منوعات

كيف يمكن لهواياتك أن تنقذك من الموت المبكر؟

هل تعلم أن هواية تمارسها ، خاصة تلك التي تعتمد على النشاط الحركي ، يمكن أن تحميك من خطر الموت المبكر في سن الشيخوخة؟

وجدت دراسة حديثة أن تعلم وممارسة بعض الرياضات ، مثل الجري والسباحة والتنس ، يمكن أن يقلل من خطر الوفاة المبكرة لدى البالغين وكبار السن ، بناءً على بعض البيانات التي تم جمعها من 272550 بالغًا تتراوح أعمارهم بين 59 و 18. 82 عامًا.


كلما مارست وتدربت ، كان ذلك أفضل ، حتى لفترة قصيرة من الزمن.

نظرًا لسبعة أنواع مختلفة من التمارين ، مثل الركض والمشي وركوب الدراجات والسباحة وكرة المضرب والجولف ، بالإضافة إلى التمارين الهوائية ، فحص فريق البحث عملية التمثيل الغذائي أثناء التمرين.

التمثيل الغذائي هو العملية التي يحول بها جسمك ما تأكله أو تشربه إلى طاقة. حتى عندما تكون في حالة راحة ، يحتاج جسمك إلى الطاقة لأداء مهام معينة.

قال الباحثون في ورقتهم ، “تحليلنا الشامل لأكثر من 270.000 من كبار السن ، خلال متابعتنا لمدة 12 عامًا ، أظهر فوائد أحد هذه التمارين البدنية لوقت الفراغ في تقليل مخاطر الوفاة. بما في ذلك الوفيات الناجمة عن أمراض القلب والأوعية الدموية. المرض والسرطان عند البالغين. كبار السن “.

لوحظ أنه عند ممارسة جميع أنواع الأنشطة ، انخفض معدل الوفاة المبكرة من أي سبب بنسبة 13 ٪ مقارنة بمن لم يقوموا بأي نشاط.

يعتمد هذا على 7.5 إلى 15 ساعة من التمثيل الغذائي في الأسبوع ، وهي الكمية التي أوصت بها منظمة الصحة الأمريكية.

تقابل هذه الفترة ساعتين ونصف أو خمس ساعات من التمارين الهوائية المعتدلة ، مثل المشي السريع والسباحة وقص العشب. أو ممارسة التمارين الهوائية عالية الكثافة مثل الجري وركوب الدراجات لمدة ساعة وربع أو ساعتين ونصف في الأسبوع.

كما قسّم الباحثون النتائج حسب نوع النشاط وسبب الوفاة.

الجري ، على سبيل المثال ، أظهر انخفاضًا ملحوظًا بنسبة 19٪ في خطر الوفاة بسبب السرطان ، في المتوسط.

تعتبر رياضات المضرب أيضًا جيدة بشكل خاص في منع الموت المبكر ، حيث أظهرت الإحصائيات أن ممارسة هذه الألعاب أدت إلى انخفاض بنسبة 16٪ في جميع أسباب الوفيات ، فضلاً عن انخفاض بنسبة 27٪ في وفيات القلب والأوعية الدموية. وأظهرت أمراض الأوعية الدموية.

وقال الباحثون: “تتطلب هذه الأنشطة حركات متزامنة بين العضلات لتشكيل الشكل المناسب. تتطلب ألعاب المضرب تنسيقًا بين اليد والعين ، بالإضافة إلى خفة الحركة المتناوبة الدقيقة والقوية للغاية ، والتي يمكن أن تحسن الأداء البدني.”

ووجدت الدراسة أن أولئك الذين يمارسون الرياضة لأكثر من عدد الساعات الموصى به لديهم انخفاض أكبر في معدل الوفيات من غيرهم ، على الرغم من انخفاض نتائجهم مع زيادة الوقت الذي يقضونه في ممارسة الرياضة.

من ناحية أخرى ، فإن الأشخاص الذين لم يقوموا بالعدد المطلوب من ساعات الأنشطة ، ولكنهم مارسوا الرياضة بطريقة بسيطة ، انخفض معدل الوفيات لديهم بنسبة 5٪ مقارنة بمن لم يشاركوا في الرياضة.

في حين أن بعض الأنشطة كان لها انخفاض أكبر في عامل الوفاة المبكر أكثر من غيرها ، أكد الباحثون على أهمية اختيار النشاط الذي تستمتع به أكثر لأنك قد تلتزم به أكثر من غيرها.

وقال الباحثون: “قد يكون النشاط الذي يستمتع به كبار السن وغير النشطين ويحافظون عليه أكثر فائدة من اختيار نشاط معين بناءً على تقييم المخاطر المبلغ عنها”.

اقرأ أيضًا:

يمكن أن تكشف مسحة سريعة من العين ما إذا كنت معرضًا لخطر الموت المبكر

يمكن للنوم في عطلة نهاية الأسبوع أن ينقذك من الموت المبكر

ترجمة: مرح أبو حمدان

تحرير: حسام التهامي

مراجعة: عبد المنعم الحسين

# كيف # الهوايات يمكن # أن تنقذك # من # الموت # الموت

                     
السابق
سادس فراعنة الاسرة الثامنة عشر واسست اول امبراطورية مصرية؟ من هو؟
التالي
هل يحيى الزعبي قزم؟

اترك تعليقاً