منوعات

حق اليهود في فلسطين من القرآن

لا يُنظر إلى الصراع العربي الإسرائيلي على أنه صراع سياسي فحسب ، بل على أنه صراع ديني أيضًا. وطوال تلك القرون كانت فلسطين مركز أطماع العديد من الدول الاستعمارية ، واستمر الاحتلال أحيانًا لقرون ، ولكن في مواجهة استمرار الوجود الفلسطيني ، فهل لليهود أي حق ديني أو تاريخي في فلسطين؟ وما هي الارض المقدسة؟

محتوى المقال

المحتويات

هل لليهود حق ديني أو تاريخي في فلسطين؟

هل لليهود حق ديني أو تاريخي في فلسطين؟
  • الشعب الأصلي: مرت شعوب كثيرة بأرض فلسطين وسكنوها أيضًا لفترات طويلة ، مثل الفرس والرومان وغيرهم ، ووصل الإسكندر الأكبر إلى حدود غزة.
  • ينص المفهوم على: بالطبع هناك اختلافات كثيرة في التركيبة الديموغرافية الحالية لجينات الأجداد ، ولكن تشترك هذه الأجيال في أنهم عاشوا على هذه الأرض ، على الرغم من اختلاط الأجناس الأخرى واستقرار بعضها بنسب صغيرة ، وهي نسبة كبيرة. جزء منهم اندمج مع السكان الأصليين ، وعاشوا هناك لفترة طويلة كشعب واحد ، بما في ذلك العديد من الأقليات مثل اليهود.
  • ما الذي يضمن كل هذه الأجناس التعايش السلمي لدياناتهم المختلفة في مكان واحد؟ في العالم من اي منطقة لا يمكن استخدام الدين كحق لامتلاك الأرض ، ولا يُفترض أن تنتمي الأرض إلى أي طائفة دينية معينة.

هل فلسطين عربية أم يهودية؟

حق اليهود في فلسطين من القرآن 1
هل فلسطين عربية أم يهودية؟ خريطة توضح انتشار السيطرة اليهودية على أرض فلسطين
  • سكن الكنعانيون أرض فلسطين منذ عصور ما قبل التاريخ. تم العثور على علم الآثار والأدوات الزراعية التي تؤكد أن هذه المنطقة شهدت نوعًا من الحياة البسيطة ، يعود تاريخها إلى فترة لم يكن فيها اليهود في الأصل ، ثم تطور الكنعانيون بعد ذلك إلى مرحلة الحضارة والتحضر.
  • ويتضح ذلك من التحقيق الأثري الذي وجد أدوات تعود للوجود الفلسطيني منذ العصر البرونزي ، وهو وجود استمر في التوسع والتوسع وبناء مراكز وتجمعات أخرى ، بينما لم يكن هناك دليل يشير إلى مستوى التطور خلال هذه الفترة بالنسبة لـ اليهود ، على الرغم من جهودهم اليائسة لإثبات الوجود المزعوم لهيكل سليمان.

هل يأتي الفلسطينيون حقاً من جزيرة كريت؟

حق اليهود في فلسطين من القرآن 3
جزيرة كريت على الخريطة

تاريخيًا ، يتضح لنا أنه كان هناك سكان سابقون على كل فرد على هذه الأرض ، وقبل دخول اليهود إلى الأرض كان هناك ثلاث قبائل في فلسطين ، وهي:


  • الفينيقيون: واستقروا في منطقتها الشمالية عليها البحر البحر الأبيض المتوسط ​​، حوالي 3000 قبل الميلاد.
  • الكنعانيون: إنهم ينتمون إلى القبائل المهاجرة في شبه الجزيرة العربية ، وخلال هذه الفترة كانت نسبة اليهود صغيرة جدًا مقارنة بالسكان الأصليين.
  • ضليعان: هم شعوب البحر الذين هاجروا من جزيرة كريت أو الأناضول ، ونزلوا بين يافا وغزة.
  • أما عن الوجود الأول لليهود في فلسطين: كان ذلك بعد عام 1460 قبل الميلاد. بحسب القصة المذكورة في التوراة.

هل كتب الله ارض فلسطين لليهود؟

حق اليهود في فلسطين من القرآن 5
خريطة فلسطين في طبعات الكتاب المقدس
  • أما الجانب الديني: جاء في القران الكريم قال تعالى على لسان موسى عليه السلام: (ادخلوا يا شعبي الأرض المقدسة التي قدر الله لكم ولا ترجعوا لئلا تصيروا خاسرين). سورة.
  • كتب الله لك: أي الأرض التي أعطيت لك حسب قول إسحاق ، فقال: القفر الذي أوصاك الله به.
  • وبحسب بعض العلماء: النقطة ليست ملكية ، ومن ناحية أخرى هي ملكهم بشرط أن يدخلوها ، وبنو إسرائيل لما أمرهم الله بالدخول عصوا وعصوا وخالفوا أمره ، فكان عقوبتهم تائهًا في الأرض لمدة أربعين عامًا ، مندهشًا من عدم معرفة كيفية الوصول إلى وجهة ، وفقًا للتفسير ابن كثير.
  • وقد ثبت ذلك بقول تعالى: (وقال الذين كفروا لرسلهم: نطردكم من أرضنا ، أو ترجعون إلى ديننا ، ثم أنزل لهم ربهم: نهلك الشرير) سورة إبراهيم.

ما هي الأرض المقدسة التي كتبها الله لبني إسرائيل وأمرهم بدخولها؟

  • اختلف المفسرون في تفسير المكان المقصود من سياق الأرض المقدسة أينما ظهر ، فقال ابن عباس: الطور ومحيطها ، أي المنطقة المحيطة بجبل سيناء.
  • أم أنها بلاد الشام: كما جاء في تفسير الآية أيها الناس ادخلوا الأرض المقدسة ، أي الأرض المطهرة التي أمركم الله بدخولها ، أي بلاد الشام ، إلا أن المسلمين يشيرون إلى نفس قطعة الأرض. كما هو.

مواضيع ذات صلة:

مصادر:

                     
السابق
هل كلية الألسن صعبة
التالي
تكريم الطلبة الاوائل في بطولة منصة تعليم

اترك تعليقاً