سؤال وجواب

توجد الاحبال الصوتية في البلعوم صح أم خطأ

توجد الاحبال الصوتية في البلعوم صح أم خطأ

قبل الإجابة عن السؤال المطروح لا بد من توضيح بعض المفاهيم العلمية فما معنى الأحبال الصوتية ، وما هو البلعوم ؟ فالأحبال الصوتية تتألف من زوج من الأغشية المخاطية الممتدة عرضيا داخل الحنجرة ، وتهتز عند مرور الهواء فيها لإخراج الصوت، يتحكم فيها العصب الحائر وتمتاز باللون الأبيض لقلة مرور الدورة الدموية عبرها. وهي رزمتان من الألياف العضلية الموجودة في الحنجرة «التي تسمى مجازيًا صندوق الصوت»، وتقع مباشرة أعلى القصبة الهوائية (الرغامى) أو المجاري الهوائية، أو الحبال الصوتية تؤلف الصوت عندما ينفث الهواء المحتبس في الرئتين، ويمر بالحبال الصوتية المغلقة، دافعًا إياها للاهتزاز.

والبلعوم هو أنبوبة عضلية قصيرة تنحرف المسالك التنفسية إلى أسفل بزاوية قائمة قادمة من الأنف يقوم هذا البعوم بدور مزدوج في إمرار الغذاء من الفم إلى المريء والهواء من الأنف والفم إلى الحَـنْـجَرَة.


توجد الاحبال الصوتية في البلعوم حل السؤال ؟

عبارة خاطئة.

توجد الأحبال الصوتية في الحنجرة ومن أهم الأعضاء في الجسم وهي تحتوي على الأحبال الصوتية التي ينتج عن اهتزازها صدور الصوت حيث تحتوي الحنجرة على حبلان صوتيان، وهذه الحبال عبارة عن زوج من الأغشية المخاطية التي تمتد داخل صندوق الصوت، وتتميز هذه الحبال أنها مكونة من العضلات الملساء المغطاة بالغشاء المخاطي، وتوجد مجموعة من الأعصاب في الحنجرة هي المتحكمة في انقباض هذه الأحبال الصوتية من أجل صدور الصوت، حيث عند استنشاق الهواء والتنفس تبتعد الحبال الصوتية عن بعضها البعض ولكنها تقترب من بعضها في عملية إصدار الصوت، وكثيرًا ما تصاب الحنجرة والأحبال الصوتية ببعض المشاكل مثل الالتهاب مما يؤدي إلى مشاكل في الصوت وتؤدي العناية الصحيحة بالحنجرة والأحبال الصوتية إلى التقليل من هذه المشاكل.

 

                     
السابق
الدراسة على نفقة وزارة الداخلية العراقية
التالي
تحليل وحيدة الحد تحليلًا تاما ١٧ ص ٤ع٢

اترك تعليقاً