منوعات

تعمل التربة على تثبيت النباتات، وتمدها بالعناصر الغذائية المذابة فيها، صواب أم خطأ

تثبت التربة النباتات وتزودها بالمغذيات المذابة فيها ، سواء كانت صحيحة أو خاطئة

طلاب الصف السادس الابتدائي الأعزاء من موقع “أنا أعلمها جيداً” نقدم لكم إجابة سؤال: التربة تثبت النباتات ، وتزودهم بالمغذيات الذائبة فيها ، صح أو خطأ ، عبر الإنترنت. ، لتسهيل وصولك إلى المعلومات ، أو الإجابة الصحيحة فورية ، ونوفر لك أيضًا الطريقة السهلة للعثور على الحل المناسب ، لذلك يجب عليك قراءة هذا الموضوع.

المحتويات

تثبت التربة النباتات وتزودها بالمغذيات المذابة فيها ، سواء كانت صحيحة أو خاطئة

والجواب الصحيح هو:انعطف يميناوذلك لأن هناك مجموعة في التربة تسمى الدبال ، والتي تحتوي على العناصر الغذائية للنبات ، وتمتص الماء وتحمل أكثر من فتات الصخور ، وتنمو هذه النباتات في التربة وتأخذ الماء والغذاء من الدبال.


ما هو النطاق السفلي؟

تنقسم طبقات التربة إلى عدة أقسام ، وتسمى كل طبقة فيها منطقة التربة ، وهناك ثلاث مناطق تربة وهي:

  1. أولاً: المجال (أ): يحتوي على معظم العناصر الغذائية ويحتوي على الدبال. الدبال: هو جزء من التربة يتكون من مادة عضوية متحللة ، وهذه المواد هي بقايا نباتات وحيوانات ميتة تحللها كائنات مجهرية ، ويحتوي الدبال على مغذيات نباتية ، ويمتص الماء ويحتفظ به أكثر من شظايا صخرية.
  2. ثانياً: المجال (ب): تسمى التربة الجوفية وتحتوي على نسبة قليلة من الدبال ونسبة كبيرة من الصخور القابلة للتفتت ، وهذه الصخور تشبه الصخور التي يتكون منها الطين.
  3. ثالثًا: النطاق (ج): عادة ما يتكون هذا النوع من قطع كبيرة من الصخور المتجمدة ، وهذه المناطق صلبة وفوق الصخور غير المصقولة ، ويختلف سمك كل فرقة من منطقة إلى أخرى.

أي أرضية؟

القاع هو: مزيج من فتات الصخور وأجزاء النباتات والمخلوقات الميتة ، تغطي الأرض معظم الأرض ولا يمكن للنباتات والحيوانات العيش بدونها.

متابعينا الطلاب، والطالبات، وصلنا إلى نهاية مقال إجابة سؤال: تعمل التربة على تثبيت النباتات، وتمدها بالعناصر الغذائية المذابة فيها، صواب أم خطأ. نقدم لكم هذا الموضوع عبر موقعنا الإلكتروني اعرفها صح لنشر الإجابات الصحيحة، والخدمات الإلكترونية.
                     
السابق
كم عدد الديانات في الهند وما هى الأغلبية وكيف نشأت كل ديانة؟
التالي
كم تبعد ايدر عن طرابزون

اترك تعليقاً