًا على تغطية نفقاته في الملابس والطعام والمسكن ، لذلك جعل هدفه قضاء الكثير من الوقت في التعلم والعمل لتجنب التفكير في الاغتراب. العيش بعيدًا عن الوطن والأسرة والأصدقاء حيث يوجد الكثير من الأشخاص الذين أنهوا هجرتهم سريعًا وعادوا إلى وطنهم بسبب عدم التكيف ونفاد الصبر وعدم قدرتهم على التفاعل مع المواطنين الأمريكيين ، ويكمل هذا الشخص قصته ، في ذلك مع مرور الوقت والمصاريف كما عمل وتعلم ، تمكن من التخرج من امتحان تقني للسيارات ، وبالتالي أنشأ شركة سيارات صغيرة ، والتي بدأت بأجر بسيط ، ولكن يمكن أن يطور المشروع حتى يشعر بالراحة المالية ، لأن صافي الربح وصل في بعض الأحيان إلى 10 آلاف دولار ، وأخيراً نصح الراغبين في السفر بالصبر ، ثم الصبر ، لأن المنفى يتطلب الكثير من الصبر والعمل على تجاوزه.


اقرأ أيضًا: كيف تعرف نتائج يانصيب DV-Lottery الأمريكي؟

تجربة أحد الفائزين باليانصيب الأمريكي

روى أحد الفائزين باليانصيب في الولايات المتحدة قصته عندما أراد الخضوع إلى الهجرة العشوائية لليانصيب الأمريكية حيث قسم رحلته إلى 4 مراحل أساسية ، حيث أراد تقديم النصيحة والدرس للأشخاص الذين يريدون الذهاب إلى أمريكا. ، وسيأخذك ما يلي خلال هذه المراحل الأربع:

المرحلة الأولى “مرحلة التسجيل”

بدأ هذا الشخص حديثه بأنه قلق مثل العديد والعديد من الشبان والشابات الذين أرادوا أن يحلموا بالهجرة إلى الولايات المتحدة. بدأت قصته عندما كان على وشك إنهاء دراسته الجامعية ، وكان مستقبله مجهولاً ولم يعرف من أين يبدأ. عندما سمع عن الهجرة إلى أمريكا ، بدا وكأنه يسمع كلمة جديدة لم يكن يعرف الكثير عنها: The American Lottery ، جاءت هذه الكلمة إلى أذنيه وبحث كثيرًا عنها على الإنترنت ، ثم قال لـ نفسه: لماذا لا اشترك في هذا اليانصيب وجرب حظي؟ قال هذا الشخص إنه ذهب إلى منزل عمه لمساعدته في التسجيل والتسجيل في اليانصيب الأمريكي ، موضحًا أن عملية التسجيل كانت بسيطة وسهلة ولم تستغرق سوى بضع دقائق ، وقال إنه بعد عملية التقديم نسي أمره تمامًا. حاله وبدأ رحلته في الحياة ، غير مهتم كثيرا ، حتى حدث له شيء غير متوقع!

المرحلة الثانية “مرحلة اعلان النتائج”.

ذات يوم عاد إلى المنزل متعبًا من الكلية ، ورن هاتفه ، حيث أخبرته أخته بخبر نجاحه في المرحلة الأولى من التطبيق ، حيث بدا الأمر كصدمة في البداية ، ثم أخبرت خبر أهلي ، الذي هنأني على النجاح ، واستمر في تذكر حلاوة تلك اللحظات ، أن الحلم كبر في ذهنه وبدأ يرسم الأحلام المتعلقة بالفساد والهجرة إلى بلد العم سام ، ليبدأ بملء استمارة 260 ، مشيرًا إلى أن النجاح في المرحلة الأولى “الجرين كارد” لا يعني حصول الشخص على تأشيرة ، ونصح الناس بتيسير الأمر وترك الأمر لله تعالى. وكثيرا ما يدعوهم الله إلى قبولهم. إنه مجرد يانصيب عشوائي ، ولا يمكن لأحد التنبؤ بالأرقام التي سيتم الاتصال بها.

المستوى الثالث”مرحلة الانتظار

وتجدر الإشارة إلى أن هذه المرحلة حسب الراوي هي أطول مرحلة وأصعبها ، لأنها عام يمر ، لكنها مئات السنين لأنها تمر ببطء شديد في نشرات التأشيرات ، فقد كان يخشى أنها ستمضي. لا يصل الى رقمه رغم انه اقل من 50،000 هو ، وواصل التأكيد. إلا أنه أوكل إلى الله تعالى جميع أموره ، حتى ظهر رقمه في النشرة قبل الأخيرة ، ووجهت إليه رسالة ثانية تحدد موعد المقابلة ، والاستعداد بعد ذلك بتجهيز الأوراق المطلوبة ، وأخذ التطعيمات اللازمة. ، حتى يحين وقت المقابلة ، للذهاب. لديه جميع المستندات المطلوبة في يده في ظرف مختوم.

