منوعات

سبب وفاة زوجة توفيق شرف الدين وزير الداخلية اَلتُّونِسِيُّ

أفاد ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي بوفاة زوجة وزير الداخلية التونسي توفيق شرف الدين ، مما أدى إلى وضع اسمها على رأس محركات البحث عندما أعلنت الحكومة التونسية وفاتها بعد حادث وقع قبل شهر ، فكانت يريد عدد كبير من المواطنين في تونس معرفة سبب وفاة زوجة وزير الداخلية التونسي توفيق شرف الدين.

المحتويات

سبب وفاة زوجة وزير الداخلية التونسي توفيق شرف الدين

أعلنت مصادر محلية تونسية ، وفاة زوجة وزير الداخلية التونسي توفيق شرف الدين ، الأربعاء 15 يونيو 2022 ، وذكرت وزارة الداخلية التونسية أن سبب وفاة زوجة توفيق هو شرف الدين. الحادث المؤسف الذي أضر بك عندما تعرضت لانفجار إثر تسرب غاز في منزلها منذ حوالي شهر وما زالت تعاني من هذا الانفجار ، وتوفيت صباح الأربعاء نتيجة تدهور صحتها من جراء الانفجار الذي وقع. ضع في منزلك.


من هو توفيق شرف الدين؟

وزير الداخلية التونسي ، المولود في تونس ، يحمل الجنسية التونسية ، وشغل العديد من المناصب السياسية ، ولعب دورًا فاعلًا في خدمة الشعب التونسي ، مع الحفاظ على الأمن والحماية. كما يعتبر مساعدا مقربا من الرئيس التونسي وشغل منصب حساس في الدولة التونسية ورجل دولة ومحاميا بارزا قبل انتقاله إلى وزارة الداخلية للعمل كوزيرة للداخلية في حكومة نجلاء بودين من من عام 2021 حتى الآن ، هو مستقل سياسيًا وله العديد من الأنشطة المحلية في المجتمع التونسي.

من هو سيرة توفيق شرف الدين

توفيق شرف الدين من مواليد تونس ، مواليد 24 نوفمبر 1968 ، 54 ، تونسي ، متزوج وله عدة أطفال ، محام وسياسي مستقل ، درس في الجامعات التونسية ثم حصل على الماجستير في القانون من جامعة سوسة حتى أصبح محاميًا في أكبر محكمة في تونس ، محكمة النقض ، وكان منظمًا لحملة الرئيس قيس بن سعيد ، وكان أيضًا عضوًا في اللجنة القضائية لرابطة كرة القدم ، ثم ترأس وزارة الداخلية.

مواقف توفيق شرف الدين

تولى توفيق شرف الدين العديد من المناصب والمناصب الإدارية والسياسية في تونس ، لخدمة أهل قريتها في تونس ، وانتقده البعض ، لكن قيس سعيد عينه في منصب حساس ، وسنعرف فيما بعد ، وبين ومن ابرز هذه الرسوم ما يلي:

  • وزيرة الداخلية التونسية في حكومة نجلاء بودين.
  • عضو اللجنة القانونية لدوري كرة القدم.
  • بعد ذلك عضو في الدائرة القانونية للمحامين.
  • قيس سعيد منسق الحملة.
  • رئيس اللجنة العليا لحقوق الإنسان والحريات.
  • محام بمحكمة النقض بتونس.
  • أعيد تعيينه وزيراً للداخلية.
                     
السابق
اجمل عبارات تهنئة بعيد الاضحي
التالي
افكار هدايا عيد الاضحى للاطفال جديدة 2022

اترك تعليقاً