سؤال وجواب

سبب حبس محمود المهدي طليق منة عرفة؟

المحتويات

سبب حبس محمود المهدي طليق منة عرفة؟

احتل الفنان محمود المهدي، الصدارة في محركات البحث وصفحات التواصل الاجتماعي بعد أن حكم عليه بالسجن لمدة عام وغرامة قدرها 10 آلاف جنيه إسترلينين وتسائل الجمهور العربي عن سبب حبسه وتغريمه فهل كان للفنانة منة عرفة سبب في حبسه؟

من هو الفنان محمود المهدي

محمود المهدي هو فنان شاب ومن أعماله الأخيرة فيلم الرعب والإثارة 666 من بطولة منة عرفة ووفاء عامر وسامي مغاوري.

محمود المهدي ومنة عرفة

شهدت العلاقة بين الزوجين محمود المهدي ومنة عرفة في الأونة الأخيرة حالة من التوتر والخلاف الذي أدى إلى إعلان الانفصال بين الطرفين أكثر من مرة ثم يعلنان العودة ومن جديد تظهر الخلافات مرة أخرى.

حبس محمود المهدي سنة مع الشغل

انتشرت الاخبار حول حبس محمود المهدي على صفحات الانترنت وشاركها الملايين من مستخدمي الانترنت، وذلك بعد ان قضت محكمة جنح الدقي، الثلاثاء، بحبس الفنان محمود المهدي، طليق الفنانة منة عرفة، لمدة سنة مع الشغل وتغريمه 10 آلاف جنيه، وكفالة 5 آلاف جنيه.


كما قضت المحكمة بتعويض مدني مؤقت، وأتعاب المحاماة والمصاريف، لقيامه بسب وقذف الفنان أشرف زكي، نقيب الممثلين، وزوجته الفنانة روجينا.

ما هي تهمة محمود المهدي؟

قضية سب وقذف

كان محامي الفنان أشرف زكي قد أقام دعوى سب وقذف ضد محمود المهدي بسبب ما ذكره في إحدى الصحف في الجنحة رقم 10091 لسنة 2022 جنح الدقي.

وحملت الدعوى أن المهدي تعمد سب وقذف أشرف زكي وزوجته روجينا إلى جانب اعتياده الظهور في وسائل الإعلام لسب وقذف أشرف زكي وزوجته وعدد من الفنانين.

التشهير بعدد من الفنانات

قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في وقت سابق إغلاق حسابات محمود المهدي على فيسبوك وانستجرام، في شهر مايو الماضي، بسبب نشر عدد من المنشورات التشهير بعدد من الفنانات والطعن في أعراضهم.

وقدم أشرف زكي بلاغا للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ضد محمود المهدي بسبب هذه التجاوزات والإساءات التي بدرت من المهدي ضد فنانات مصر ونقيب الممثلين وزوجته.

وخاطب المجلس نقيب الممثلين قائلا: يرجى التفضل بالعلم أن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة كرم جبر فحص كل الشكاوى المشار إليها، وقرر في جلسته بتاريخ 7/4/ 2022 إغلاق حسابي محمود المهدي على فيسبوك وانستجرام لخرق الأكواد والمعايير الإعلامية، وبث منشورات تمثل سبا وقذفا وترصدا بالشاكين والإساءة لمهنة الفن والقائمين.

                     
السابق
حجز موعد مستشفى العسكري afhsr.med.sa السعودية 1443 – 2022
التالي
ما دليل مساواة الناس من حيث ابداء الرأي؟

اترك تعليقاً