منوعات

تنشيط حساب الأهلي التجاري بالخطوات والتفاصيل

تعتبر طرق تفعيل حساب الأهلي التجاري أو تفعيل حساب الأهلي التجاري المعلق من المعلومات التي يبحث عنها العديد من عملاء البنك الأهلي التجاري في المملكة العربية السعودية حيث يقوم البنك بتجميد الحسابات المصرفية الخاصة بهم. عملائها في بعض الحالات ، مثل عدم استخدام الحساب لفترة طويلة أو لأن العميل لم يفعل ذلك. من خلال تحديث بياناته الشخصية مع البنك في حال طلب البنك من العميل تحديث البيانات ، سنقوم بتوفير جميع التفاصيل المتعلقة بحالات إغلاق الحساب المصرفي وتجميد وتفعيل حساب الأهلي التجاري أو حساب Al- التجاري. حساب الأهلي.

ستجد في هذا المقال …

المحتويات

حالات إغلاق وتجميد حسابات Nationale Handelsbank

هناك حالات كثيرة يقوم فيها البنك الأهلي التجاري في السعودية بتجميد حسابات عملائه ، وبعد هذا التجميد يتوجب على العميل تفعيل حساب البنك الأهلي التجاري في حال رغب في الاستفادة من حسابه المصرفي واستخدامه مرة أخرى ، و نوضح لك أدناه حالات إغلاق وتجميد حسابات Nationale Handelsbank:


  1. لا يقوم العميل بإجراء أي معاملة بنكية على حسابه خلال 90 يومًا من تاريخ فتح الحساب المصرفي.
  2. تحويل الحساب إلى حساب خامد في حالة عدم قيام العميل بإجراء أي معاملات بنكية على حسابه لمدة عامين منذ آخر معاملة قام بها على الحساب.
  3. التحويل من الحساب إلى حساب لم تتم المطالبة به في Nationale Handelsbank في حالة عدم قيام العميل بإجراء أي معاملات مصرفية على حسابه لمدة 5 سنوات منذ آخر معاملة له على الحساب.
  4. التحويل من الحساب إلى حساب تم إخلاؤه في حالة عدم قيام العميل بتنشيط حساب لدى Nationale Handelsbank بعد تحويل حسابه إلى حساب لم تتم المطالبة به ، شريطة مرور 10 سنوات على تحويل الحساب إلى حساب لم تتم المطالبة به – حساب غير مطالب به ، حتى لو كان هناك رصيد في الحساب.
  5. تجميد الحساب المصرفي في Nationale Handelsbank بسبب تاريخ انتهاء صلاحية الهوية المسجلة للعميل لدى Nationale Handelsbank.
  6. تجميد الحساب المصرفي في Nationale Handelsbank بسبب عدم تحديث بيانات العميل لمدة تزيد عن 5 سنوات.

اقرأ أيضًا: تفعيل حساب مجمّد الراجحي بالخطوات

كيف يمكنني تفعيل حساب الأهلي التجاري على أساس كل حالة على حدة؟

لكل حالة من حالات إغلاق وتجميد حسابات البنك الأهلي التجاري تختلف طريقة تفعيل حساب الأهلي التجاري عن الطرق الأخرى لتفعيل حساب البنك الأهلي حسب الحالة التي تم فيها إغلاق الحساب أو تجميده.

تفعيل حساب الأهلي عند إغلاق الحساب البنكي

لمنع البنك الأهلي التجاري من إغلاق حسابك ، يجب عليك إيداع مبلغ في حسابك من خلال ماكينة الصراف الآلي أو من خلال فروع البنك في المملكة العربية السعودية في غضون 90 يومًا الأولى من تاريخ فتح الحساب المصرفي.

قم بتنشيط حساب في Nationale Handelsbank لتحويل الحساب إلى حساب خامل

لمنع تحويل حسابك المصرفي إلى حساب خامل ، يجب عليك إجراء أي معاملة بنكية على حسابك المصرفي مع Nationale Handelsbank قبل مرور عامين على آخر معاملة بنكية قمت بها على الحساب ، وإذا كان لديك معاملة بنكية خلال هذه الفترة ، سيتم تفعيل حساب الأهلي التجاري تلقائيًا.

تفعيل حساب البنك الأهلي عند تحويل الحساب إلى حساب لم تتم المطالبة به

لتجنب إجراءات تفعيل حساب البنك الأهلي عند تحويل الحساب إلى حساب لم تتم المطالبة به ، يجب إجراء أي معاملة بنكية على حسابك المصرفي لدى البنك الأهلي التجاري قبل مرور 5 سنوات على آخر معاملة بنكية قمت بها لمنعك من سحب رصيدك في الحساب وتحويله إلى حساب خاص آخر لدى البنك التجاري.

تفعيل حساب الأهلي التجاري عند تحويل الحساب إلى حساب مهجور

عندما يقوم البنك الأهلي التجاري بتحويل الحساب إلى حساب لم تتم المطالبة به ، يجب عليك التحقق من البنك والمطالبة بالرصيد من حسابك المصرفي قبل تحويل الحساب إلى حساب تم إخلاؤه وتحويل رصيدك المصرفي إلى حساب آخر يخضع لمؤسسة النقد العربي ، لذلك تحتاج إلى التواصل مع البنك على الفور والمطالبة بحسابك المصرفي ورصيدك في الحساب.

تفعيل حساب الأهلي التجاري عند تجميده

بعد انتهاء تاريخ هوية صاحب الحساب ، يمنحه البنك فترة سماح تصل إلى ثلاثة أشهر ، يجب خلالها تجديد هويته الوطنية وتقديمها إلى Nationale Handelsbank لإعادة تنشيط حسابه.

تفعيل حساب لدى Nationale Handelsbank تم حظره بسبب عدم تحديث البيانات

في حال لم تقم بتحديث معلوماتك الشخصية في غضون 5 سنوات من إنشاء حسابك المصرفي لدى البنك ، أو إذا طلب البنك تحديث معلوماتك الشخصية ولم تستجب لطلب البنك ، فقم بتجميد البنك الخاص بحسابك و استعادة الحساب الذي تحتاجه لتحديث البيانات التي تحتاج إلى تحديث.

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية تقرير اليوم حول تفعيل الحسابات المصرفية في البنك الأهلي وقد أوضحنا لكم جميع حالات تجميد أو إغلاق الحساب وكيفية إعادة تفعيلها.

                     
السابق
خطوات التسجيل في حملة الراجحي للحج 1443 والشروط والمستندات المطلوبة
التالي
كيف اطلع رقم حسابي الراجحي

اترك تعليقاً