سؤال وجواب

سادس فراعنة الاسرة الثامنة عشر واسست اول امبراطورية مصرية؟ من هو؟

سادس فراعنة الاسرة الثامنة عشر واسست اول امبراطورية مصرية؟ , عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك إلى موقع فيرال ، فنحن نقدم لك إجابات صحيحة ونموذجية على جميع أسئلتك التعليمية. يمكنك العثور عليه على موقع الويب الخاص بفيرال. ، حيث نقدم لكم حلول وإجابات نموذجيـة من أفضل المعلمين الذين نختارهم بعناية لجميع التخصصات ولكل المراحل الدراسيـة , وفيما يلي نرصد لكم اجابة السؤال سادس فراعنة الاسرة الثامنة عشر واسست اول امبراطورية مصرية؟

المحتويات


قال عالم المصريات الدكتور وسيم السيسي إن الأسرة الثامنة عشرة كانت تعتبر أول إمبراطورية في التاريخ أسسها الحاكم السادس للسلالة الملك تحتمس الثالث، مشيرًا إلى أن الإمبرطورية المصرية اتسعت فى عهد تلك الأسرة ووصلك إلى جنوب القارة الأفريقية، موضحًا أنها أمبرطورية قامت على رد العدوان وليس الغزو.
غالبًا ما تُنسب السلالات الثامنة عشرة والتاسعة عشرة والعشرين للحكام الفرعونيين المصريين إلى أسماء الدول الحديثة. الأسرة التاسعة عشر أسسها الوزير رمسيس الأول الذي اختاره فرعونه حورمحب كخليفة له على العرش. اشتهرت تلك الأسرة بالانتصارات العسكرية في بلاد الشام.
وانقسم العصر التاريخي الثاني ، الذي اشتهرت فيه الكلمة المكتوبة ، وتبلورت مظاهر الدين والفن ، إلى 30 بيتًا ملكيًا وثلاث ولايات ، كان لمصر خلالها حكومة مركزية قوية وشهدت أيضًا فترة انحطاط وتفكك. يمكن تلخيصها على النحو التالي: العصر العتيق : ويشمل الأسرتين 1 ، 2 وهو عصر إقرار الوحدة السياسية وإرساء أسس الحضارة المصرية على قواعد صلبة
                     
السابق
فصل الدين عن التعليم
التالي
كيف يمكن لهواياتك أن تنقذك من الموت المبكر؟

اترك تعليقاً