منوعات

تكلفة عملية دوالي الخصية 2022

محتوى الموضوع

كثير منا يريد أن يعرف تكلفة جراحة دوالي الخصيةحيث أنها من المشاكل التي تصيب الرجل وتمنع الإنجاب ، وتختلف حسب نوع الحالة ، فهناك حالات تتطلب جراحة وجراحة ، وهناك حالات أخرى يكون العلاج فيها بسيطًا.

المحتويات

جراحة دوالي الخصية

يتم إجراء جراحة دوالي الخصية للأشخاص الذين لديهم تضخم في الأوعية الدموية في كيس الصفن حول الخصيتين ، وهو مشابه جدًا لمشكلة الدوالي لأن الأوعية الدموية يمكن رؤيتها بوضوح شديد في الساق وتؤثر على التكاثر.


هذا التضخم يمنع نمو ونمو الخصيتين بشكل صحيح وبالتالي يؤثر على إنتاج الحيوانات المنوية بشكل إيجابي ، لكنها الآن مشكلة غير معقدة ويمكن علاجها ، كما أن المشكلة تتطور ببطء ، فلا داعي للقلق. ليصنع.

كما قلنا ، هناك حالات يكون العلاج فيها بسيطًا ولا يتطلب عملية دوالي الخصية ، ويمكن للشخص المصاب أن يتعايش معها وينجب أطفالًا ، ولكن إذا كان يعاني من ألم شديد ويمنعه من الإنجاب ، فهناك بعض حلول.

تبلغ نسبة حدوث دوالي الخصية عند الذكور حوالي 15٪ ، والنسبة المئوية على اليسار حوالي 70٪ و 30٪ على اليمين ، واليسار أكثر بسبب السمات التشريحية المختلفة لكل خصية.

هناك حالة لا يمكن اكتشافها إلا من قبل طبيب مختص ، وهذه مشكلة دوالي الخصية من الدرجة الأولى ، أما الدرجة الثانية فهي الأوردة المتضخمة التي يمكن أن يشعر بها المريض تحت الجلد ، وتكون الدرجة الثالثة ظاهرة بوضوح تحت الجلد . جلد.

عند الوصول إلى الدرجة الثالثة من دوالي الخصية ، من الضروري إجراء عملية دوالي الخصية لأنها تؤدي إلى ضمور الخصية وارتفاع درجة حرارة الخصية وضعف الحيوانات المنوية حيث أن درجة الحرارة الصحيحة للخصية هي 3 درجات حرارة الجسم.

أما سبب معاناة الرجل من هذه المشكلة فهو عيب خلقي في أوردة الخصيتين مما يؤدي إلى تمددها مما يؤدي إلى عودة المواد الضارة من الكلى نتيجة تمدد هذه الأوردة ، كما يؤدي إلى توسعها. لتفتيت الحمض النووي للحيوانات المنوية والتغيرات الهرمونية الشديدة.

العمر المتوقع حدوث مشكلة دوالي الخصية هو سن البلوغ للذكور ، ويزداد تأثيرها تدريجياً مع تقدم العمر وبمرور الوقت ، وتستمر في زيادة عدد خلايا الحيوانات المنوية وحركتها وتشوهاتها ، ويمكنهم ذلك. تكون واحدة أو مجتمعة.

يتم تشخيصه من قبل الطبيب من خلال الفحص السريري وفحص اللون بالموجات فوق الصوتية ، لإثبات وجوده من عدمه ، ومعرفة درجة الدوالي في الخصية ، وبالتالي شرح طرق العلاج للمريض والبدء في الإجراءات.

للاستعداد أكثر للجراحة ، يتم إجراء تحليل السائل المنوي أيضًا لمعرفة مدى تأثير الدوالي في الخصيتين على الحيوانات المنوية ، ويتم ذلك من خلال ثلاث طرق تشمل الجراحة ، بما في ذلك الجراحة بالمنظار ، والليزر وهو الأخف وزناً. منهم مع الجراحة.

تتم الجراحة العادية بإعطاء المريض تخدير كامل وعمل شق في أسفل البطن أو الفخذ للوصول إلى الأوعية الدموية التالفة والعمل على ربطها ، وتستغرق العملية ما يصل إلى ساعة.

جراحة دوالي الخصية بالمنظار

يتم إجراء عملية دوالي الخصية من خلال المنظار عن طريق عمل فتحة بسيطة في البطن ، ويتم تمرير أداة بالمنظار من خلال هذه الفتحة حتى تصل وتصلح الأوعية الدموية التالفة ، ويعطى المريض تخديرًا عامًا.

وهي من الحلول المعروفة لعلاج دوالي الخصية ولا تعتبر عملية جادة حتى يتمكن المريض من العودة إلى حياته اليومية بعد يومين بعد العملية ولكن لا يفضل الانخراط في أنشطة عنيفة حتى أسبوعين بعد الجراحة.

الألم الناتج عن جراحة دوالي الخصية بالمنظار خفيف ، لكنه قد يستمر لعدة أيام بعد الجراحة ، ويصف الطبيب أدوية الألم للمريض لتخفيف هذا الألم ، ويمكن ملاحظة تحسن الحيوانات المنوية بعد 3 أشهر من الجراحة.

