منوعات

تخصص إدارة الأعمال في الجامعة الافتراضية السورية

تخرج في إدارة الأعمال من الجامعة الافتراضية السورية. الجامعة الافتراضية السورية هي جامعة حكومية تابعة لوزارة التعليم العالي وتطبق نظام التعلم الإلكتروني وتقدم لطلابها درجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في مختلف العلوم بما في ذلك إدارة الأعمال أو الاقتصاد.

المحتويات

تخصص إدارة الأعمال في الجامعة الافتراضية

يمكن لطلاب المدارس الثانوية دراسة إدارة الأعمال في الجامعة الافتراضية السورية للحصول على درجة البكالوريوس ، وبعد ذلك يمكنهم الالتحاق بدرجة الماجستير المتخصصة في إدارة الأعمال ، أو ماجستير إدارة الأعمال باختصار ، وهو ماجستير مهم جدًا على المستوى العالمي.


تخصص إدارة أعمال في الجامعة الافتراضية السورية
تخصص إدارة أعمال في الجامعة الافتراضية السورية

دبلوم تقني في إدارة الأعمال

مدة الدراسة في الدبلومة التقنية سنتان دراسيتان يتعلم خلالها الطالب أساسيات الإدارة والموارد البشرية والتسويق والمحاسبة ، ثم يدرس درجة البكالوريوس في نفس الجامعة ، ولكن من الممكن أيضًا الالتحاق مباشرة بها. درجة البكالوريوس دون الحاجة لدراسة درجة فنية.

درجة البكالوريوس في العلوم الإدارية BBA

يدرس الطالب في بكالوريوس العلوم الإدارية مفاهيم متقدمة في تحليل الأعمال والموارد البشرية والتسويق ، ويتعلم مبادئ المحاسبة وإدارة الأعمال الدولية والجودة.مدة الدراسة في مرحلة البكالوريوس هي 4 سنوات جامعية ، وتنتهي بقبول الطالب. حاصل على درجة البكالوريوس في علوم الإدارة BBA ، والمعروف حاليًا باسم بكالوريوس الاقتصاد.

ماجستير في إدارة الأعمال MBA

بعد الانتهاء من المستوى الجامعي ، يدرس الطلاب بشكل اختياري ماجستير إدارة الأعمال ، وهي درجة ماجستير متخصصة تؤهل المدير لتولي مناصب إدارية مرموقة في الشركات. إن إضافة درجة الماجستير في إدارة الأعمال إلى سيرتك الذاتية تجعلها أكثر قيمة وفعالية ، وهذا الماجستير هو متاح أيضًا للخريجين من جميع التخصصات.

تخصص إدارة أعمال في الجامعة الافتراضية السورية
تخصص إدارة أعمال في الجامعة الافتراضية السورية

دكتوراه في علوم الإدارة

تقدم الجامعة الافتراضية السورية فرصة الدكتوراه لحاملي ماجستير إدارة الأعمال (بحث فقط) ، ولكن درجة الماجستير البحثية معلقة حاليًا ولا يمكن لحاملي ماجستير إدارة الأعمال المشاركة حاليًا في الدكتوراه.

المعهد العالي لإدارة الأعمال هيبا

يمكن للطلاب الذين لا يرغبون في الدراسة عبر الإنترنت الانضمام إلى المعهد العالي لإدارة الأعمال HIBA ، والذي يقدم نفس الدرجات العلمية في علوم الإدارة. في HIBA ، من الممكن دراسة درجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في العلوم الإدارية ، والتي تعد أيضًا واحدة من أرقى المؤسسات.

# التعليم_السوري

تابعنا لتحصل على كل الجديد

                     
السابق
رابط الاطلاع على نتائج الجهوي اولى باك ٢٠٢٢ بالمغرب
التالي
حساب دعم الضمان الاجتماعي المطور 1443 ومتى يتم إيقاف المعاش عن المستحق؟

اترك تعليقاً