سؤال وجواب

حقيقة وفاة احمد موسى ويكيبيديا بجلطة دماغية؟

حقيقة وفاة احمد موسى ويكيبيديا بجلطة دماغية؟، وانتشرت أنباء وفاته على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية حيث أكدت بعض المصادر وفاة القرني اليوم في السجن بعد 15 عاما في الحجز، وهناك من كذب ذلك الخبر، ولهذا فقد اهتم الكثيرون بالبحث عن حقيقة خبر وفاة الداعية سعودي موسى القرني.

المحتويات


ما حقيقة وفاة الداعية السعودي موسى القرني؟

حقيقة وفاة المبشر السعودي موسى القاني. ولم يتم التأكد من صحة نبأ وفاة المبشر موسى القاني حيث بثت بعض وسائل التواصل الاجتماعي في الساعات الماضية رسالة مفادها أن المبشر أصيب ببعض الأمراض بسبب عدم علاج صحته في الحجز، وهذا ما أعلنت عنه منظمة لجنة الإنسان للدفاع عن الحقوق والحريات السياسية والمدنية داخل المملكة العربية السعودية، وهي من المنظمات المدنية الناشطة في مجال حقوق الإنسان، حيث وجهت الكثير من الانتقادات لإدارة السجن الذي يحتجز فيه الشيخ القرني لقضاء فترة عقوبته بسبب إهمالها له بالرغم من العلم بمرضه.

ما سبب اعتقال الداعية موسى القرني؟

في عام 2007 ، اتهم المبشر موسى القرني و 15 آخرين من قبل أعلى جهاز للأمن الوطني في المملكة بتكوين تنظيم سياسي ضد نظام حكم الدولة ، والتسبب في الفوضى وحيازة السلاح والتحريض على العنف والتحريض على الفوضى والارتباك، وقد شملت لائحة الاتهام النهائية 75 تهمة، حكم عليهم بعدها بالسجن المؤبد لمدة عشرين عامًا، غير أن الوفاة قد عاجلته خلال الساعات الماضية، قبل أن يفرج عنه، وقد تم خلال السنوات السابقة تتبع بقية أفراد التنظيم على مواقع التواصل الاجتماعي حتى تم القبض على ألف منهم وهم الآن رهن الاعتقال.

الداعية السعودي موسى القرني ويكيبيديا؟

هو موسى بن محمد بن يحيى القآني ، الأب الروحي لحركة الإصلاح السعودية الحديثة. ولد في مدينة جازان عام 1954 م ، ونشأ في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية ، وأكمل تعليمه حتى الدرجة العليا ، وهو الدكتوراه في أحد أصعب الفروع أصول الفقه. عين مدرساً مساعداً في الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة ، حيث حصل على شهادته عميداً لشئون الطلاب ، قبل أن توقف الجامعة نشاطه الإداري والأكاديمي ، اتهمه ببعض الدعاية لإثارة الفوضى ، لكنه فضل السفر إلى باكستان ، حيث عمل استاذا في جامعة بيشاور، بالإضافة إلى منصب مدير عام الرابطة الإسلامية بيشاور بباكستان لفترة طويلة، وعندما عاد للمملكة تم إعفاؤه من العمل بأي سلك أكاديمي أو دعوي أو إداري، وتوقيف أنشطته الدعوية والخيرية بموجب قرار ملكي، فاتخذ طريق المحاماة والاستشارات الشرعية، وابتكار ما يعرف ديوانية السبت حيث يقصده الرواد في الاستفسار عن الأمور الشرعية إلى أن تم اعتقاله لمناهضة الحكم.

طبيعة مرض الداعية موسى القرني؟

أصيب المبشر السعودي الشيخ موسى القرني بجلطة دماغية عام 2018 أثرت على نفسية وقوة دماغه قبل نقله إلى مستشفى للأمراض النفسية لتحديد حالته ، والتي أثبتت أنه يعاني من مشاكل دماغية حادة ، على الرغم من عدم الإفراج عنه من قبل السلطات السعودية، وصدرت الأوامر بإيداعه السجن مرة أخرى، الأمر الذي أدى معه إلى تدهور حالته الصحية وحدوث الوفاة عن عمر ناهز السابعة والستين عامًا وفق ناشطين، تاركًا تراثًا علميًا وفكريًا ثريًا فمن مؤلفاته: كتاب النهي ودلالته على الأحكام الشرعية، وكتاب مرتقى الوصول إلى تاريخ علم الأصول.

                     
السابق
ويكيبيديا احمد بسام زكي من هو؟
التالي
من هو سادس فراعنه الاسره الثامنه عشر؟

اترك تعليقاً