منوعات

جامعة القصيم استمارة الترشيح – كويت انفو

استمارة ترشيح جامعة القصيم للطلبة المتقدمين للقبول في جامعة القصيم ، يسعون للحصول على الرابط الذي يمكنهم من خلاله الدخول للاستعلام عن نتيجة الترشيح ، وما إذا كان القبول في الجامعة أم لا ، لاستكمال خطوات التقديم في حالة القبول ، والذي سنتعلم عنه المزيد في المقالة التالية.

تأسست جامعة القصيم باسمها الحالي ضمن الخطة الوطنية التي أعدتها حكومة المملكة العربية السعودية للتوسع في الجامعات والاهتمام بالتعليم العالي ، وبدأت في استقبال الطلاب عام 1401 هـ. †


تعتبر الجامعة الأولى في منطقة القصيم وتضم الجامعة العديد من التخصصات حيث بلغ عددها 38 كلية موزعة على مدن متعددة بمنطقة القصيم على النحو التالي:

15 كلية في الفرع الرسمي للجامعة.

4 كليات بفرع بريدة.

5 كليات بفرع عنيزة.

4 كليات بفرع الرس.

فرع جامعي.

كليتان بفرع البكيرية.

الكلية بفرع البدائع.

الكلية في: فرع الرياض الخبر – عقلة الصقور – الاسياح – الضارية – عين الجوة – النبهانية.

تتمثل المهمة الرئيسية للجامعة في تخريج جيل جديد من الطلاب قادرين على تحدي سوق العمل ، مع تفانيهم في التعاليم الدينية الإسلامية.

يمكن التعرف على الجامعة والتخصصات التي تتضمنها وبوابة القبول بمراحلها المختلفة سواء الجامعية أو الدراسات العليا ومديرية الجامعة والخدمات التي تقدمها من خلال موقع الجامعة الرئيسي.

يمكن للطلاب المتقدمين للقبول في جامعة القصيم الاطلاع على نتيجة قبولهم في الجامعة من خلال الاستماع إلى الإجراءات التالية “.

  1. تسجيل الدخول إلى البوابة الإلكترونية للنظام الأكاديمي لجامعة القصيم
  2. اضغط على “نموذج الترشيح” في مكتب القبول.
  3. لاحظ رقم السجل المدني.
  4. اكتب كلمة المرور.
  5. انقر فوق “إظهار”.

وبهذه الطريقة ، تُعرف نتيجة الطالب من حيث قبول الطلب المقدم من عدمه. في حالة الحصول على استمارة الترشيح ، يجب على الطالب إثبات قبول الترشيح في المواعيد المحددة ، واستكمال خطوات التقديم.

وفي نهاية المقال سنزودك بجامعة القصيم استمارة الترشيح ورابط البوابة الإلكترونية للجامعة وطريقة التعرف على الترشيح من خلال الاستفسار عن استمارة ترشيح الجامعة.

                     
السابق
انشودة حرف الهاء لطلاب الصف الاول الابتدائي في زمن الكورونا للعام الدراسي 2021/2022
التالي
حكم شم رائحة دبر الزوجة

اترك تعليقاً