سؤال وجواب

من هو سادس فراعنه الاسره الثامنه عشر؟

من هو الفرعون السادس من الأسرة الثامنة عشر؟ مصر من أقدم الدول. عاش الفراعنة في مصر منذ العصور القديمة وأسسوا حضارة الفرعون. الأسرة الثامنة في مصر هي أول أسرة استقرت في مصر وحكمت مصر. لعب العديد من حكام الأسرة الثامنة عشر دورًا مهمًا في عصر النهضة المصرية وكان أحمد الأول أول حكام الأسرة الثامنة عشرة.

المحتويات


من هو الفرعون السادس من الأسرة الثامنة عشر؟

الملك الثالث أمنحتب الأول والثاني هو تحتمس الأول ، والثالث تحتمس الثاني ، والرابع حتشبسوت ، والسادس تحتمس الثالث. كان تحتمس الثالث هو الفرعون السادس من الأسرة السادسة عشرة التي حكمت مصر ويعتبر من أقوى الأباطرة في التاريخ. أسس الملك تحتمس الثالث أكبر إمبراطورية مصرية حديثة في وقت كان فيه، وكان لديه الكثير من العمل للقيام به، وشهد على بصيرته السياسية.

رسالة من رع ، تحتمس الثالث (1425 قبل الميلاد) كان الفرعون السادس من الأسرة الثامنة عشرة ، ويعتبر أعظم حكام مصر وأحد أقوى الأباطرة في التاريخ، حيث أسس إمبراطورية مصرية حديثة في ذلك الوقت. ظلت تلك الأمبراطورية حتى نحو عام 1070 قبل الميلاد حتى عهد رمسيس الحادي عشر.
كان أمنمحات الأول (1985-1955 قبل الميلاد) أول ملوك الأسرة الثانية عشرة (1985-1795 قبل الميلاد) وربما كان وزيرًا لمنتوحتب الرابع. عزز ملك هذه السلالة الناجحة بشكل كبير سلطة الحكومة المركزية على كل مصر، وخلال هذه الفترة تم كبح جماح حكام الأقاليم الأقوياء.
                     
السابق
حقيقة وفاة احمد موسى ويكيبيديا بجلطة دماغية؟
التالي
معلومات من هو عصام الربيعان ويكيبيديا رئيس ديوان الخدمة المدنية الجديد؟

اترك تعليقاً