منوعات

سعر البترول هذا الشهر في السعودية

محتوى المقال
طرحت محركات البحث الإلكترونية في الآونة الأخيرة تساؤلات حول أسعار النفط في السعودية هذا الشهر بعد الإعلان عن ارتفاع أسعار النفط حول العالم ، لذلك قررت السعودية وضع حد لذلك الارتفاع وتحديد سعر النفط.
سعر النفط هذا الشهر في السعودية
في الواقع ، يعتبر النفط والنفط في المملكة العربية السعودية أحد المصادر الأساسية الرئيسية التي تعتمد عليها المملكة العربية السعودية كمصدر دخل للأمة حيث تمتلك المملكة ربع احتياطي النفط في العالم وتعتبر أكبر منتج ومصدر للنفط في العالم. ليس ذلك فحسب ، فقد أصبحت المملكة العربية السعودية منتجًا للمنتجات النفطية المكررة. البتروكيماويات (زيت الديزل ، الكيروسين ، البنزين).

تم الإعلان عن سعر النفط عالمياً ، متجاوزاً 120 دولاراً للبرميل ، لكن هذا السعر غير ثابت ، لأن السعر مرتبط بأسعار النفط الخام التي حددتها المملكة العربية السعودية. ونتيجة لذلك ، أعلنت السعودية أنها سترفع سعر بيع خامها العربي الخفيف إلى آسيا من 2.10 دولار في يونيو إلى 6.50 دولارات في يوليو ، مسجلة أكبر زيادة في أسعار النفط منذ مايو.
سعر النفط لشهر يوليو في السعودية
جدير بالذكر أن أسعار النفط في المملكة العربية السعودية ستتوقف في 10 يوليو الجاري ، بحسب ما أعلنت الجهات المختصة في السعودية. عند 2.28 ريال سعودي للأوكتان 91 ، أما الأوكتان 95 فقد حدد السعر 2.44 ريال سعودي.
كما قامت أرامكو السعودية ، المسؤولة بالدرجة الأولى عن توفير جميع أنواع الوقود ، بتحديد سعر الوقود ، بعد تكرار النفط الخام ، وربطه بأسعار الوقود الخام المصدّر ، على أن تكون أسعار الوقود على النحو التالي:


عرضت شركة أرامكو البنزين 91 مقابل 2.18 ريال سعودي.
أما بنزين 95 فقد تم توفيره بقيمة 2.34 ريال سعودي.
بينما يبلغ سعر الديزل 0.63 ريال سعودي.
وكذلك الكيروسين بنحو 0.81 ريال سعودي.
على عكس سعر غاز مسار الذي ارتفع بنحو 0.90 ريال سعودي.

                     
السابق
اكثر الفرق نقاطا في دوري المحترفين السعودي
التالي
صيام يوم عرفة يوم الجمعة فتوى حكم صيام يوم عرفة دعاء يوم عرفه 2022

اترك تعليقاً