منوعات

ترتكز المرونة على الامكانيات الفسيولوجية التي تعتمد على

نرحب بالطلاب والطالبات من المدارس في المملكة العربية السعودية في موقع I Know It Right باللغة العربية ، والذي سيساعدك في الحصول على الإجابات النموذجية التي تبحث عنها في محرك بحث Google ، لذا فإن سؤالنا اليوم هو تعتمد المرونة على القدرات الفسيولوجية التي تعتمد عليها.

المحتويات

تعتمد المرونة على القدرات الفسيولوجية التي تعتمد على:

الجواب الصحيح إنها قدرة الأوتار والأربطة على الإطالة. لأن العديد من مفاصل جسم الإنسان توفر القدرة على التحرك بمرونة بما يتماشى مع تكوينها التشريحي من خلال المفاصل الأربعة المتصلة.


ما هي المرونة؟

إنها قدرة مفاصل الجسم على التحرك بسهولة وإلى حد كبير.

ماذا تعرف عن المرونة؟

هي قدرة مفاصل الجسم على الحركة بسهولة كبيرة ، وتعتمد على القدرات التشريحية الفسيولوجية التي تعتمد على قدرة الأوتار والأربطة على الاستطالة ، حيث أن العديد من مفاصل جسم الإنسان لديها القدرة على العناية بالحركة المرنة وفقًا لتكوينها التشريحي من خلال الأربطة المتصلة بين المفاصل.

ما هو مقياس المرونة؟

يتم قياس المرونة عن طريق قياس مرونة الجذع باستخدام اختبار مد الذراعين للأمام من وضعية الجلوس باستخدام صندوق المرونة.

ماذا نعني بالسرعة؟

هي سرعة تقلصات العضلات عند أداء حركة معينة ، وهي ظاهرة في العديد من الرياضات مثل الجري لمسافات قصيرة والسباحة ، وكذلك الرياضات الجماعية مثل كرة القدم وكرة السلة واليد وغيرها.

أنواع السرعة

هناك ثلاثة أنواع من السرعات وهي:

  • سرعة السير: هي السرعة القصوى: تعني سرعة الانتقال من مكان إلى آخر في أقصى وقت ممكن.
  • سرعة الحركة سرعة الأداء: هي تقلص عضلة أو مجموعة عضلات لأداء حركة معينة في أقصر وقت ممكن.
  • سرعة رد الفعل: يقصد بها سرعة الحركة لأداء حركة بسبب ظهور حالة أو حافز معين.

أهمية المرونة

نحتاج إلى المرونة في حياتنا اليومية ، مثل الانحناء لرفع الحقيبة ، في المدرسة ، عند الخروج أو القيام بحركات مختلفة طوال الوقت.

أنواع مرنة

  • مرونة التنقل.
  • مرونة ثابتة.

اللياقة الصحية

  • هي تلك العناصر التي ترتبط بالصحة أو تؤثر عليها ، وتشمل اللياقة القلبية التنفسية ، والهيكل البدني ، واللياقة العضلية الهيكلية.

اللياقة القلبية التنفسية

هي قدرة الجهاز القلبي الوعائي على امتصاص الأكسجين من الهواء الخارجي عبر الجهاز التنفسي ، ونقله عبر القلب والأوعية الدموية ، ثم استخراجه عبر خلايا الجسم (العضلات) لتوفير الطاقة اللازمة لتقلص العضلات.

اللياقة العضلية الهيكلية

إنها تتكون من ( قوة العضلات التحمل والمرونة ).

قدمنا لكم في مقالتنا هذه الإجابة الصحيحة على سؤال "ترتكز المرونة على الامكانيات الفسيولوجية التي تعتمد على" وهو من ضمن أسئلة مادة التربية الياقة البندية للصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الأول؛ من خلال موقع اعرفها صح للمحتوى العربي، أرجو أن يكون هذا المقال قد نال إعجابكم وشكرآ.

تعتمد المرونة على القدرات الفسيولوجية التي تعتمد على:

الإجابة الصحيحة هي قدرة الأوتار والأربطة على الاستطالة ، حيث تسمح العديد من مفاصل جسم الإنسان للفرد بالتحرك بمرونة وفقًا لتكوينها التشريحي من خلال المفاصل الأربعة المتصلة.

                     
السابق
الهمزه في اول الكلمه لاتاتي الا همزه وصل فقط
التالي
شرح نص أخذت غيباته تطول السنة السابعة اساسي؟

اترك تعليقاً