منوعات

جامعة القصيم 1444 عمادة القبول والتسجيل الموحد

جدول المحتويات

جامعة القصيم 1444 عمادة القبول والتسجيل الموحديرغب عدد كبير من الطلاب والطالبات في الالتحاق بجامعة القصيم حيث تعتبر من الجامعات الحكومية البارزة في المملكة العربية السعودية والتي تقدم مجموعة واسعة من التخصصات المختلفة التي تناسب الطلاب المختلفين حيث أن الجامعة حوالي ثلاثين- ثماني كليات بشرط أن يكون لكل كلية تخصصات متعددة ومن خلال الموقع المرجعي نتعرف على جامعة القصيم 1444 عمادة القبول والتسجيل الموحد.

المحتويات

معلومات عن جامعة القصيم

تعتبر جامعة القصيم من أبرز الجامعات الحكومية في المملكة العربية السعودية. يقع في مركز المليدة على الجانب الغربي من مدينة بريدة وعلى جانب مطار الأمير نايف. وهي من الجامعات الحكومية الشاملة تحت مسؤولية وزارة التربية والتعليم في المملكة. تضم الجامعة حوالي 38 كلية وعشرات التخصصات المختلفة منها حوالي واحد وسبعين تخصصًا علميًا ، ناهيك عن وجود مجموعة من التخصصات العملية المختلفة مثل التخصصات الفنية والطبية والصحية ، ويدير الجامعة حاليًا الأستاذ الدكتور. الدكتور. عبد الرحمن بن حمد الداود. يحصل الطالب بعد المرحلة الثانوية.


انظر أيضا: الاستعلام عن نتائج ترشيح جامعة القصيم 1444

جامعة القصيم 1444 عمادة القبول والتسجيل الموحد

أعلنت جامعة القصيم ، مؤخرًا ، عن إتاحة الفرصة للطلاب والطالبات خاصة خريجي الثانوية العامة لتلقي طلبات التسجيل من خلال مكتب العميد الموحد للقبول والتسجيل ، بعد أن فتحت رسميًا عملية القبول والتسجيل للعام الدراسي الحالي والجديد 1444 هـ. أعلنت ، وبناء عليه ستعمل الجامعة على استقبال جميع طلبات التسجيل والبدء في تنفيذ الإجراءات المتعلقة بالتسجيل لجميع الطلاب والطالبات الراغبين في الالتحاق بجامعة القصيم. قدمت الجامعة الرابط الموحد لمكتب العميد للقبول والتسجيل والذي يمكن الوصول إليه مباشرة من الرابط التالي “” فهو الرابط الذي ينقل الزائر إلى بوابة القبول والتسجيل ويعرض جميع الأنشطة والفعاليات المختلفة.

انظر أيضا: شروط التحويل من تخصص إلى تخصص بجامعة القصيم 1444

خطوات التسجيل بجامعة القصيم 1444

قدمت جامعة القصيم سلسلة من الخطوات للطلاب للتسجيل في الجامعة إلكترونياً ، وذلك من خلال سلسلة من الخطوات التي نشرحها كما هو موضح بالصورة التالية:

  • انتقل مباشرة إلى بوابة القبول الإلكتروني الرسمية لجامعة القصيم من الرابط التالي “”.
  • اضغط على أيقونة طلب القبول الجديد “طالبات وطلبة”.
  • أدخل رقم السجل المدني.
  • انقر فوق أيقونة التأكيد.
  • املأ النموذج المصاحب للطلب.
  • أدخل جميع المعلومات والبيانات المطلوبة في الحقول المناسبة.
  • بالضغط على أيقونة موافق في استمارة الترشيح ، وهذا خاص بالطلبة المرشحين ، خلال مدة أقصاها ثمان وأربعون ساعة بعد الترشيح ، وإلا سيتم إلغاء القبول.
  • قم بتضمين صور شخصية 4 × 6 لمقدم الطلب ، مع مراعاة أن الصور يجب أن تكون ذات خلفية بيضاء.
  • يجب على المتقدم تحديد واختيار كل من الكليات والتخصصات التي يرغب في الالتحاق بها حسب الأولوية مع مراعاة الترتيب والنسبة المئوية في القبول.

انظر أيضا: معدل القبول للأنظمة الرئيسية جامعة القصيم 1444

موعد إعلان نتائج القبول الموحد بجامعة القصيم 1444

يصادف اليوم الثلاثاء 8 أغسطس 2022 م موعد إعلان نتائج القبول الموحد لجامعة القصيم 1444 هـ ، الموافق 11 محرم 1444 هـ ، علمًا بأن جامعة القصيم أعلنت رسميًا أن تعلن نتائج الترشيح والقبول للطلاب والطالبات رسمياً يوم الأحد الموافق 14 أغسطس 2022 م الموافق 16 محرم 1444 هـ ، ويُذكر أن جامعة القصيم كانت قد فتحت سابقاً بوابة القبول والتسجيل. لمختلف الطلاب ، وذلك بدأ يوم الأحد 31 يوليو. العام الماضي 2022 م ، واستمر التسجيل حتى الخميس 4 أغسطس 2022 م.

انظر أيضا: بنات جامعة القصيم 1444 تخصص وشروط القبول

ما هي شروط القبول بجامعة القصيم 1444

وتجدر الإشارة إلى أن عملية التسجيل في جامعة القصيم تتطلب استيفاء عدد كبير من الشروط المختلفة والتي نوضحها كما هو موضح بالشكل التالي:

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  • التخرج من الثانوية العامة والحصول على الشهادة أو ما يعادلها.
  • اجتياز اختبار القدرات العامة والحصول على النتيجة من المركز الوطني للقياس.
  • اجتياز اختبار الأداء والحصول على النتيجة من المركز الوطني للقياس.
  • علما بأنه لم تمر خمس سنوات على حصول الطالب على شهادة الثانوية العامة.
  • الحصول على موافقة أو موافقة جهة العمل إذا كان مقدم الطلب يعمل في قطاع حكومي أو خاص.
  • يجب ألا يكون المتقدم قد سبق فصله من الجامعة لأسباب جنائية أو تأديبية أو غيرها.

انظر أيضا: معدلات القبول بجامعة القصيم 1444 ورابط التقديم لجامعة القصيم

رابط موقع جامعة القصيم

نظرا لأهمية موقع المجتمع ، فقد أتاحت جامعة القصيم بالمملكة العربية السعودية الوصول المباشر إلى موقعها الرسمي عبر الرابط الإلكتروني “” ، حيث يمكن لمختلف الطلاب الاطلاع على جميع إعلانات الجامعة التي تنشر وتشارك. لهم مع مختلف الطلاب. ويعرض من خلال الموقع الرسمي مواعيد بدء ونهاية القيد في الجامعة للفصول الدراسية المختلفة. كما تعمل على إعلان كافة الأخبار المتعلقة بالجامعة حيث أنها عنصر مهم للطلاب. يوضح الموقع تاريخ العطل الرسمية.

ها قد وصلنا إلى نهاية فقرات مقالنا بعنوان جامعة القصيم 1444 عمادة القبول والتسجيل الموحد، نتيجة لذلك ، بالإضافة إلى لفت الانتباه بشكل مباشر إلى متطلبات القبول بالجامعة والرابط إلى الموقع الإلكتروني ، تلقينا أيضًا الكثير من المعلومات حول الجامعة.

                     
السابق
كيفية التاكد من صلاحية الإقامة 1444
التالي
حل اسئله قيم نفسك| حتى الدرس الرابع | رياضيات للصف الثالث الابتدائي الترم الاول سلاح التلميذ صفحه ٣٤

اترك تعليقاً