سؤال وجواب

تلخيص نص الشعر في عهد المماليك سنة ثالثة ثانوي؟

تلخيص نص الشعر في عهد المماليك سنة ثالثة ثانوي؟ نرحب بكم زوارنا الأحبة والمميزين على موقع فيرال الذي يقدم لكم أفضل الحلول والإجابات النموذجية لاسئلة المناهج الدراسية، واليوم في هذا المقال سوف نتناول تلخيص نص الشعر في عهد المماليك سنة ثالثة ثانوي؟ , ويسعدنا ويشرفنا ان نقدم لكم جميع المعلومات الصحيحة في عالم الانترنت، ومن ضمنها المعلومات التي التعليمية المُفيدة، والآن سنوضح لكم من خلال موقعنا الذي يُقدم للطلاب والطالبات أفضل المعلومات والحلول النموذجية لهذا نعد لكم تلخيص نص الشعر في عهد المماليك سنة ثالثة ثانوي؟

المحتويات

تلخيص نص الشعر في عهد المماليك سنة ثالثة ثانوي؟

في عهد المماليك اصبح الاهتمام بالشعر و الشعراء جزء من الماضي فالملوك اجانب و هم لا يتقنون لغة الضاد مما اثر سلبا على الشعراء و الادباء فبحثو عن مصدر رزق جديد إلا ان البعض منهم بقي على حاله.

تحضير و تلخيص نص الشعر في عهد المماليك سنة ثالثة ثانوي؟

اخذ الشعر يتلاشى شيئ فشيئ و الشعراء يجددون فيه بانواع من البديع و التصنيع و صفي الدين عرض برتقياته التي تحوي جانبا من البديع , فاستفاق بعض الشعراء على فنون جديدة منها التخميس و التضمين الذي قال فيه احدهم ” اضمن كل بيت فيه معنى … فشعري نصفه من شعر غيري بينما البعض الآخر اهتم بالالغاز و الاحاجي كما شاع هناك فن المدائح النبوية الذي اهتم به نخبة من الشعرء منهم البوصيري الذي ابدع بقصيدة البردة التي قلده فيها بعض الشعراء , هذا و قام الشعراء انذاك بإستعمال الكلام العادي الغير معرب و بعض الاوزان الشعرية التي اهتم بعا آل قارون و غيرهم


شرح و تحليل و تلخيص نص الشعر في عهد المماليك سنة ثالثة ثانوي؟

أصيب الشعر في هذا العهد بوباء التنميق اللّفظي الذي ذهب بمائه ورِونقه و تركه مراراً كثيرة على حالة المريض المدنف بعد أن ألحَّ عليه السقم و الهزال وافتّن الشعراء في أنواع البديع و التصنع.

                     
السابق
تلخيص نص وجبة بلا خبز للسنة الثانية متوسط؟
التالي
شعار اليوم العالمي للقلب 2022 png pdf

اترك تعليقاً