منوعات

سالب في موجب ماذا يساوي

سالب في موجب ما يساوي ؟، رقم موجب أم رقم سالب؟ حيث تعتبر العمليات على الأرقام من أهم المعلومات التي يجب تعلمها ، ومن بين هذه العمليات مضاعفة الأعداد الصحيحة ، والتي عادة ما تكون بعلامات مختلفة ، وفي مكان يحدد السالب في الموجب ما هو متساوٍ ، بالإضافة إلى تحديد مجموعة من الأعداد الصحيحة وعملياتها الحسابية.

المحتويات

ما هو سلبي في موجب

السالب مضروبًا في موجب يساوي عددًا سالبًا. إنها إحدى القواعد الخاصة بضرب الأعداد الصحيحة ذات العلامات المعاكسة كمنتج ضرب أو قسمة عددين صحيحين بنفس العلامة سواء كانت موجبة ، أي موجب x موجب ، أو سالب أي سالب x سالب ، هو رقم موجب ، وحاصل ضرب رقمان مختلفان في الإشارة هما سالبان * موجب أو موجب * السالب هو رقم بعلامة سالبة ، وهي قاعدة لا تتغير عند ضرب الأعداد الصحيحة ، وبجانبها توجد قاعدة أخرى تعتمد على الأحرف و قيمة الأرقام المضافة في القيمة المطلقة.


انظر أيضا: ابحث عن خصائص الأعداد الحقيقية

ما هي الاعداد الصحيحة

الأعداد الصحيحة هي جميع الأرقام التي تنتمي إلى مجموعة الأعداد الصحيحة ، والاسم “true” مشتق من اللغة اللاتينية ، حيث يعني العدد الصحيح الرقم الذي لا يحتوي على كسور وأجزاء عشرية. يُطلق على العدد الصحيح عددًا صحيحًا أو عددًا صحيحًا ، بما في ذلك الرقم صفر ، والأعداد الصحيحة هي نفس الأعداد الطبيعية ، ولكن يتم إضافة علامة الطرح للتعبير عن الأعداد الصحيحة السالبة. أمثلة الأعداد الصحيحة هي 5 ، 7 ، 100 ، 33 ، 40.5 ليس عددًا صحيحًا و 9.8 ليس عددًا صحيحًا.[1]

مكونات مجموعة الأعداد الصحيحة

تتكون مجموعة الأعداد الصحيحة من أرقام سالبة وموجبة ، يُشار إليها بالرمز Z:[1]

  • اعداد صحيحة موجبة: إنها جميع الأرقام الموجودة على يمين خط الأعداد وهي الأعداد الأكبر من الصفر ، وتسمى أيضًا الأعداد الطبيعية ، وهي 1 ، 2 ، 3 ، 4 …. وهلم جرا.
  • الأعداد الصحيحة السلبية: إنها كلها أرقام على يسار خط الأعداد وهي الأعداد الأقل من الصفر ، أي 1 ، 2 ، 3 ، 4 …. وهلم جرا.
  • رقم صفر: الرقم صفر هو الفاصل بين الأعداد السالبة والموجبة ، لكنه ليس موجبًا أو سالبًا ، إنه مجرد عدد صحيح.

وجدت أخيرا الإجابة على السؤال سالب في موجب حيث تساوي ، واتضح أن الإجابة هي رقم سالب ، كما عُرفت كيفية إجراء الضرب بين عددين صحيحين ، بالإضافة إلى تحديد تسلسل الأعداد الصحيحة.

المراجع


  1. cuemath.com ، عدد صحيح ، 26/06/2022
                     
السابق
من هى ملكة كندا اليزابيث الثانية والدول التي تحكمها
التالي
لماذا سمي نجم سهيل اليماني

اترك تعليقاً