سؤال وجواب

رابط نتائج انتخابات مجلس الأمة 2022 الكويتي؟

رابط نتائج انتخابات مجلس الأمة 2022 الكويتي؟ نستعرض لكم طلابنا الاعزاء عبر منصة فيرال النموذجية رابط نتائج انتخابات مجلس الأمة 2022 الكويتي؟, وهو ما يهتم العديد من الطلاب في الاطلاع عليه , ومن خلال السطور التالية سوف نتطرق للحديث عن نتائج انتخابات مجلس الأمة 2022 الكويتي ..

المحتويات

رابط نتائج انتخابات مجلس الأمة 2022 الكويتي؟

أعلنت الحكومات الكويتية خلال ايام قليلة عن استعدادها لإجراء الاننتخابات التشريعية فى 29 سبتمبر المقبل على أن يتم فتح باب التسجيل 28 أو 29 من أغسطس الجارى، وفق “الأنباء” الكويتية، وقد نص المرسوم بقانون رقم 5 لسنة 2022 الخاص باستخدام البطاقة المدنية في انتخابات أعضاء مجلس الأمة على ان جميع الكويتيين الذين توافرت فيهم الصفات المطلوبة لتولي حقوقهم الانتخابية سيتم إدراجهم في الكشوف المرسلة من هيئة المعلومات المدنية إلى وزارة الداخلية، ولكل كويتي مقيم في الدائرة الانتخابية أن يطلب إدراج اسمه في جدول الانتخاب الخاص بما إذا كان قد أهمل إدراج اسمه بغير حق وذلك في إدارة الانتخابات.


ويجب على الناخب إذا غير موطنه الانتخابي أن يعلن التغيير كتابة إلى «المعلومات المدنية» لإجراء التعديل اللازم بجداول الانتخاب في المواعيد وبالإجراءات المنصوص عليها في هذا القانون، كما نص المرسوم أيضا على أن الطعن في قرار إدارة الانتخابات حق لكل ذي شأن بأن يتقدم بطلب إلى مخفر الشرطة المختص، وتحال الطعون فورا إلى المحكمة الكلية المختصة للفصل فيها.

وتنفيذا للمرسوم، سيتم عرض جدول الانتخاب لكل دائرة انتخابية مدرجة فيه اسماء الناخبين بترتيب الحروف الهجائية في مكان بارز بالمخافر والأماكن العامة الأخرى التي حددها وزير الداخلية.

نتائج انتخابات مجلس الأمة 2022 الكويتي؟

بعد تسمية المرشحين خالد مفلح المطيري عن الدائرة السابعة ونصار المهيني العازمي عن الدائرة العاشرة ، تم الإعلان رسميا عن نتائج الدوائر الثماني لمجلس مدينة الكويت.

نتائج إنتخابات الدوائر الثماني لمجلس مدينة الكويت

وقد كشف بوجروة إن نسبة الاقتراع بلغت 31 بالمئة، حيث تقدم للاقتراع 5640 ناخبا من أصل 17820 اضافة لوجود 41 ورقة باطلة.

الدائرة الاولى

وأعلن المحامي العام الأول سلطان بوجروة، عن فوز مرشح الدائرة الأولى، دكتور حسن كمال بحصوله على 2755 صوتا.

الدائرة الثانية

أعلن رسميا عن فوز المرشح عبدالله عبدالعزيز المحري بالمركز الأول فى الدائرة الانتخابية الثانية لعضوية المجلس البلدي، بحصوله على 4331 صوتا.

الدائرة الثالثة

أعلن وكيل محكمة التمييز المستشار عبيد العجمي عن فوز المرشح فهد العبدالجادر بعضوية المجلس البلدي عن الدائرة الثالثة، بحصوله على 2510 صوتا.

الدائرة الرابعة

أعلن وكيل محكمة التمييز المستشار صالح الرقدان عن فوز المرشح سعود الكندري بالمركز الأول في الدائرة الرابعة، بحصوله على 5561 صوتاً.

الدائرة الخامسة

كشف وكيل محكمة التمييز المستشار أنور بورسلي عن فوز المرشح ناصر الجدعان بالدائرة الخامسة، بحصوله على 5681 صوتاً.

الدائرة السادسة

أعلن وكيل محكمة التمييز المستشار محمد البنيان عن فوز المرشح فهيد المويزري بالدائرة السادسة، بحصوله على 5235 صوتاً.

الدائرة السابعة

أعلن المستشار نصر آل هيد عن فوز مرشح الدائرة الثامنة عبدالله العنزي بعضوية المجلس البلدي، بعد حصوله على 9893 صوتاً .

الدائرة الثامنة

أعلن المستشار خالد الوهيب عن فوز المرشح ناصر الكفيف بعضوية المجلس البلدي عن الدائرة التاسعة، بعد حصوله على 13401 صوتا.

 

                     
السابق
حقيقة تأجيل دوام المدارس في الأردن 2022 – 2023؟ هل تم تأجيل الدوام المدرسي بالاردن؟
التالي
نموذج طلب خطي للمشاركة في مسابقة اعوان الشرط؟

اترك تعليقاً