منوعات

دعاء لتسهيل الامتحان والنجاح

إذا كنت على وشك المشاركة في الامتحانات أو اختبارات الترقية أو مسابقة دينية أو في أي من مجالات الحياة العديدة وكنت مهتمًا ، فإليك الحل الأمثل لذلك صلاة من أجل هذا يجعل كل صعوبة سهلة ، ويفتح الله لك سبل الحياة. قال الله تعالى: “اتصل بي سأجيب عليك”.

محتوى المقال

المحتويات

دعاء لتسهيل الامتحان لأطفالنا

• اللهم إني قد توكلت عليك ، وفوضت أمري لك يا ربي ، لا ملاذ منك إلا منك لا إله إلا الله الحليم الرحمن الرحيم الرحمن الرحيم رب العرش العظيم إلا ما سهلت إن شئت جعلت الصعب يسير.



• اللهم إني أسألك أن تفهم الأنبياء وأن تقربهم من الرسل والملائكة.

• اللهم املا ألسنتنا بذكرك وقلوبنا خوفا منك وأسرارنا بطاعتك يا أرحم الراحمين.

ربي ، افتح لي صدري ، ونوّر لي قضيتي ، وفك عقدة لساني ، حتى يفهموا كلامي.


* اللهم أخرجنا من ظلمة الضعف وأكرمنا بنور الفهم وافتحنا بعلم العلم وحسن أخلاقنا بالأحلام وافتح لنا أبواب كرمك وكنوزك. من رحمتك يا أرحم الراحمين.

صلاة الامتحان والنجاح

• اللهم إني أسألك صفاء الذهن وسرعة الفهم وقوة الحفظ والبركة في الوقت وسهولة المادة. اللهم إني أسألك العدل والتوفيق والصواب في الإجابة ، ووصلت إلى أعلى المراتب في الدنيا والآخرة. اللهم ارزقني المعرفة المفيدة ، وسهّل تركيزي في الدراسة ، واجعلها عزيزة علي ، وتفصلني عن المشتتات. اللهم إني أسألك بأجمل الأسماء وصفاتك الجليل واسمك الأعظم الذي إذا دُعيت تجيب لتيسير كل أموري وتجعل طريقي يسير عليّ وحاجتي. اللهم إني أسألك أن تفهم الأنبياء ، وأن تحفظ الرسل والملائكة القريبين ، وأن تملأ لساني بذاكرتك وقلبي بخوفك أنك سبحانه.

صلاة ليلة الامتحان

اللهم افتح لي فتوحات عبيدك المهرة.

اللهم علمني معلم موسى وفهم سلمان وفهم لي وحكمة لقمان وفصل الكلام أعطني الحكمة وفصل الكلام.

أهمية الدعاء وأهميته

للدعاء معنى عظيم وثمر عظيم وكبير. وهي طاعة الله وطاعة وصاياه على قول تعالى: {فقال ربك ادعوني فقال تعالى. سأجيب لكم.} [غافر:60]وقال: ادعوه فاحصوه في الدين. [الأعراف:29]†

وفي الدعاء أمان من الغطرسة ، وهو أشرف عند الله تعالى ، وفيه انفتاح الثديين ، ودفع سخط الله سبحانه وتعالى ، العليم بأحوال عباده. الذي على شؤونهم سبحانه وتعالى.

والدليل على ذلك هو {حقًا ، المتكبرون جدًا عن عبادة}. عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “ما أكرم الله تعالى من الدعاء”.

كما أن هناك فضائل كثيرة للدعاء نتيجة تفكك الحاجة ، وهو دليل على الثقة بالله في الله لأن واقعه هو اعتماد القلب على الله تعالى الخالق الخالق والمصور.

وفي الدعاء حماية من عجز النفس وتعظيم النفس عند الله تعالى ، في قول الرسول الحبيب محمد: “أضعف الرجال من لا يقدر على الدعاء ، وأبخل الناس هو. من هو بخيل السلام “.

ولما من فضل الدعاء أنه سبب لإلغاء العذاب بعد نزوله: قال صلى الله عليه وسلم: (من فتح له باب الدعاء يفتح له أبواب الدعاء). تفتح له الرحمة ، ومن يسأل الله أي شيء يعطى فهو أعزّ له من طلب الخير. وعباد الله يصلون “.

حق المظلوم لا يضيع

الصلاة هي مخافة المظلوم وملجأ الضعيف المنقطعين ، لذلك صرخ سيدنا نوح عليه السلام إلى قومه إذ أضعفوه ورفضوه ورفضوا دعائه. كما صلى سيدنا موسى عليه السلام لفرعون لما تعرض للظلم والإكراه والاستبداد ، ورفض هدى الحق ودين الحق ، فاستجاب لهم الله ، وتعرض الظالمون للعار في هذه الدنيا ، وعذاب الشر. في الآخرة.

مواضيع ذات صلة

دعاء لطرد الشر والبؤس

فضل الذاكرة وأثرها على القلب والروح

                     
السابق
تفسير حلم قطع قدم طليقي في المنام لابن سيرين
التالي
معلومات من هي إيناس النجار ويكيبيديا

اترك تعليقاً