منوعات

تدريب عُماني لـ 24 طبيبًا يعملون في اليمن الشقيق

لأكتب: مدير – آخر تحديث: 23 أغسطس 2022

تدريب عماني لـ 24 طبيبا يعملون في اليمن الشقيق


رصد – مكتب أثير القاهرة

ربط المكتبان القُطريان لمنظمة الصحة العالمية في عُمان واليمن المجلس العماني للتخصصات الطبية وكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عدن في مشروع توأمة حديث وضع الأساس لدورة دعم الرعاية الحرجة لـ 24 طبيبًا في المركز المكثف. وحدات الرعاية العاملة في المستشفيات العامة في اليمن.

وقال المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط ​​في بيان جديد ، إن هذا المشروع تبادل الخبرات المهنية لهيئة طبية رائدة في المنطقة مع خبراء في اليمن لتوسيع نطاق العروض التعليمية وأفضل الممارسات ، كما قدم مجلس التخصصات الطبية العماني. دورات تدريبية افتراضية لمدة يومين لـ 24 طبيبًا أكملوا مؤخرًا برنامجًا تحضيريًا لمدة 9 أسابيع في مهارات العناية المركزة.

ممثل منظمة الصحة العالمية في سلطنة عمان د. وأكد جان جبور على قيمة هذه الجهود في المنطقة: “من واجبنا بصفتنا وكالة صحية رائدة دعم البلدان الخارجة من الصراع في إعادة بناء وتعزيز أنظمتها الصحية ، مع اتباع إطار منظمة الصحة العالمية لبناء النظم الصحية ، أحدها هو بناء قدرات الموظفين.

من جهته قال ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن د. قال أدهم رشاد إسماعيل عبد المنعم إن أنشطة مثل مشروع التوأمة هذا تقدم أمثلة عملية لكيفية سد الفجوة بين العمل الإنساني والتنمية والاستفادة من التعاون بين بلدان الجنوب لبناء قدرة النظام الصحي على الصمود والاستعداد. الأفضل لحالات الطوارئ.
وقال البيان إنه مع نجاح هذه المجموعة الأولى ، يجري الإعداد لتدريب إضافي لتحسين نتائج المشروع لتقليل عدد الأخطاء الطبية وتحسين جودة الرعاية في المستشفيات.

وأشار إلى أن اليمن يواجه طلبا متزايدا على خدمات العناية المركزة والعناية المركزة ، وسط هجرة الأدمغة للقطاع الخاص وفي الخارج من المهنيين الصحيين المتخصصين في هذه المجالات.

تقدم منظمة الصحة العالمية دورات قصيرة في إدارة الحالات تستهدف أكثر من 2000 من المهنيين الصحيين خلال جائحة COVID-19 ، بدعم من البنك الدولي وشركاء آخرين.

                     
السابق
عناصر المزيج التسويقي الالكتروني استراتيجيات التسويق الإلكتروني – تجارتنا نيوز
التالي
شروط السفر من السعودية لدول الخليج 1444 وخطوات استخراج التصريح

اترك تعليقاً