سؤال وجواب

تعد صناعة الأدوية من الصناعات ……. !!

المحتويات

تعد صناعة الأدوية من الصناعات خيار واحد. (1نقطة)

أحد الأسئلة التي وجد الطلاب حيرة في حلها ولجأوا للبحث عبر الشبكة العنكبوتية ، وهذه هي طريقة التعليم الجديدة التي يعتمدها معظم الطلاب وهي من أمثل الطرف من شأنها أن تجلو حيرة الطلاب المحتارين في اختيار الطريقة الأمثل للتعليم والدراسة ، فأهلا بكم طلابنا الأعزاء في موقع فيرال الذي يقدم ادق الاجابات والحلول  لكم الاجابة النموذجية والصحيحة للسؤال الذي تودون الحصول علي اجابته من أجل حل الواجبات الخاصة بكم والمراجعة، وهو السؤال الذي يقول  تعد صناعة الأدوية من الصناعات….

تعد صناعة الأدوية من الصناعات

صناعة الدواء هي صناعة كيميائية متخصصة في صناعة الدواء، وهي تقوم بابتكار أدوية جديدة وبيعها في السوق ويكون لها حق اختراعها وابتكارها، بمعنى أنه لا يجوز لأي مصنع آخر ‘إنتاج دواء معين إلا بعد موافقة الشركة صاحبة الاختراع.

اكتشاف الدواء هو العملية التي يتم من خلالها اكتشاف عقار مرتقب أو ابتكاره. اكتُشفت معظم الأدوية في الماضي إما عن طريق عزل العنصر الفعال من العلاجات التقليدية أو أنه اكتُشف عن طريق الصدفة. غالبًا ما تركز التقانة الحيوية الحديثة على فهم مسارات الأيض المتعلقة بحالة المرض أو مُسبب المرض، والتلاعب في هذه المسارات باستخدام البيولوجيا الجزيئية أو الكيمياء الحيوية. أُجريت الكثير من المراحل الأولى من عمليات اكتشاف الأدوية بشكل تقليدي من قبل الجامعات والمؤسسات البحثية.


يشير تطوير الدواء إلى الأنشطة التي تُجرى على مركب بعد تحديده كدواء محتمل من أجل إثبات ملاءمته كدواء. أهداف تطوير الدواء هي تحديد التركيب والجرعات، وكذلك تحديد أمان استخدامه. تتضمن الأبحاث في هذه المجالات بشكل عام مجموعة من الدراسات التي تجرى في المخبر، والدراسات التي تجرى على الأجسام الحية، والتجارب السريرية. عادة ما تتكفل شركات الأدوية الكبيرة بتكاليف مرحلة التطوير الأخيرة.

غالبًا ما تُظهر الشركات الكبيرة متعددة الجنسيات تكاملًا رأسيًا، فتشترك في مجموعة كبيرة من عمليات اكتشاف الأدوية وتطويرها، والتصنيع ومراقبة الجودة، والتسويق، والمبيعات، والتوزيع. في المقابل، غالبًا ما تركز المنظمات الصغيرة على جانب محدد مثل اكتشاف عقار مرشح أو تطوير تركيبات دوائية. غالبًا ما تُعقد اتفاقيات تعاون بين المنظمات البحثية وكبرى شركات الأدوية من أجل استكشاف إمكانات المواد الدوائية الجديدة. في الآونة الأخيرة، اعتمدت الشركات متعددة الجنسيات بصورة متزايدة على منظمات البحوث التعاقدية من أجل إدارة عمليات تطوير الأدوية.

تعد صناعه الادويه من الصناعات ؟ مطلوب الإجابة.

الاجابة : من الصناعات الكيميائية التي ازدهرت على مر العصور الإسلامية وتابع تطورها وازدهارها حتى عصرنا الحالي بالإضافة إلى صناعة العطور والصابون فهي من أوائل الصناعات الكيميائية التي ظهرت في العهد الإسلامي كما تقول كتب التاريخ

                     
السابق
يستعمل البارومتر لقياس …. (Atmospheric)
التالي
في الحالة الصلبة تكون الجسيمات متلاصقة وتهتز في أماكنها .. هل √ او × ؟

اترك تعليقاً