سؤال وجواب

تعبير عن الوطن للسنة الرابعة ابتدائي؟

تعبير عن الوطن للسنة الرابعة ابتدائي؟ , نستعرض لكم أحبتي الطلاب عبر السطور التالية تحضير موضوع تعبير عن الوطن للسنة الرابعة ابتدائي؟ حيث اننا بصدد ان نوفر لكم تعبير عن الوطن للسنة الرابعة ابتدائي؟والذي جاء ضمن المِنْهَاج التعليمي الجديد لطلاب السنة الرابعة ابتدائي , ولذلك فإننا فِي مقالنا سنكون اول من يقدم لكم تعبير عن الوطن للسنة الرابعة ابتدائي؟

تعبير عن الوطن للسنة الرابعة ابتدائي؟

وطني الحبيب هو مسقط رأسي ، حيث ولدت وعشت تحت سيطرته ، نشأت على أرضه وتحت سمائه ، وأكلت من خيراته ونشرب من مياهه ونتنفس هوائه، واحتميت في أحضانه، فالوطن هو الأمّ التي ترعانا ونرعاها. والوطن هو الأسرة التي ننعم بدفئها، فلا معنى للأسرة دون الوطن. والوطن هو الأمن، والسّكينة، والحريّة، وهو الانتماء، والوفاء، والتّضحية، والفداء. والوطن هو أقرب الأماكن إلى قلبي ففيه أهلي، وأصدقائي. وحبّي لوطني يدفعني إلى الجدّ والاجتهاد، والحرص على طلب العلم، والسّعي لأجله، لكي أصبح يوماً ما شابّاً نافعاً، أخدم وطني، وأنفعه، وأردّ إليه بعض أفضاله عليّ، وقد قال الشّاعر في حبّ الوطن: وطني لو شغلت بالخلد عنه.


موضوع تعبير عن الوطن للسنة الرابعة ابتدائي؟

لاشك أن كلمة الوطن كلمة صغيرة ولكنها تحمل في طياتها الكثير من المعاني , وكثير ما نتغنى بها ولكنها كبيرة في معناها، فالوطن هو روح الإنسان هو أمه وأبيه هو الابن الذي وجب التضحية لأجله، الوطن هو أم من لا أم له وبلد كل مغترب وحبيب من لا رفيق له وأب من لا أب له، فالوطن لا يبخل على ساكنيه بشي فلقد قدم كل أشكال الخير، فلا يشعر المرء بأمن وأمان وهو غائب عن الوطن، فالوطن يقدم كل ما لديه بشغف وحب وحنان دون انتظار مقابل ولكن القلوب المتعلقة بحب الوطن لا تقف مكتفة الأيادي أمام ما قدمه لنا الوطن فهو الحياة والأمد الشيء المستحق أن نقدم له كل حق، فيفدى الوطن بالدماء والأنفس، فحب الوطن لا ينتهي أبدا مهما غاب الإنسان وتمرد، يبقى حب الوطن هو الحب الثابت.

 

                     
السابق
التفسير الوسيط للقرآن الكريم كتاب يتناول التفسير الموضوعي؟
التالي
حساب غيثة العلاكي انستقرام ghita el allaki instagram الرسمي؟

اترك تعليقاً