منوعات

رفع مستويات الطاقة .. كيف ارفع طاقتي الحيوية؟

زيادة مستوى الطاقة .. كيف أزيد من طاقتي الحيوية؟ من الصعب تجنب الأعراض العرضية للإرهاق مع التقلبات المزاجية أو قلة النوم ، ولكن بشكل عام ، يوصي الخبراء ببعض الممارسات التي يمكن أن تطمئن الناس ما تسميه الدراسات اليقظة الصامتة ، والتي تقلل القلق والتوتر.

محتوى المقال

المحتويات

لماذا تعتبر الرعاية الذاتية مهمة؟

العناية الذاتية – نمط حياة صحي – الكافيين وبدائل السكر
  • لسوء الحظ ، ترتبط فيرال الطاقة باستهلاك ضرر أكثر من نفعه ، وغالبًا ما تتوافق فيرال تنشيط الجسم مع الكافيين أو روتين مشروب منبه ، حيث يصبح من السهل الاعتماد على حلول سريعة للاستيقاظ. في الصباح أو أثناء قيلولة الحيض.
  • لكن هناك بدائل أخرى تؤدي الدور نفسه تقريبًا دون المعاناة من الآثار الجانبية للكافيين ، خاصة وأن القهوة في المساء يمكن أن تتداخل مع النوم.
  • ومع ذلك ، فإن الطاقة الحقيقية لا تعني أن تكون في حالة ترقب مستمرة ، بل تعني حالة من اليقظة والشعور بالحيوية ، والتي تأتي من الحفاظ على صحة الفرد الشخصية.
  • بمجرد وضع أساسيات الرعاية الذاتية وأخذ جميع عناصر النوم والتمارين الرياضية والنظام الغذائي المتوازن في الاعتبار ، يمكن للمرء أن يبدأ حقًا في الشعور بفوائد الطعام والمغذيات الأخرى التي ربما لم يحبها على الإطلاق.

هل ممارسة الرياضة تزيد من الطاقة؟

  • يمكن أن تساعد التمارين المنتظمة ، أو التمارين اليومية والتمارين الخفيفة ، في زيادة مستويات الطاقة وتحسينها عن طريق تعزيز تدفق الدم لنقل العناصر الغذائية والأكسجين إلى الأنسجة العضلية.
  • يمكن أن يساعد ذلك أيضًا في موازنة نسبة السكر في الدم وإفراز الإندورفين الذي يحسن الحالة المزاجية ، خاصة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في النوم.
  • أفضل نوع من التمارين هو ما يمكنك القيام به بانتظام ، وتوصي الأبحاث بممارسة الرياضة في النصف الأول من اليوم.

هل السكر يعطي النشاط؟

  • يعاني الكثير من الأشخاص من الإرهاق المصاحب للرغبة الشديدة في تناول السكر والمشروبات المحلاة ، خاصة في فترة ما بعد الظهر ، وكما نعلم فإن تناول السكر يمكن أن يسبب العديد من المشاكل ، وعلى الرغم من أنه يمكن أن يعطي دفعة سريعة للطاقة ، إلا أنه يمكن أن يتبعه نكسة مفاجئة تتطلب منك تناول حصة أخرى من السكر.
  • يمكن أن يساعد تناول وجبات متوازنة من الخضروات غير النشوية في الحفاظ على استقرار مستويات السكر في الدم لأن هذا النوع من الخضروات يساعد في التحكم في مستويات السكر في الدم.
  • كما وجد أن الزنجبيل له تأثير إيجابي على مستويات السكر في الدم ، ولهذا يوصى باستخدام الزنجبيل في الطهي.

كيف تحافظ على طاقتك طوال اليوم؟

يتقبل بعض الناس الزنجبيل كجزء من روتين صحي ومُقوي ويقومون بإعداده بطرق مختلفة بدلاً من الإفراط في الأكل مادة الكافيين خاصة في فترة ما بعد الظهر.
يزيد من معدل دوران الطاقة


الكركم والزنجبيل: تحتوي بعض منتجات الزنجبيل على مكونات غذائية عالية الجودة ، وبعضها يأتي بنكهات الكركمين ، المكون الرئيسي في الكركم ، لهذا الروتين عدد من الفوائد الصحية التي تم تحديدها وفقًا لبعض الدراسات.

لقد ثبت أنه يحسن الذاكرة العاملة (الذاكرة قصيرة المدى) ، ويحسن الانتباه واليقظة ، ويقلل التعب ويوازن مستويات السكر في الدم.

مواضيع ذات صلة:

مصادر:

                     
السابق
عائلة طوابيني من وين
التالي
ما حكم ختان البنات

اترك تعليقاً