منوعات

تظلمات الصف الاول والثاني الثانوي 2022

إن موعد بدء تلقي التظلمات للصفين الأول والثاني أمر يبحث عنه كثير من الناس ، خاصة بعد إعلان النتائج في جميع المدارس قبل أيام قليلة. ولم تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نتائج هذا العام مركزيًا ، كما حدث في السنوات الأخيرة ، منذ الإعلان عن النظام الجديد.

التظلمات الأولية والثانوية

تم الإعلان رسميًا عن نتائج الصفين الأول والثاني من المدارس الثانوية لهذا العام من قبل جميع مدارس الجمهورية ، حيث أجاب الطلاب على حوالي 70٪ من الأسئلة على الأجهزة اللوحية و 30٪ من الأسئلة على الورق.


تم تصحيح الامتحانات الإلكترونية من قبل الوزارة وإرسال النتائج إلى المدارس التي قامت بدورها بجمع الدرجات الورقية بالنتائج الإلكترونية التي ترسلها الوزارة لإعلان النتيجة.

لذلك ، لم تتمكن وزارة التربية والتعليم من إعلان النتيجة ومعدل النجاح مركزيًا ، لكن العديد من أولياء الأمور اشتكوا في العديد من مدارس الجمهورية من أنه بالإضافة إلى الدرجات المتدنية في العديد من المواد الدراسية ، كان لأبنائهم أيضًا درجات منخفضة.

تاريخ استلام تظلمات الدرجتين الأولى والثانية من ثانوي 2022

وأعلنت وزارة التربية والتعليم ، أنها ستبدأ في تلقي تظلمات الصفين الأول والثاني من المرحلة الثانوية في 19 يونيو ولمدة أسبوعين ، على أن يتم استلام التظلمات في إدارات التعليم.

يحق لجميع طلاب المدارس الثانوية في السنة الأولى والثانية تقديم شكاوى حول المواد التي تلقوها بدرجات متدنية أو حتى رسب ، مع العلم أن المتابعة وفتح الأوراق لن تكون مركزية هذا العام.

يذكر أن د. حدد طارق شوقي وزير التربية والتعليم آلية عقد امتحان الدور الثاني للصفين الأول والثاني من المرحلة الثانوية للعام الدراسي الحالي على النحو التالي:

  1. الطلاب الذين يحصلون على أقل من 50٪ في مادة معينة سيشاركون في الجولة الثانية من الامتحان ، بغض النظر عن عدد المواد التي فشلوا فيها.
  2. يتم إجراء امتحانات الفصل الدراسي الثاني على الورق فقط في مقرر الفصل الدراسي الثاني.
  3. يشترط لاجتياز الامتحان الورقي 50٪.
  4. وتعقد الامتحانات بعد عودة عطلة عيد الأضحى ويعلن الجدول الدراسي.
  5. ستقام الامتحانات في أرض المدرسة الإعدادية والثانوية ، حيث لن يتم إجراء امتحانات الثانوية العامة ، والتي ستبدأ في 20 يونيو 2022.
  6. ويكون امتحان الدور الثاني موحد على مستوى الإدارة ويتم طرح الأسئلة من قبل مدرس المقرر الأول وتقوم الإدارات التربوية بتدريس الأوراق وتقويم الدرجات ويتم الإعلان عنها على حدة في كل مدرسة.
  7. في حالة وجود علامة ثانية غير مرضية للموضوع ، من الضروري إعادة السنة ، حتى لو كانت مادة واحدة فقط.

وبذلك نكون قد انتهينا من تحديد موعد بدء تلقي التظلمات للصف الأول والثاني من المرحلة الثانوية بعد رغبة الطلاب في تقديم التظلمات ، وسيتم استلام الطلبات على مدى أسبوعين تبدأ من تاريخ التاسع عشر من الشهر الجاري. في شهر يونيو الجاري ولمدة اسبوعين.

هل كان المقال مساعدا؟!

صالحة للاستعمالغير قابل للإستخدام

                     
السابق
الأنشطة اللاهوائية تعرف بأنها نشاط يستخدم لعضلات الكبيرة بحيث يمكن الاستمرار في مزاولته بايقاع طبيعي؟
التالي
كلام عن الحسد مضحكة – موسوعة المدير

اترك تعليقاً