منوعات

حتى ثالث أيام العيد.. 39 شادرا لبيع الأضاحي الحية من وزارة التموين

في إطار استعدادات وزارة التموين والتجارة الداخلية لتقديم عروض العيد في جميع محافظات القاهرة ، أقامت الشركات التابعة لوزارة التموين والاستهلاك 39 مظلة لبيع العروض الحية ، والتي ستستمر لليوم الثالث. † الحفلة.

السعر الحالي للأغنام في وزارة التموين

وأضافت وزارة التموين في نشرة رسمية أن القائم 90 جنيها وأن وزن الأغنام الحية المعروضة للبيع في الشوادر يتراوح بين 40 و 70 كجم.


من جانبه كشف علاء فتحي مدير الشئون التجارية والمناطق بالشركة المصرية لتجارة الجملة في بيان صحفي صادر عن وزارة التموين أنه يتم تقديم أغنام حية يوميا ، بمعدل 700 رأس ، وقد تزيد ، و يتم عرض ما يقرب من 900 ذبيحة من الأغنام السودانية المبردة في منافذ البيع التابعة للوزارة والمجمعات الاستهلاكية ، بالإضافة إلى 1500 ذبح من العجول المبردة على مستوى الأغذية الأساسية المقامة في المحافظات والتابعة لوزارة التموين. وأكدت أن لحم الضأن المبرد يباع بـ 135 جنيها ، بينما تباع اللحوم السودانية الطازجة بـ 115 جنيها ، واللحوم البرازيلية المجمدة بـ 85 جنيها للكيلو.

وأشار إلى أن المجمعات الاستهلاكية ستعمل خلال يوم هدية عرفات والأيام الثلاثة الأولى من العيد ، وستحصل المبيعات على خصومات تصل إلى 25٪.

وأكد أن جميع الأغنام والعجول تخضع لفحص طبي بيطري للتأكد من سلامتها وامتثالها للذبح من حيث السلامة الطبية والبدنية.

أسعار الذبح في منافذ البيع بوزارة الزراعة

وفي السياق ذاته ، تحققت وزارة الزراعة من تسجيل كيلوغرام من لحم الضأن الحي بجميع منافذها بنحو 75 جنيها ، ويتراوح سعر الخروف الحي بين 3000 و 6000 جنيه ، وسعر الكيلوجرام الحي. لحم العجل يبلغ وزن عجل اللحم البقري والجاموس حوالي 70 رطلاً ويتراوح بين 3 و 6000 جنيهاً ، ويتراوح سعر العجل بين 22000 و 32000 جنيهاً حسب وزنه.

                     
السابق
كتب الصف الثاني الابتدائي الفصل الدراسي الاول طبعة 1444 هـ
التالي
انجليزي للصف الأول الابتدائي 2023 كتاب جيم الوحده الأولى الدرس الأول بالتوفيق ان شاء الله 🌷🌷🌷🌷🌷🌷🌷🌷🌷

اترك تعليقاً