منوعات

روسيا ترسل تعزيزات إلى خاركيف بعد خرق حققته القوات الأوكرانية

أعلن الجيش الروسي ، الجمعة ، أنه سيرسل تعزيزات إلى مدينة خاركوف الأوكرانية ، ردا على اختراق القوات الأوكرانية في هذه المنطقة على الحدود مع روسيا.

أعلنت كييف يوم الخميس أنها استعادت في الأيام الأخيرة حوالي ألف كيلومتر مربع في هذه المنطقة الواقعة شمال شرق أوكرانيا ، وأبرزها مدينة بالاكليا ، بالإضافة إلى حوالي 20 مدينة. وقال رئيس أركان الجيش الأوكراني فاليري زالوجني عبر تلغرام “إنها مهمة صعبة ، لكننا نحرز تقدما”.


في بلدة جاركوف القريبة من خاركوف ، التي استعيدت السيطرة عليها من القوات الروسية قبل يومين ، شهد مراسلو وكالة فرانس برس الدمار يوم الجمعة ، مما يعكس كثافة القتال ، حيث بدأت الشرطة في إخراج جثتي ضحيتين محتملتين في جريمة حرب روسية.

وقال اناتولي فاسيليف (61 عاما) احد السكان القلائل الذين بقوا في غاركوف لوكالة فرانس برس “كان الامر مخيفا”. كانت التفجيرات والانفجارات في كل مكان “.

على الرغم من انتصارات القوات المسلحة الأوكرانية ، أصر حاكم منطقة خاركوف ، أوليغ سينجوبوف ، على أن السكان الذين غادروا البلاد لا يعودون بسبب أزمة الكهرباء والغاز في المدن التي استعادها الروس.

من جهتها ، أفادت وسائل إعلام روسية عن نشر تعزيزات في هذا الاتجاه وبثت مقاطع فيديو تظهر فيها عربات مدرعة ومدفعية وشاحنات تسير بأعداد كبيرة على طرق غير محددة. ولم تعلق موسكو على هذا الانتشار ، واكتفت بالإشارة إلى الخسائر الفادحة التي لحقت بالقوات المسلحة الأوكرانية على يد الجيش الروسي ككل.

من بروكسل ، قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين إن نشر تعزيزات من قبل موسكو يظهر أن روسيا تدفع “ثمناً باهظاً”.

                     
السابق
هل تعلم اذاعة مدرسية جميلة عن العلم … اذاعة مدرسية عن العلم كاملة
التالي
ما هي طرق حمايه البحر الميت من الجفاف؟

اترك تعليقاً