سؤال وجواب

حقيقة وفاة علي خامنئي المرشد الأعلى للثورة الإسلامية؟

حقيقة وفاة علي خامنئي المرشد الأعلى للثورة الإسلامية ، انتشرت أنباء وفاته كالنار في الهشيم على وسائل التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية بينما تعيش إيران حالة من عدم اليقين ونقص المعلومات ، مما دفع الكثيرين في إيران والعراق وبعض الدول العربية للبحث عن سبب وفاة علي ها مني. ويبحث عدد كبير من المواطنين حاليا عن حقيقة وفاة علي خامنئي المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في ايران والذي يعد من أبرز الشخصيات السياسية والدينية في إيران إذ أنه يتمتع بنفوذ قوية في الجمهورية الإسلامية ، كونه يعد مرجعا أساسيا في كافة السياسيات التي تنتهجها إيران.

المحتويات

حقيقة وفاة علي خامنئي المرشد الأعلى للثورة الإسلامية؟

حقيقة وفاة علي خامنئي ، ولد علي الحسيني خامنئي في 19 أبريل 1939 م ، ويعتبر المرجع الشيعي الاثني عشر وحالياً ثاني أعلى سلطة في دولة إيران ،وحصل على هذا المنصب عام عام 1989، وفي السابق كان الرئيس الثالث لإيران من عام 1981 إلى 1989، ويعد رئيس الدولة الأطول خدمة في الشرق الأوسط، ولذا من خلال مقالنا هذا سنتعرف على حقيقة وفاة علي خامنئي.


حقيقة وفاة علي خامنئي المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في ايران؟

نشرت شخصيات سياسية ودينية نبأ وفاة المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران علي خامنئي ، عبر منصات التواصل الاجتماعي ، وخاصة تويتر ، لكن بالنظر إلى أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية لم تعلن بعد عن وفاته ، كونه يشكل بالنسبة للإيرانيين رمزا دينيا وسياسيا.

وفاة علي خامنئي؟

أكد عضو في مكتب المرشد الأعلى الإيراني أن آية الله علي خامنئي “بصحة جيدة” ، نافيا شائعات عن تدهور صحته مؤخرا ، حسبما ذكرت تقارير إعلامية في طهران يوم الاثنين ، 7 كانون الأول / ديسمبر 2022. وكتب مهدي فضالي على تويتر “بحمد الله ودعاء الحبيب القيادة جيدة وهو ينفذ خطته وفق جدوله المعتاد”. وتناقلت الرسالة وكالات أنباء إيرانية تقدم فضائلي على انه أحد أعضاء مكتب المرشد الأعلى البالغ 81 عاما .وانتشرت شائعات عن تدهور حال خامنئي الصحية بعد نشر السبت نص بالعربية على تويتر أكد أن المرشد الأعلى نقل السلطة إلى ابنه مجتبي خامنئي بعد تدهور مفاجئ في وضعه الصحي. وتناقلت مجلة أميركية معروفة الرسالة بدون التحقق من صحتها، ما ساهم في تعزيز الشائعات.

علي خامنئي ويكيبيديا؟

ولد علي الحسيني خامنئي عام 1939 في عائلة محترمة من العلماء في مدينة مشهد المقدسة. كان والده آية الله الحاج سعيد جواد ، أحد الجهاديين والعلماء المرموقين في مشهد. على مر السنين ، عاش في مجتمع كورشاد في الصباح وفي مسجد مشهد بازار بعد الظهر والمساء. إنه مخبر معروف. توفي في ذو القعدة 1406 هـ عن 93. وكان جده العالم “الأذربيجاني” آية الله سعيد حسين خامنئي. كان يعيش في مجتمع شيبان في تبريز قبل أن ينتقل إلى النجف حيث يعيش ويقوم بالتدريس والبحث. كان من أعلم الرجال وتقوى قضى حياته في الزهد والرضا. ووالدته هي كريمة حجَّة الإسلام السيّد هاشم نجف آبادي من علماء “مشهد” المعروفين. كانت امرأة عفيفة شريفة عالمة بالمسائل الدينيّة، ومتخلّقة بالأخلاق الإلهيَّة، وافتها المنيَّة في محرَّم من عام 1409هـ عن عمر ناهز الـ76 عامًا إثر إصابتها بنوبة قلبيَّة.

ما هي حقيقة وفاة علي خامنئي المرشد الأعلى للثورة الإسلامية؟

كانت طفولتي صعبة ، خاصة بالمقارنة مع زمن الحرب. على الرغم من أن مشهد خارج حدود الحرب حيث يكون كل شيء في متناول الجميع وأرخص من مدن أخرى في البلاد ، إلا أن وضعنا الاقتصادي يمنعنا من تناول خبز القمح ، فنحن عادة نأكل خبز الشعير وأحيانًا الشعير نأكل الخبز بالقمح نادرًا ما نأكل خبز القمح . أتذكر بعض ليالي الطفولة عندما لم يكن هناك شيء في المنزل لتناول العشاء، فكانت والدتي تأخذ النقود -الّتي كانت جدتي تعطيها لي أو لأحد أخواني أو أخواتي أحيانًا- وتشتري بها الحليب أو الزبيب لنأكله مع الخبز. لقد كانت مساحة بيتنا الّذي ولدت وقضيت حوالي خمس سنوات من عمري فيه بين (60 – 70 مترًا) في حيّ فقير بمشهد وفيه غرفة واحدة وسردابٌ مُظلم وضيّق.

                     
السابق
حساب غيثة العلاكي انستقرام ghita el allaki instagram الرسمي؟
التالي
رحيل ثاني أطول ملوك العالم جلوسا على العرش إليكم إنجازاتها!

اترك تعليقاً