اخبار حصرية

ترتفع درجة حرارة الماء عند تسخينه حتى تصل 100

المحتويات

ترتفع درجة حرارة الماء عند تسخينه حتى تصل 100

سنتعرف اليوم على اسم العملية التي يبدأ الماء السائل في التحول الى غاز عندما ترتفع درجة حرارة الماء الى 100 س ؟ ونستعرض لحضراتكم الإجابة النموذجية لهذا السؤال المميز والذي تمكنا من إيجاد الحل الخاص به من خلال ثلة من الأساتذة والخبراء في حلول الأسئلة التعليمية للمنهاج السعودي .

خلق الله عز وجل الكثير من المواد التي نستعملها في الحياة العلمية والعملية، فمثلا نستخدم المواد السائلة مثل المياه في كثير من امور حياتنا حيث نستخدمها للشرب لجميع الكائنات الحية، والمادة الغازية مثل الاكسجين الذي يلزمنا في عملية التنفس وغازات اخري تساعد في النشاطات التي يمكن ان تساعد البشر حديثا في جعل الحياة ابسط واسهل، والمادة الصلبة التي يتم من خلال تحويلها وصهرها الاستفادة منها في كثير من الصناعات التي تلزم لمواكبه التقدم التطور مثل الاجهزة الكهربائية ووسائل النقل .


ترتفع درجة حرارة الماء عند تسخينه حتي تصل 100 س، وعندها يبدأ الماء السائل في التحول الي غاز. ما اسم هذه العملية

تختلف حالة الماء من مكان لآخر. ففي المناطق المدارية المعتدلة ، تكون درجة الحرارة معتدلة ، لذا فإن الماء في حالته الطبيعية ، في حالته السائلة. عندما تنخفض درجة الحرارة بشكل حاد ، يتغير الجسم المائي من سائل إلى غاز من خلال عملية تسمى التكثيف ، والتي تعطي نفس نتيجة عملية التبخر.

ترتفع درجة حرارة الماء عند تسخينه حتى تصل 100

الاجابة هي:

  • عملية التبخرعن طريق الغليان.
                     
السابق
لماذا تنشا الفصول الاربعه بشكل منتظم
التالي
المنظار الفلكي العاكس هو تلسكوب يستخدم المرايا لتجميع الضوء

اترك تعليقاً