منوعات

«زعلان» في «أبطال أفريقيا»!

ولأول مرة في تاريخه يلعب نادي “زعلان” الجنوب سوداني في المرحلة التمهيدية لمسابقة دوري أبطال إفريقيا ، بعد قيادته للبطولة المحلية ، في الدولة الفتية التي انفصلت عن شقيقتها السودان في أعقاب مباراة شعبية. استفتاء قرر فيه الجنوبيون في يونيو 2011 بناء دولتهم الجديدة خارج الشمال.

يأتي نادي “زعلان إف سي” بعد مشاركة لافتة لناديه التقليدي “إتس أوت” الذي شارك في نسخة سابقة من البطولة الإفريقية الرئيسية وخرج بأسوأ هزيمة للأهلي المصري بثلاثة عشر هدفاً في. مباريات الذهاب والإياب. جنوب السودان ليس مولعا سرا بالأسماء الغريبة.


وفي بيان باسم نادي أتلا بارا ، قال البعض إن الاسم جاء على خلفية الحرب الأهلية الطويلة في السودان قبل أن تتمكن الدولة الجنوبية من الحصول على الاستقلال. سار عناصر من الجيش الحكومي إلى أحياء مدينة جوبا ، عاصمة الجنوب ، ليلاً ، وطلبوا من الرجال مغادرة منازلهم تحت تهديد السلاح ، بعبارة “اذهب للخارج”. ذهب الاسم إلى فريق كرة القدم الشهير واشتهر خلال مشاركته في دوري أبطال إفريقيا العام الماضي ومواجهته غير المتكافئة مع الأهلي المصري ، وظهرت خفة المصريين بعد وقبل المباراة التي انتهت بـ ” أكثر من نصف دزينة من الأهداف “و” اخرج “إلى” البطولة “. !

لن يكون فريق جنوب السودان لكرة القدم أسوأ حالاً من منافسه التقليدي ، ومن المقرر أن يواجه قطبي كرة القدم السودانية ، الهلال والمريخ ، في دوري أبطال إفريقيا في النسخة المقبلة.

يعزو خبراء كرة القدم الأفارقة المستوى المتواضع لفرق كرة القدم في البلاد الشابة إلى أوقات اللفات الأخيرة ، مقابل تفوقهم في كرة السلة والكرة الطائرة والوثب العالي بسبب ارتفاع اللاعبين. في أغسطس الماضي ، هزم فريق كرة السلة لجنوب السودان نظيره المصري في تصفيات كأس العالم 2023 85-65. مانوت بول ، أطول لاعب في العالم ، لعب في أشهر فريق كرة سلة أمريكي ، لأنه ورث الطول العالي عن والده زعيم القبيلة. اشتهر جنوب السودان بخفة وزنه وخفة حركته وسرعته العالية وقفزته العالية مما سمح لابن قبيلة الدينكا برمي سلال الفرق الأمريكية بمئات الأهداف!

                     
السابق
أفضل كريم أساس غني بحمض الهيالورونيك لبشرة متألقة ورطبة
التالي
خطوات التقديم على وظائف التأمينات الاجتماعية إلكترونيا 1444 والشروط والتخصصات

اترك تعليقاً