منوعات

توزيع منهج اللغة العربية للصف الأول الثانوى 2022

نشر برنامج اللغة العربية للسنة الأولى من الثانوية العامة 2022 يعتبر نشر برنامج اللغة العربية من الأمور المهمة التي يتم القيام بها حتى يتمكن الطالب من حضور ما تم دراسته في الأشهر في الفصلين الأول والثاني متكاملين من خلال هذه المقالة.

المحتويات

توزيع برنامج اللغة العربية للسنة الأولى الثانوية 2022

انتشار اللغة العربية سيتم على مدى أشهر. تتوزع دورة اللغة العربية على مدار الأشهر على النحو التالي:


سبتمبر أو أكتوبر 2021

  • يتم تسليم النصوص. خلال هذا الشهر ، يتم تدريس نصين. أحد هذه النصوص هو نص الشعر والنص الآخر هو النثر. خلال الدراسات الأدبية ، تمت دراسة الشعر في عصور ما قبل الإسلام والنثر في عصور ما قبل الإسلام. أما البلاغة فهي تدرس الحقيقة والمجاز والقياس في النحو. الأفعال الكاملة وغير الكاملة معروفة. وأفعال الاقتراب والأمل والاعتزاز. أما القصة فتدرس قصة أبي الفوارس عنترة في الفصول الأول والثاني والثالث. في صناعة القراءة ، يتم تدريس الأخلاق وحاتم الطائي.

نوفمبر 2021

  • وتدرس النصوص نصا كعب بن زهير الثالث والرابع ، وأحد هذين النصين الشعر والنص الآخر القرآن الكريم. يدرس في النظرية الأدبية عصر الإسلام المبكر ، أي الشعر ، وعصر النثر الإسلامي. في استعارة البلاغة يتم تدريسها ، وفي قواعد اللغة يتم تدريس استخدام الاسم النشط. وتنفيذ الصيغ المبالغ فيها واستمرار الفصلين الرابع والخامس من قصة ابو الفوارس عنترة عند قراءتها ، يدرسها د. شوقي ضيف ، القيم الاجتماعية.

ديسمبر 2021

  • وفي النصوص درس نص “أين أحدهما” أبو الأسود الدؤالي والآخر لم يدرسه الكاتب عبد الحميد بن يحيى. أحدهما شعر والآخر جماعة أدبية. علم الشعر في انتصار العصر الأموي. الشعر في العصر الأموي الشعر في البلاغة. في الفرع البلاغي ، يتم تدريس الاستعارة التقريرية. اقرأ الفصول السادس والسابع والثامن من قصة عنترة بالداخل. يتم تدريس علوم الكمبيوتر في د. نبيل علي.

حل تمرين 39 ص 275 رياضيات 1 ثانوي

يناير 2022

  • هو شهر المراجعة ، وبعده تقام امتحانات الفصل الدراسي الأول ، ويتكون التعبير من 6 مواد والتطبيق 6 طلبات ، ويتم توزيعها بمعدل تعبيرين وطلبين خلال كل شهر من الشهر. شهر الفصل الأول.

ينقسم الفصل الدراسي الثاني من السنة الأولى من المدرسة الثانوية إلى أشهر

فبراير 2022

تفاصيل برنامج اللغة العربية للسنة الأولى من الثانوية العامة 2022

  • خلال هذا الشهر ، قام ابن الرومي بتدريس نصين أحدهما شعر والآخر نثر. في الأدب ، يتم تدريس العصر العباسي وخصائص النثر في العصر العباسي ضمن القواعد. تم تدريس أسلوب الاستثناء واستكماله بالفصلين التاسع والعاشر من قصة أبو الفوارس عنترة ، وعند قراءتها تدرس كمتطوع.

مارس 2022

  • النص من مصر يتحدث عن نفسه والنصر الآخر حقوق وواجبات. أحد هذين النصين شعر والآخر نثر. في مجال الأدب يتم تدريس إحياء الشعر في العصر الحديث. في البلاغة ، يتم تدريس استعارة التحويل ، ولكن في القواعد النحوية يتم تدريس المحدود ، والناقصة وطويلة الأمد ، وتشكل هذه الأشياء مجموعة صلبة ، ولكن في القصة الفصول الحادي عشر والثاني عشر والثالث عشر من تاريخ عنترة يتم التخلص منها. في القراءة. كان يدرس وصية لابني من كاتب المنفلوطي.

أبريل 2022

  • في كلمات كلمات فاروق شوشة ود. يدرس سليمان حزين. تعلم صناعة الأدب تطور الشعر المعاصر. في الفرع البلاغي ، يتم تدريس سلسلة من التدريبات البلاغية. في الفرع النحوي يتم تدريس ملحق المثنى والجمع للمذكر وجمع المؤنث الصحيحة ، بينما تعلم القراءة هو حرية الشخص د. زكي نجيب يعلم.
                     
السابق
من هو مقدم برنامج لقاء من الصفر مفيد النويصر ويكيبيديا هل شيعي؟
التالي
ما سبب سجن محمد بن فطيس؟

اترك تعليقاً