يتم تحضير المريض بعدم تناول أدوية مميعة للدم مثل الأسبرين لمدة أسبوع قبل الجراحة وعدم تناول الأدوية التي تؤدي إلى مضاعفات للمريض أثناء الجراحة وبعدها.

بالإضافة إلى ذلك ، يتم فحص المريض قبل الجراحة ، بما في ذلك فحص جسدي لفحص الخصيتين ، وفحص بالموجات فوق الصوتية لكيس الصفن في الخصية ، واختبارات أخرى للكلى والمسالك البولية ، حسب حالة المريض.

نسبة نجاح عملية دوالي الخصية عالية جداً ويتم علاج الخلل في الأوعية الدموية في الخصية بكل الطرق سواء كانت الجراحة أو التنظير الداخلي ولكن أفضلها أشعة الليزر أو القسطرة.

تعد مضاعفات جراحة دوالي الخصية نسبية ، لذا فإن تكرار حدوثها نادر الحدوث عند الرجال ، بما في ذلك آلام البطن ، وتورم الخصية وتورمها ، أو تراكم السوائل في الخصية ، وضمور الخصية ، وتلف الشرايين ، والعدوى أو العدوى.

جراحة دوالي الخصية بالليزر

يتم استخدام خطوة جراحة دوالي الخصية عندما يشعر المريض بألم وثقل في الخصية ، وعدم الراحة ، وانخفاض عدد الحيوانات المنوية ، وضعف أو تشوه في الحركة ، وبالتالي التعرض لمشكلة إنجاب الأطفال ، وتكون فترة الخصوبة بالطبع حوالي عامين سنوات.

يمكن إدخال أنبوب خاص في أحد الأوعية الدموية في منطقة العانة أو الرقبة باستخدام الأشعة السينية ، ويتم متابعة الأوعية الدموية المتضخمة على شاشة من الداخل ، مما يؤدي إلى إطلاق مواد تعمل على إغلاق بعض الأوعية الدموية في منطقة الخصية ، مما يسمح يتدفق الدم بشكل صحيح ويتم إصلاح الخلل.

لن يشعر المريض بأي ألم أثناء الجراحة ، لذلك سيتم استخدام مخدر موضعي حيث سيتم إدخال الأنبوب ، وسيتم توصيل كانيولا بالمريض مع المهدئات لمساعدة المريض على الاسترخاء ، وبعض الأجهزة لمراقبة الألم. معدل ضربات القلب والنبض وضغط الدم.

عادة ما تحدث العودة بعد يومين من الجراحة ويمكن استئناف التمرين بعد 10 أيام من جراحة دوالي الخصية.تجرى الجراحة تحت التخدير الموضعي ويخرج المريض بعد ساعتين فقط من الجراحة.

تتميز هذه العملية بحقيقة أن الدوالي لا تتكرر ولا يخضع المريض لتدخلات جراحية وفتح كيس الصفن ، ويمكن معالجة الخصيتين معًا من خلال فتحة صغيرة في الجلد ، وبالتالي تجنب مشاكل التخدير الكلي. وكذلك تجنب مضاعفات التدخلات الجراحية.

أيضا ، لا يوجد ألم يشعر به المريض بعد العملية ، ولا توجد فتحة جراحية ، ويمكن للمريض الخروج من المستشفى بعد ساعات قليلة من العملية ، ونسبة النجاح أعلى من 95٪ ويلاحظ تحسن الحيوانات المنوية من حيث العدد والحركة بسرعة.

يوصي الأطباء بإجراء جراحة دوالي الخصية بهذه الطريقة لما لها من فوائد عديدة ، ولتجنب فتح كيس الصفن جراحيًا والتعرض لمشاكل الفتح الجراحي للخصيتين ، لأنها مناسبة لمعظم الحالات وليس لها موانع أو شروط لإجراء العملية.

تكلفة جراحة دوالي الخصية في مصر

تختلف تكلفة جراحة دوالي الخصية في مصر من مريض لآخر ، ويتم تحديد ذلك بعد الفحص ، ومعرفة درجة الحالة ، ومعرفة طريقة الجراحة ، والجراحة ، والتنظير ، والليزر ، وتختلف الأسعار باختلاف الإجمالي. التخدير والتخدير الموضعي وتكلفة الجراحة بالمنظار.

لكن في أغلب الأحيان تكون تكلفة دوالي الخصية في مصر حوالي 3000 إلى 5000 جنيه أو أكثر ، ويرجع ذلك أيضًا إلى درجة الطبيب المختص ، وحالة المستشفى ، وتكلفة الغرفة ، وما إلى ذلك ، و جزء من تكلفة الجراحة والرعاية التلطيفية اللاحقة.

تقرير فيديو عن كيفية دوالي الخصية

https://www.youtube.com/watch؟v=HRBpdmJNkeE

تكلفة جراحة دوالي الخصية في السعودية

تختلف تكلفة جراحة دوالي الخصية في المملكة العربية السعودية أيضًا ، ولكن يمكن أن تصل عادةً إلى 11200 ريال سعودي في حالة إجراء الجراحة على الخصيتين ، كما تختلف أيضًا فيما يتعلق بالمستشفيات هناك ومستوى الخدمة المقدمة.

                     
السابق
طريقة معرفة الرمز البريدي لمنطقتك
التالي
رسوم تجديد اقامة سائق خاص في السعودية 1444

اترك تعليقاً