سؤال وجواب

رجيم الكيتو في أسبوع كم ينزل

كم ينزل رجيم الكيتو في اسبوع؟

تعتمد مدة نتائج الحالة الكيتونية على عوامل تشمل مقدار الوزن الذي تريد إنقاصه ونشاطك البدني وصحتك. لكن بشكل عام ، تظهر نتائج الحالة الكيتونية بعد أسبوع إلى ثلاثة أشهر. إذا كنت من عشاق الكيتو ، يجب أن تتساءل متى ستظهر نتائج نظام الكيتو؟ كم عدد الكيلوغرامات التي يمكن أن تخسرها في نظام الكيتو الغذائي؟ وتختلف طبيعة الأجسام في خسارة الوزن فمن الصعب الحصول على إجابة دقيقة ، لكن هذه المقالة ستغطي متوسط معدل نزول الوزن في الكيتو دايت، مراحل فقدان الوزن في الكيتو، نصائح لفقدان الوزن بنجاح في الكيتو ، وكيفية تجنب الأخطاء الشائعة التي تؤدي لعدم  فقدان الوزن. والان يمكنك الحصول على كتاب الدليل الأكيد لخسارة الوزن بالكيتو بحيث تستطيع تصميم خطة كيتو مناسبة لطبيعة جسمك ويحتوي هذا الدليل على وصفات كيتو لذيذة وخطوات لتتبع خسارة الوزن والحصول على نتائج مضمونة .

رجيم الكيتو كم كيلو ينزل في الاسبوع

ورجيم الكيتو هو نظام غني بالدهون ونسبة معتدلة من البروتين ويفتقر إلى الكربوهيدرات، وعادة ما تشمل البروتينات والدهون الكثير من اللحوم والبيض واللحوم المصنعة والنقانق والجبن والأسماك والمكسرات والزبدة والزيوت والبذور، وعند عدم وجود السكر في الدم تفضل معظم الخلايا استخدام سكر الدم الذي يأتي من الكربوهيدرات، كمصدر رئيسي للطاقة في الجسم، وفي حالة عدم وجود سكر الدم الآتي من الطعام يبدأ الجسم في تفتيت الدهون المخزنة لتعويض النقص في السكر، ويحول هذه الدهون المفتتة إلى جزيئات تسمى كيتونات، وهذه العملية تسمى بالعملية الكيتونية، فبمجرد وصول الجسم إلى الحالة الكيتونية، ستستخدم معظم الخلايا الكيتونات لتوليد الطاقة حتى تبدأ في تناول الكربوهيدرات مرة أخرى؛ وتستمر العملية الكيتونية للوصول إلى تكسير الدهون المخزنة لجعلها مصدر للطاقة، على مدى يومين إلى أربعة أيام من تناول أقل من 20 إلى 50 جرامًا من الكربوهيدرات يوميًا.


ويختلف جسم كل شخص عن الآخر ، مما يعني أن معدل نزول الوزن في رجيم الكيتو في أسبوع لكل شخص يختلف أيضًا. يمكن أن تختلف نتائج حمية الكيتو الفردية وفقًا لأربعة عوامل رئيسية وهي:

  1. وضعك الصحي

هل أنت بدين؟ ما هو مستوى طاقتك؟ هل لديك مشاكل في الغدة الدرقية؟ هل تعاني من مقاومة الأنسولين أو مشاكل سكر الدم الأخرى؟ ما هي حالة التمثيل الغذائي الخاصة بك؟

تحدد صحتك العامة مدى سرعة فقدانك للوزن. على سبيل المثال ، إذا كان لديك أي مشاكل هرمونية أو أيضية ، فقد تكون عملية خسارة الوزن أبطأ من المتوقع. وهذا لا بأس به ولا يعني أنك لن تستطيع فقدان الوزن.

  1. تكوين جسمك

ما مقدار الدهون  في الجسم التي يجب أن تخسرها في أسبوع؟ ما هي كتلة عضلاتك؟ ما هو مؤشر كتلة الجسم (نسبة وزن الجسم إلى الطول)؟ إذا كان لديك الكثير من الوزن الزائد فمن المحتمل أن تخسر المزيد من الوزن بشكل أسرع في البداية.

  1. عاداتك اليومية

إن عاداتك في ممارسة الرياضة وتناول الطعام تؤثر على جهودك في إنقاص الوزن. ما هي  خطة وجبات الكيتو الخاصة بك؟ هل تتناول أطعمة كيتو نظيفة مثل زيت جوز الهند والأفوكادو وزيت MCT ، أم تختار الأطعمة السريعة عالية الدهون مثل اللحوم المصنعة؟ هل تراقب الكربوهيدرات المخفية؟ كم ساعة من الرياضة تمارس في الأسبوع؟ الطاقة التي تنفقها بشكل يومي وطريقتك في تناول الطعام تؤثر على مدى كفاءة الجسم في حرق الدهون.

  1. الفترة التي يأخذها جسمك للتكيف مع الدهون 

جسمك يحتاج الى الوقت ليصبح متكيفًا مع الدهون ، والوقت الذي يستغرقه الوصول إلى هناك يعتمد على عملية التمثيل الغذائي. على سبيل المثال ، إذا كنت تخرج من نظام غذائي أمريكي قياسي (SAD) ، ولم يعمل جسمك أبدًا على الكيتونات من قبل ، فقد تستغرق فترة التكيف فترة أطول قليلاً. ستفقد الوزن عندما يدخل  جسمك في حالة الكيتوزيه أو ما يعرف بالكيتوسيس.

المفتاح للحصول على نتائج مضمونة في نظام الكيتو هو الاتساق. وهذا يعني تناول الأطعمة الصديقة للكيتو بما في ذلك الدهون الصحية والخضروات واللحوم عالية الجودة. تعامل مع نظام الكيتو الغذائي كما هو – ليس مجرد خطة نظام غذائي ، ولكن أسلوب حياة و نقلة في حالة الأيض لديك.

تعرف على المزيد >> نظام الكيتو دايت للمبدئين بالتفصيل 2021 (خطوة بخطوة)

متى تظهر نتائج الكيتو

                     
السابق
bekunis لماذا يستخدم دواء
التالي
اوجد هامش خطأ المعاينة بصورة تقريبية عندما n 100

اترك تعليقاً