منوعات

رابط استعلام عن المدنية بالرقم المدني الكويت

اكتب: مدير – آخر تحديث: 21 مايو 2022

رابط للاستعلام عن الرقم المدني الكويتي


تعتبر خدمة معلومات السجل المدني من خلال الرقم المدني عبر الموقع الإلكتروني لهيئة الإعلام بدولة الكويت من الخدمات الإلكترونية التي يمكن للمواطن الاستفادة منها بسهولة ، وإلى أن يتم إصدار البطاقة بشكل نهائي ، سيحتوي الموقع على خدمات الاستعلام عن جاهزية بطاقة المواطن ودفع رسوم التجديد وبطاقة المواطن الكويتي واستبدال البطاقة المفقودة وتغيير الاسم والبيانات غير الصحيحة.

وبيّنت ماهية بطاقة المواطن أو البطاقة الذكية ، وما الذي يؤكد هويتها ، وإلى أي مدى لا بد من استخدام تلك الخدمة ، فهي الهوية الشخصية ، البطاقة الأمنية ، ضد التزوير ، وفيها شريحة إلكترونية تسمح بذلك. يمكن لحاملها التنقل بين دول مجلس التعاون الخليجي ، ويوفر خفية في نقل البيانات عبر الإنترنت ، وسيكون ذلك. عن طريق الرقم المدني كما تتوفر الخدمة من خلال البوابة الإلكترونية الرسمية لدولة الكويت ومن خلال نظام الاستعلام الصوتي على الهاتف المحمول رقم 1889988.

قد تكون مهتمًا بـ:

ستأتي المواقع الإلكترونية الرسمية التي سيتم طلب المعلومات المدنية منها بالرقم المدني أولاً ، البوابة الإلكترونية الرسمية لدولة الكويت ، وهذه الخدمة تفيد المواطنين والمقيمين ، ومن هناك ستظهر حالة جاهزية البطاقة المدنية التعرف على حالة استلامه بعد تقديم طلب التجديد ودفع الرسوم ، ويتم ذلك بالطرق الإلكترونية القائمة على رقمنة أو أتمتة الخدمات.

أما الموقع الثاني الذي يمكن طلبه فهو الدخول إلى موقع الهيئة العامة للمعلومات المدنية أو الدخول إلى خدمة التحقق الإلكتروني أو الاستعلام عن جاهزية البطاقة المدنية.

تحتوي البطاقة الذكية في الكويت على المعلومات الشخصية لكل من المواطن الكويتي والوافد ، وأهم التفاصيل التي تم ذكرها هي الاسم وتاريخ الميلاد والجنسية والرقم المدني والجنس وصورة حامل البطاقة. تم إدخال الارتباط بعد ذلك قم بإعداد خدمة حالة البطاقة وإدخال الرقم المدني ورمز التحقق ، أو من خلال خدمة المطالبة الصوتية على رقم جوال الهيئة المرفق أعلاه.

                     
السابق
حل كتاب كيان الذهبي – النموذج 6 – ثانوية عامة 2022
التالي
كيف أعرف أن زوجي لم يعد يحبني

اترك تعليقاً