اخبار حصرية

رشاش العتيبي ويكيبيديا

رشاش العتيبي ويكيبيديا

رشاش العتيبي اسم شخصية بارزة في عالم المافيا والعصابات على مستوى المملكة العربية السعودية ،فاسمه كان ولا يزال منذ منتصف الثمانينات الميلادية يعلو ، فهو رشاش بن سيف بن مبارك الشيباني العتيبي (20 سبتمبر 1960 – 8 يونيو 1990) هو قاطع طريق سعودي. بدأ عملياته في منتصف الثمانينات الميلادية وكوَّن عصابة مع أفراد من أولاد عمومته على الطرق الخارجية امتهنوا فيها النهب والسلب وقد قُبض عليه وعلى أفراد عصابته وأُعدم وصلب في يوم الجمعة 8 يونيو 1990 الموافق 15-11-1410 هجرية.

كلّف الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود محافظ المجمعة سابقاً، حمد بن عبد الرحمن الخثلان، حينما كان أميراً للرياض في ذلك الوقت، بتولي قضية رشاش وعصابته، مبيناً أن رشاش وعصابته لم يكن لديهم أية أهداف، وأعمالهم عشوائية غرضها السرقة والنهب، حيث دأبوا على تنفيذ أعمالهم ليلاً على ضوء القمر.


أفراد العصابة

  • رشاش بن سيف بن مبارك الشيباني العتيبي.
  • مهل بن محمد بن نايف بن بيان أبو شامه الشيباني العتيبي.
  • سلطان بن محمد بن نايف بن بيان أبو شامه الشيباني العتيبي.
  • مصلح بن عوض بن عويض الشيباني العتيبي.
  • قاحص بن سحلي بن عديس الشيباني العتيبي.

في الإعلام المرئي

في 2 يناير 2021 أنتجت قناة مركز تلفزيون الشرق الأوسط مسلسلًا يتناول سيرته وكان من المفترض أن يُعرض على منصة شاهد لولا أن اعترضت عليه عائلته وبالأخص من والدته حين أوصلت رسالتها إلى الحكومة السعودية.[3] وعُرض لاحقًا على منصة شاهد.

أبناء رشاش العتيبي

اصبحت قصة رشاش العتيبي متداولة بكثرة من النشطاء على تويتر و منصات التواصل الاجتماعي رغبة منهم في التعرف ماهي قصة رشاش العتيبي ويكيبيديا الكاملة، فلقد أشغلت عصابة رشاش العتيبي مصلوب من السلطات السعودية دون الاكتفاء بذلك بل أشغلت أيضا سلطات اليمن بعد الهروب إليها لطلب الاحتماء بالقبائل اليمنية، فقد أشتهر قصة رشاش الشيباني العتيبي كاملة وتداول اسمه كثيرًا بعد حوادث السرقة وقطع الطرق على المسافرين بالسعودية، مما أوصله بالنهاية للإعدام وقطع رأسه، إلّا أنه كان لص فصيح اللسان محبًا للغة العربية وشاعر نقلت عنه قصيدته الشهيرة في الجمس، فقد كانت النهاية وخيمة لكل من خالف قانون المملكة السعودية، كما كانت نهاية قحص ورشاش اولاد رشاش العتيبي والعصابة.

ما هي جنسية رشاش العتيبي 

قام الامير سلمان بن عبد العزيز بتكليف حمد الخثلان احافظ منطقة المجمعة سابقا بتولية امر القاء القبض على قاطع الطرق رشاش الشيباني وعصابته التي هدفت للنهب والسرقة دون اهداف محددة، ومن افراد عصابته: مهل الشيباني العتيبي، وسلطان بن محمد العتيبي.

متى أعدم رشاش العتيبي 

ومصلح بن عوض العتيبي، وقاحص بن يحلي العتيبي، حيث القي القبض على رشاش وعصابته وتم اعدامه بقطع رأسه في الثامن من يونيو لعام ١٩٩٠ ميلادي الذي يصادف يوم الجمعة والموافق ل ١٥- ١١ من عام ١٤١٠ هجري.

                     
السابق
مع ذكر الآية الكريمة ، بماذا يوفى الصابرون أجرهم يوم القيامة ؟
التالي
كم عدد زوجات الامام علي عليه السلام

اترك تعليقاً