منوعات

حساب المواطن يوضح إمكانية تسجيل الطالب الجامعي بالبرنامج للحصول على الدعم

نشر برنامج حساب المواطن عبر حسابه الرسمي على برنامج التواصل الاجتماعي “تويتر” إجابته على سؤال ورد إلى أحد المتابعين شكك في إمكانية تسجيل طالب جامعي يعيش في سكن مستقل في البرنامج والدعم ، وفاتورة المواطن. هو أحد أبرز برامج الدعم التي أطلقتها. حكومة المملكة ، والتي من خلالها تقدم الدعم للمواطنين السعوديين محدودي الدخل ومحدودي الدخل ، ويقدم البرنامج الدعم على شكل مبلغ مالي يتم إيداعه شهريًا في الحساب المصرفي للمستفيد.
هل يحق لطالب الجامعة القيد في حساب المواطن؟
كان رد المواطن على السؤال المطروح أنه إذا كان مقدم الطلب للتسجيل في برنامج حساب المواطن شخصًا مستقلاً ، فيجب عليه إرفاق طلب التسجيل بالبرنامج مع المستندات والأوراق التي تثبت استقلالية الإقامة ، والتي يمكن أن تكون ” سند ملكية السكن أو تعريف السكن من الجامعات أو الكليات أو المعاهد ، أو تعريف إسكان القطاع العسكري أو الخاص أو الحكومي “، وإذا كان هناك عقد إيجار موحد ، في هذه الحالة سيتحقق البرنامج من ذلك من خلال عرض منصة الإيجار الإلكترونية.

هل يحق لطالب الجامعة القيد في حساب المواطن؟
دعم إضافي على فاتورة المواطن
في سياق منفصل ، تلقى برنامج حساب المواطن طلبًا من أحد المستفيدين بخصوص الفترة التي سيتم خلالها تقديم دعم إضافي في البرنامج ، وقال البرنامج إنه سيتم تقديم الدعم حتى نهاية السنة المالية الحالية ، حيث تم الرد على طلب المستفيد من قبل حساب رعاية المشترك على تويتر ، وأكد أن الدعم الإضافي في برنامج حساب المواطن سيستمر حتى نهاية السنة المالية ، ويقوم البرنامج بشكل دوري بدراسة أهلية المستفيدين لتقييم نتيجة الأهلية لتحديد و صرف المساعدات.


                     
السابق
ما مدى نجاح الطب البديل في علاج ما عجز عنه الطب بالادويه الكيميائيه المصنعه؟
التالي
لا يتوقف الناقد عند الحل الأسهل بل يبحث دائما عن ….

اترك تعليقاً