منوعات

حقوقية أميركية: الحوثيون أكثر من زرع الألغام عالمياً

قالت المحامية والناشطة الأمريكية في مجال حقوق الإنسان إيرينا زوكرمان إن ميليشيا الحوثي ، ذراع إيران في اليمن ، استخدمت المزيد من الألغام الأرضية في العالم.

جاء ذلك على هامش أعمال الدورة الخمسين لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة ، والتي شاركت فيها ، وكشفت مع منظمات حقوقية دولية أخرى عن الكارثة الإنسانية في اليمن بسبب الاستخدام الواسع النطاق للألغام الأرضية من قبل الحوثيين المدعومين من إيران. .


زراعة أكثر من مليوني لغم أرضي

أفاد زوكرمان أن الحوثيين يعتبرون أحد أكبر مستخدمي الألغام الأرضية في العالم ، حيث قاموا بزرع ما بين 1.5 مليون وأكثر من مليوني لغم أرضي في جميع أنحاء البلاد منذ اندلاع الحرب ، من المحافظات الشمالية إلى الحدود مع المملكة العربية السعودية. البلد 2014.

كما أشارت إلى أن العديد من هذه الألغام عبارة عن ألغام غير مشروعة مضادة للأفراد مزروعة في مناطق مدنية متخفية في شكل صخور أو ألعاب أو غيرها. بحسب ما أورده موقع “يمن مونيتور”.

جهود مسام لإزالة ألغام الحوثيين

تطهير المسام الآلاف من الألغام

وأضافت أنها أجرت مقابلات مع خبراء إزالة الألغام من “مسام” المشروع المدني التابع لمركز الملك سلمان للإغاثة والعمل الإنساني ، والذي أزال مئات الآلاف من الألغام منذ عام 2018 ، وأن السعودية ساهمت بنحو 20 مليار دولار في المساعدات الإنسانية. المساعدات في اليمن.

منذ انقلاب الحوثيين على الشرعية في اليمن ، قُتل أكثر من 9000 يمني نتيجة انفجار العبوات الناسفة ، مع إصابة المئات كل عام.

                     
السابق
meer apk تحميل برنامج
التالي
كلام رومانسي لحبيبتي مصري قصير عبارات كلام رومانسي باللهجة المصرية للحبيب والحبيبة

اترك تعليقاً