منوعات

ستعيد اليابان إحياء “إمكاناتها النووية”

لأكتب: مدير – آخر تحديث: 7 سبتمبر 2022

ستكون اليابان


تبنت اليابان سياسة طاقة جديدة تتضمن تطوير مصادر الطاقة المتجددة وإحياء “الإمكانات النووية” في شكل محطات طاقة نووية (محطات طاقة نووية). هذه القواعد ضرورية لتحقيق حيادية الكربون ، وفقًا لتقرير أسوشيتد برس وتقرير اتجاه تم اقتباسه بواسطة Lenta.ru.

زاد تخطيط الطاقة بشكل كبير من استخدام مصادر الطاقة النظيفة. تعهدت اليابان بخفض الانبعاثات بنسبة 46٪ اعتبارًا من عام 2013 لتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050. وفي الوقت الحالي ، تبلغ حصة الطاقة المتجددة في البلاد 22-24٪. ستكون محطات الطاقة النووية أحد المصادر الرئيسية.

بعد الحادث الذي وقع في محطة فوكوشيما للطاقة النووية في عام 2011 ، أغلقت اليابان 24 من أصل 54 محطة طاقة نووية عاملة ، مما أدى إلى تجميد الصناعة تقريبًا. الحفاظ على المفاعلات النووية ومعايير الأمان الصارمة. وفقا لمجلس الوزراء ، فإن إعادة تشغيل المفاعلات أمر ضروري لتحقيق الهدف. قال كويشي هاجيودا ، وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني: “إن توفير الطاقة بشكل كبير ، والترويج الأقصى لمصادر الطاقة المتجددة وإعادة التشغيل الآمن للمفاعلات النووية أمر بالغ الأهمية.

تنص خطة الحكومة أيضًا على أن الطاقة النووية يجب أن توفر حوالي 20-22 ٪ من إنتاج الكهرباء في اليابان. ومع ذلك ، وعلى الرغم من الدعوات المماثلة من بعض ممثلي الصناعة والنواب لدعم تطوير الطاقة النووية ، لم تذكر خطة التطوير إمكانية بناء مفاعل جديد. تقوم اليابان بالبحث والتطوير ، من بين أشياء أخرى ، عن مفاعلات معيارية صغيرة (SMRs) يمكن أن توفر خيارًا نوويًا نظيفًا وبأسعار معقولة وآمن.

                     
السابق
ما الخاصية التي وهبها الله تعالى للغة العربية لضمان بقائها و قدرتها على النمو؟
التالي
محاسب مراقب مخزون مدينة بدر القاهرة خبرة ثلاث سنوات في شركة كبرى

اترك تعليقاً