منوعات

خاتمة اذاعة مدرسية عن عيد الفطر مكتوبة جاهزة للطباعة

فهرس

إنها فقرة اختتام إذاعة مدرسية في عيد الفطر مكتوبة وجاهزة للطباعة وهي من الفقرات المهمة التي يختمها الطالب بالراديو المدرسي الذي يتعامل مع مناسبة عظيمة مثل عيد الفطر المبارك. ختام إذاعة مدرسية بمناسبة عيد الفطر ضمن فقرات الاذاعة المدرسية في عيد الفطر جميع الفقرات مكتوبة لعام 2022 كما ذكرنا سابقا مقدمة إذاعية مدرسية بمناسبة عيد الفطر

المحتويات

كتبت رسالة إذاعية مدرسية بمناسبة عيد الفطر

تعد كلمة فقرة واحدة من الفقرات الأساسية والمهمة التي يعمل عليها الطلاب في سياق فقرات إذاعة المدرسة قدمت بمناسبة عيد الفطر ، وجاءت على النحو التالي:


بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيد الخلق محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ، الوعد الصادق الأمين ، حاملاً الرسالة والنصح والجهاد للأمة. بالله بحق الجهاد حتى جاءه الطمأنينة من ربه وزملائي الطلاب وأساتذتنا الكرام الأعزاء ، لقد زين الله أيام أيامه بالطاعة ، صاعدًا بها درجات ومكافآت ، مما زاد. شرفه عند الله. كان شهر رمضان المبارك حاضرا كواحد من أبرز وأعظم نوافذ الخير التي تربط المسلم بالله تعالى ، وهو شهر الخير والرحمة الذي ترفع فيه الأصوات في الدعاء إلى الله. وقد كرمنا الله تعالى باختتام هذا الشهر بمناسبة عيد الفطر الذي عوضنا الله به بكل ملذات ومناسبات الجهل هو هوية المسلم وفرحة الختام والموعد. عندما يفرح الإنسان معه الفرح الثاني الذي وعد به الله عباده الصائمين وزملائي الأعزاء كل عام ومعكم. سارت الأمور على ما يرام والحمد لله الذي جعل تجلي فرحتنا في عيد الفطر علامة على استقامة القلب واكتمال الإيمان ، لأن المسلم يحب أن يظهر فرحته في طقوسه الدائمة. الله.

انظر أيضا: بطاقة تهنئة بعيد الفطر باسم 2022 اكتب اسمك على صور عيد الفطر المبارك

هل تعرف محطة إذاعية عن عيد الفطر مكتوبة وجاهزة للطباعة؟

تعتبر فقرة “هل تعلم” من الفقرات الأساسية والمهمة التي تحتوي على قدر مهم من المعلومات للطلاب ، ويتم مشاركتها على منصة راديو المدرسة وتأتي بالترتيب التالي:

  • هل تعلم أن عيد الفطر المبارك هو أول فرحة للصوم يشعر بها الصيام بانتظار الفرح الثاني الذي تحدث عنه رسول الله صلى الله عليه وسلم في حديثه.
  • هل تعلم أن عدد التكبيرات في عيد الفطر لا يقتصر على حد معين ، أي أن تكبيرات عيد الفطر ليست بعد صلاة الفطر ، ولكن التكبير مطلقة في جميع الأوقات.
  • هل تعلم ان عدد الايام بمناسبة عيد الفطر هو يوم واحد وهو الاول من شهر شوال وهو ما يخالف القول السائد بين كثيرين ان عيد الفطر يستمر ثلاثة ايام.
  • هل تعلم أن فرحة عيد الفطر لا تكتمل حتى يدفع المسلم زكاة الفطر الواجبة ، وهي من الواجبات التي فرضها رسول الله – صلى الله عليه وسلم – كل مسلم على سبيل التكافل الاجتماعي.
  • هل تعلم أن مناسبة عيد الفطر تسمى بذلك استعارة لتزامن فطور الصائم ، وأن الأئمة والشيوخ نهىوا عن الصيام ، فهو اليوم الوحيد الذي لا يكون فيه المسلم كذلك. يسمح للصيام.

انظر أيضا: هل تعلم أن عيد الفطر للإذاعة المدرسية قصير؟

ختام إذاعة مدرسية بمناسبة عيد الفطر

مع المقطع الشعري الخاص نأتي بكم إلى نهاية مقاطع الإذاعة المدرسية ، حيث ناقشنا واحدة من أجمل مناسبات الخير ، إحدى صور الهوية الإسلامية التي نفتخر بها ، ونفتخر بها. هي المناسبة التي نشعر فيها برائحة الخير والرضا التي نتلقاها من الله تعالى ، مما يجعلنا في موعد مع الفرح الثاني الذي تكتمل فيه الأفراح ، وهو فرح لقاء الله تعالى بالطريقة التي ترضي. الله عنا يوم القيامة يوم لا ينفع فيه المال ولا الأبناء إلا من جاء بقلب سليم ثم اللهم لك الحمد على أننا اخترنا الإسلام والله الحمد. ولكم أن تكرمنا في شهر رمضان المبارك حتى نكون كل عام بين قومه ورواده وأنت بخير وفقنا الله تعالى وتعيد تلك الفرصة بكامل الصحة والسعادة.

