منوعات

خطوات حل مشكلة غير مؤهل في حساب المواطن 1444

تتكرر شكوى غير مشروطة على فاتورة المواطن لدعم محدودي الدخل مع كل دفعة شهرية حيث يسأل البعض القائمين على برنامج الدعم هذا عن السبب وما هو الإجراء الذي يمكن اتخاذه لتأهيل ودفع المساعدة من خلال الحسابات المصرفية ، مثل تحدد وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية راتب الدعم في البنوك التي يشترك فيها المستفيدون في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي.
خطوات حل مشكلة غير مؤهلة في حساب المواطن 1444
شرح برنامج حساب المواطن خطوات حل مشكلة المواطن غير المؤهل في حساب المواطن 1444 هـ ، حيث لم يصادف أي مستفيد من البرنامج ، حيث لا بد من تقديم ملف اعتراض على أسباب عدم المقبولية من خلال ما يلي :

قم بزيارة موقع برنامج حساب المواطن.
المشاركة في دراسة الأهلية لمعرفة أسباب رفض الدعم.
إرسال استئناف.
قم بتضمين المستندات المطلوبة التي تثبت الحق في الدعم ، إن وجدت.


خطوات حل مشكلة غير مؤهلة في حساب المواطن 1444
الأرقام في برنامج حساب المواطن
أودع برنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية ، يوم الأحد 11 سبتمبر 2022 م ، 3.2 مليار ريال لدعم شهر سبتمبر للمستفيدين الذين أكملوا طلباتهم 10.1 مليون مستفيد ومتابع ، مما زاد إجمالي المبلغ المدفوع من قبل البرنامج للمستفيدين خلال إنشائه في ديسمبر 2017 بأكثر من 130 مليار ريال.
وصرح مدير عام الاتصالات لبرنامج حساب المواطن عبدالله الهاجري ، أن 77٪ من المستفيدين تلقوا مساعدات في هذه الدفعة ، وبلغ متوسط ​​الدعم لأسرة واحدة 1،845 ريال ، فيما بلغ عدد أرباب الأسر أكثر من مليونا رب أسرة بنسبة 89٪ بينما عدد المعالين 7.8 مليون مستفيد.
ومن حيث عدد العاملين لحسابهم الخاص المستوفين لمعايير الاستحقاق ، فقد بلغ هذا العدد أكثر من 258 ألف مستفيد ، يمثلون 11٪ من إجمالي المستفيدين الرئيسيين ، وبلغت نسبة أرباب الأسر 89٪ ، بينما بلغت نسبة ربات الأسر المعيشية 89٪. 11٪ في حين بلغت نسبة المستقلين 43٪ ، والرجال المستقلين 57٪ ، و 83٪ من إجمالي عدد العاملين لحسابهم الخاص حصلوا على الاستحقاق الكامل والبالغ 720 ريالًا للفرد.

                     
السابق
توزيع التجويد الثاني متوسط تحفيظ 1444
التالي
العدد التالي في النمط ٢٤،٦،٢،١،١ هو ١١٠ صواب خطأ

اترك تعليقاً