سؤال وجواب

رابط pmhi.ly التسجيل في منظومة القروض السكنية للشباب 2022

المحتويات

رابط pmhi.ly التسجيل في منظومة القروض السكنية للشباب 2022

يسعى كثير من المهتمين من الشباب في ليبيا الى التسجيل في منظومة القروض السكنية للشابب المبادرة التي اطلقتها الحكومة الليبية مؤخراً في سبيل مساعدة الشباب على تحمل أعباء الحياة وذوي الدخل المحدود ، حيث أنها سمحت الحكومة الليبية بتمكين ذو الدخل المحدود، من التقديم لقروض سكنية من خلال وزارة الإسكان الليبية، و يمكن التسجيل في المنظومة بكل سهولة إلكترونياً و لكن بعد الالتزام بكافة الشروط المطلوبة، فعلى المتقدم أن يكون ليبي الجنسية وأن تكون اقامته في الأراضي الليبية، كما واشترطت ان يكون المتقدم من ذوي الدخل المحدود ولمن يوافي هذه الشروط مباشرة التسجيل وارفاق المستندات والثبوتيات المطلوبة التي سنذكرها لكم في هذه المقالة، والتسجيل إلكترونياً ومجانياً للجميع.

مبادرة رئيس الحكومة للاسكان الشبابي و الأسر المحتاجة

منظومة القروض السكنية هي واحدة من أهم البرامج التي تدعم الشباب و الأسر الليبية، و ذلك من أجل الحصول على شقة سكنية أو أرض، حيث أعلنت الحكومة الليبية عن رابط يمكن من خلاله الدخول إلى المنظومة و التسجيل بشكل إلكتروني.


للتقدم بطلب للحصول على قرض لشراء منزل في عام 2022 ، املأ هذا النموذج

في ليبيا ، تحاول الحكومة الوطنية مساعدة الشباب وكذلك الأسر الفقيرة. اتخذ الرئيس هذه الخطوة من أجل تجنيد الشباب لمساعدتهم في الزواج. كما يهدف المشروع إلى تقديم المساعدة للمحتاجين وذوي الدخل المنخفض. وعقب إعلان الحكومة الليبية عن هذا البرنامج ، أجرى الشباب بحثا دقيقا ، مما دفعنا لتوضيح خطوات التسجيل في هذه المبادرة من أجل الحصول على المساعدة المقدمة ، والمبينة في الآتي.

ما هي المستندات المطلوبة للتسجيل في القروض السكنية قروض للشباب 2022

تشمل خطوات التسجيل إرفاق الأوراق المطلوبة، وهي شرط رئيسي لاستكمال التسجيل، و يجب أن تتوفر هذه المستندات، و إلا لن يستطيع الحصول على الدعم، وهي كالتالي:

  • تقديم إفادة تؤكد عدم امتلاكه للسكن، إذا كان غير متزوج تكون الإفادة دليل على امتلاك سكن باسمه، أما في حال المتزوج يجب إثبات عدم امتلاك سكن باسمه أو باسم أبنائه أو زوجته.
  • إذا تم الاستفادة من خدمة البحث عن عمل للعاطلين،  فيجب إرفاق إفادة خاصة لامتلاك العمل.
  • إرفاق صورة عن إفادة الدخل الخاص به.
  • إرفاق شهادة مرتب الضمان، ويمكن امتلاكها عن طريق جهة التضامن الاجتماعي.

 رابط التقديم في منظومة القروض السكنية

كل ما عليك فعله هو الدخول إلى الرابط من هنا، واتباع كافة خطوات التسجيل و إدخال البيانات المطلوبة بكل سهولة، و كما ذكرنا سابقاً أن هذه المنظومة تهدف إلى رفع المستوي المعيشي للأسر المحتاجة.

خطوات التسجيل في منظومة القروض السكنية ليبيا

الدخول من خلال موقع مبادرة رئيس الحكومة للإسكان الشبابي www.pmhi.ly التسجيل في نظام الرهن العقاري للشباب ، وإن الهدف الأساسي لهذا النظام هو مساعدة المواطنين في الحصول على سكن يمكنهم فيه الزواج والعيش بشكل طبيعي هناك مجموعة من الخطوات البسيطة التي يجب عليك أتباعها من أجل التسجيل التي تعمل علي مساعدة عدد كبير من الشباب والأسر المحتاجة وهي :-

الضغط على أيقونة تسجيل جديد .
تسجيل حساب جديد إن لم تكن تملك حساب في الموقع بكتابة رقم الهاتف.
ثم ندخل الرموز المرئية المرسل.
عند وصول رسالة تأكيد على الهاتف تحتوي على كلمة المرور .
ثم نقوم بالضغط على تسجيل الدخول.
إرفاق الأوراق والمستندات المطلوبة لاستكمال عملية التسجيل .

 

 

                     
السابق
رابط نتائج الاعتراضات الثالث متوسط 2022 دور اول موقع نتائجنا؟
التالي
موقع cursussup gov ma موقع التسجيل في الاجازة في التربية 2023 – 2022

اترك تعليقاً