فقرة من حديث في عيد الفطر

الأحاديث النبوية من النوافذ العظيمة التي ينظر المسلم من خلالها إلى الأحداث الأساسية في شريعتنا الإسلامية. خاطب نبينا مصطفى بمناسبة العيد العديد من الأحداث الطيبة. نستمع إليها معك من خلال زميلك الطالب (اسم الطالب):

  • عيد الفطر المبارك مناسبة لكل مسلم ، يجب أن يبتهج به ويسعده ، وهو البديل الذي اختاره الله لكل أيام ومناسبات الإنسان في عصر الجاهلية ، لما كان عليه. دعا في حديث النبي عن أنس بن مالك – رضي الله عنه ورضاه – عن رسول الله – صلى الله عليه وسلم. -: كان لأهل الجاهلية يومان في كل سنة ليلعبوا فيها ، فلما جاء النبي صلى الله عليه وسلم إلى المدينة ، قال: كان أمامك يومان للعب ، وقد حل الله. لكم خير منهم: يوم الفطر ويوم الأضحى “.
  • مناسبة عيد الفطر هي المناسبة التي أعدها الله لتكون فرح الصائم ، التي يقف فيها انتظارًا لفرحة اللقاء الثانية ، ورسول الله – صلوات الله وسلامه. عليه- قال فيه: (كل عمل لابن آدم له إلا الصوم ؛ لأنه لي وأنا أجره ، والصوم درعا ، وإذا كان يوم أحدكم صائما فلا ينبغي أن يكون فاحشا أو فظا ، وإذا أهانه أحد أو عاركه يقاتله. . في من كانت في يده روح محمد ، فإن ما يدخل فم الصائم أفضل عند الله من رائحة المسك. للصائم فرحتان: إذا أفطر فرح ، وإذا لقي ربه فرح بصومه “.

انظر أيضا: كلمة عن عيد الفطر كلمات مؤثرة عن العيد

شعر إذاعي مدرسي عن عيد الفطر

يعتبر الشعر العربي من مرايا الخير التي صور فيها الشعراء العديد من المناسبات الهامة بأجمل الكلمات والأوصاف.

سبحان الله احتفل ببداية الحفلة
تحية للبشرى بالوفاء بالمواعيد
أيها الرمز الذي به يسعى العقل إلى الاستنارة
حكمة الله لها معنى غير محدود
يبدو الأمر كما لو كنت جيدًا جدًا وهو أمر رائع بالنسبة لنا
ولد الخير من بكر الأقمار
الله عنده آيات في الخلق وأنا أحبهم
يتجدد رونقها في كل تجديد
فتيان مصر وانا لا ادعوك
فقط المستجيبين المجانيين

انظر أيضا: مقدمة لخطبة عيد الفطر المكتوبة

أجمل خاتمة إذاعة مدرسية عن عيد الفطر مكتوبة وجاهزة للطباعة

ويختتم الزميل المسؤول عن تقديم الإذاعة المدرسية بكلمات لطيفة لترسيخ رسالة تلك المناسبة في نفوس الجميع ، وفي هذا نضع لكم أجمل نص ختامي بمناسبة عيد الفطر داخل المدرسة. مقاطع الراديو ، على النحو التالي:

أعزائي الطلاب والأساتذة والمعلمين الأعزاء بهذه الفقرات نوصلكم إلى ختام إذاعة مدرستنا الرائعة التي ناقشنا فيها بمناسبة عيد الفطر ، بالتعاون مع مجموعة من زملائنا حبيب المصطفى في تلك المناسبة الخاصة. ، وتصفحنا المقاطع الإذاعية لنقدم رؤية شاملة لتلك المناسبة المباركة التي أنعم الله علينا جميعاً ، لتكون هذه المناسبة وجبة صباحية لكل مسلم ، بحيث ترتكز رسالة الدين عليها. في ما يتعلق بالأرواح ، وفي تلبية احتياجات الناس بالتكافل الاجتماعي ، وعلى درب طاعة الله ، وتجديد عصر رمضان ، وفي كل عام وأنتم بخير نسأل الله تعالى لنا و بارك الله فيكم بهذه المناسبة وشكرا لكم جميعا على الاستماع.

هنا نأتي بك إلى نهاية المقال الذي تحدثنا عنه اختتام إذاعة مدرسية في عيد الفطر مكتوبة وجاهزة للطباعة قمنا بتكييف سطور وفقرات المقال حتى يتعرف المتابع على باقة من المعلومات المهمة التي يقال بمناسبة عيد الفطر من خلال منصة راديو المدرسة الصباحية ، ليختتم أخيرًا بأجمل خاتمة. الإذاعة المدرسية بمناسبة عيد الفطر لعام 2022.

                     
السابق
رابط تقديم طلب توصيل البطاقة المدنية للبيت الكويت 2022
التالي
تجربتي مع عصير الفراولة للبشرة

اترك تعليقاً