المرحلة الرابعة: مقابلة والحصول على تأشيرة

وهنا جاء وقت المقابلة المصيرية ، حيث قال إنه كان ذاهبًا من مقر منزله إلى السفارة الأمريكية ، مشيرًا إلى أن المسافة كانت كبيرة جدًا ، حيث غادر منزله في الساعة 1:00 بعد منتصف الليل للوصول عند أذان الفجر صلى بعده في أحد المساجد المجاورة وانتظر. لقد شاهد الإجراءات الصارمة داخل وخارج السفارة وكذلك وجود العديد من الحراس المنتشرين في كل مكان ، لذلك وقفت هناك حتى تم الاتصال بأصحاب الموعد الساعة 8:30 لذلك هو ومن معه من المقبول ذهب إلى البوابة المعنية وقدمت بطاقة الهوية الوطنية للتحقق من عضوية كل فرد ، وتاريخ المقابلة ، وبعد سلسلة من إجراءات التفتيش أحالونا إلى غرفة الانتظار ، وبعد ذلك طُلب من الحضور ترتيب الأوراق حسب بالترتيب المذكور أعلاه حسب الوثيقة ، وأكمل الراوي أنه انتظر حتى تكتمل المكالمة باسمه ، وطلب منه أن يذهب إلى النافذة من أجلادفع رسوم المقابلة المقدرة بـ 330 دولارًا ، ثم انتظر حتى يتم أخذ البصمات. وبعد حوالي نصف ساعة ، ضربت الساعة الحاسمة. عندما تلقى مكالمة من النافذة رقم 6 ، قابله شخص بابتسامة كبيرة ، وحياه وقال: مرحباً ، كيف حالك؟ فأجاب: “حسنًا ، الحمد لله”. ثم سأله بعض الأسئلة:

  • بأي لغة تريد إجراء المقابلة؟ أجبته بالإنجليزية.
  • أجاب المحاور بابتسامة ؛ يمكنك تجربة الفرنسية أو العربية إذا كنت تريد. ثم خاطبه باللغة العربية بالتناوب مع اللهجة الأمريكية
  • فقال له: ارفع يدك واقسم أن كل ما ستقوله صحيح.
  • ثم أجاب: “أنا أحمل” ، واستمروا في الحديث بالإنجليزية.
  • ثم أنهي المقابلة واطرح بعض الأسئلة العادية ، بما في ذلك “أين تريد أن تذهب ، ما هي علاقتك بالشخص الذي سيستضيفك ، منذ متى كان في أمريكا؟”
  • أما عن سؤال “ماذا تحب أن تفعل في أمريكا؟” كانت إجابته للعمل والدراسة وملأ الأسئلة. ثم قال: “انتظري دقيقة”. ثم يخاطبه بعد ذلك قائلا: مبروك ملفك تم قبوله. أتمنى لك رحلة سعيدة إلى أمريكا.
  • ثم انتظر الرجل بعض الوقت حتى يتصل به أحد العمال ليشرح له كيفية الحصول على جواز سفره ، وغادر السفارة وهو يتنهد الصعداء بعد عام و 7 أشهر من الانتظار. †

اقرأ أيضًا: كيف تستفسر عن الخطوات حول نتيجة الهجرة التعسفية إلى أمريكا؟

شروط الهجرة الى امريكا

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عن عدد من الشروط التي يجب على الأشخاص استيفاؤها من أجل التسجيل للهجرة التعسفية إلى أمريكا ، وهذه الشروط هي على النحو التالي:

  • يجب أن يحمل الشخص جواز سفر ساري المفعول لمدة عامين من تاريخ التسجيل.
  • الحد الأدنى لسن القبول هو 18 عامًا فما فوق.
  • يجب على المتقدم أن يكمل 12 سنة كاملة من التعليم الإعدادي والثانوي.
  • يشترط أيضًا الحصول على دبلوم التعليم الثانوي كحد أدنى.
  • يجب أن يكون المتقدم في البلدان المقبولة في القرعة العشوائية للهجرة إلى أمريكا.
  • يتم التسجيل مرة واحدة من قبل مقدم الطلب من خلال الموقع الرسمي للهجرة العشوائية.
  • اكتب جميع المعلومات المطلوبة بدقة وصدق وصدق.
  • أن يكون لديه عامين من الخبرة المهنية في وظيفته الحالية بشرط أن يكون قد أمضى 5 سنوات في وظيفته الأخيرة.
  • يجب تحميل صورة شخصية بحجم 600 × 600.
    • أن تكون ذات جودة عالية وبدون تعديلات ولا تلبس نظارة.
  • أن يكون مسجلا في الموعد النهائي للتقديم.

أخيرًا ، نريد التحدث عن: تجربتي مع الهجرة إلى أمريكاوذكرنا تجربة أحد الفائزين باليانصيب الأمريكي وشرعنا في توضيح شروط الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

                     
السابق
ما هي ديانة شيرين أبو عاقلة ويكيبيديا
التالي
تفسير حلم السفر للعزباء في المنام لابن سيرين

اترك تعليقاً