منوعات

سعر عملية الليزك للعيون وأهم 3 نصائح بعد اجراء العملية

محتوى الموضوع

انتشر سعر جراحة العيون الليزك ، وهي من أحدث تقنيات جراحة تصحيح الإبصار.

المحتويات

تحرير الليزك

جراحة الليزك هي لتصحيح شكل القرنية باستخدام الليزر ، وهو النسيج الشفاف في مقدمة العين ، لتصحيح طول النظر وقصر النظر ، وهي عملية جراحية واسعة الانتشار وسهلة ويتم استخدام نوع خاص من الليزر. تغير شكل القرنية.


هناك متطلبات خاصة للمريض طالب الجراحة والذي لا يقل عمره عن 18 سنة ولا يعاني من مشاكل بالعين مثل وجود تقرحات القرنية أو التنكس البقعي ومن يحمل المريض نظارات طبية لمدة لا تقل عن 3 سنوات.

كما أنه من الشروط التي لا يكون فيها المريض حاملاً أو مرضعاً وأن تكون الرؤية مستقرة لمدة عام على الأقل ، وهذه الشروط هي لضمان المخاطر التي يمكن أن تنشأ بعد الانتهاء من جراحة الليزك.

يتم قياس مدى رؤية المريض قبل اكتمال الجراحة. هناك حالات تكون فيها الرؤية ضعيفة جدًا ولا يمكن علاجها بالليزك. هناك تصوير للقرنية وسمكها وقوة الليزر.

كذلك بالنسبة لشخص يعاني من مرض القرنية المخروطية لا تجرى له العملية لأنها ستكون خطرة على المريض ، لذلك هناك شروط خاصة للعملية قبل الموافقة على إتمامها ، وذلك من خلال البحث من قبل الطبيب أو في مستشفى مجهز لهذا الغرض.

بعد جراحة الليزك

يتم إجراء عملية الليزك بواسطة جهاز شعاع ليزر يسمى microkeratome الذي يزيل طبقة بسيطة من القرنية ، ويترك جزءًا صغيرًا منها للعين ، ولكن يتم دفعها للخلف وإعادة تشكيل نسيج القرنية تمامًا بعد ذلك لتحسين الرؤية. لتصحيح.

يتم استخدام أداة أخرى ، وهي ليزر الإكسيمر ، الذي يزيل بعض أنسجة القرنية الداخلية ، ويتم إرجاع الطبقة السطحية للقرنية ، التي تم دفعها للخلف في البداية ، إلى وضعها الطبيعي.

تستغرق عملية الليزك حوالي 30 دقيقة ، ويتم استخدام قطرات مخدرة للعين ، ويبقى المريض مستيقظًا ، ويمكن للطبيب إعطاء دواء خاص للمساعدة على الاسترخاء ، ويستلقي المريض على كرسي بحيث يكون ظهره مستقيماً.

هناك نصائح وإرشادات للمريض بعد جراحة الليزك لتقليل الآثار الجانبية للعملية ومنها تجنب التعرض للغبار لمدة أسبوع باستخدام قطرات مرطبة للعين عدة مرات في اليوم للوقاية من جفاف العين.

من الضروري أيضًا تجنب الإفراط في النظر ، حيث يؤدي ذلك إلى حركة قشرة القرنية التي لم تثبت بعد في مكانها ، ومن الضروري عدم التعرض للشمس ، وإذا كان من الضروري الخروج في المنزل ، يجب عليك ارتداء نظارات شمسية خاصة.

يجب تجنب الإضاءة أو الأماكن ذات الإضاءة الشديدة ، ويجب أن تكون الإضاءة خافتة وغير معرضة للحرارة مثل حرارة الفرن أو بخار الماء. كما يوصى بالنوم العميق والراحة ، كما يجب توفير المسكنات التي يقدمها الطبيب لتخفيف الآلام التي قد تحدث بعد ذلك.

أشياء خطيرة يجب أن تعرفها عن جراحة الليزك من التجربة الشخصية

https://www.youtube.com/watch؟v=K9ziyVccq4k

متى تعود رؤيتي إلى طبيعتها بعد جراحة الليزك؟

يتساءل الكثير متى ستعود رؤية المريض إلى طبيعتها بعد الليزك ، والإجابة أن الرؤية ستكون بعد الجراحة ، لكنها لن تكون واضحة ، لكنها ستتضح وتتحسن بمرور الوقت ، وقد يستغرق الأمر حوالي 3 أشهر.

قد يشعر المريض بالحكة ودموع كثيرة وألم خفيف في العين ، ولكن مع اتباع التعليمات والقطرات والمسكنات ستتحسن هذه الآثار الجانبية للجراحة وتعتمد فرص الرؤية بشكل أفضل بعد الجراحة على حجم العين .. رؤية المريض قبلها.

جراحة الليزك الآثار الجانبية

قد تحدث بعض الأضرار بعد الجراحة ، بما في ذلك التشويش المؤقت أو قلة الرؤية ، تقرحات العين ، حرقة العين ، جفاف العين ، مشاكل الرؤية الليلية ، واحمرار العين.

يتم علاج هذه المشاكل بقطرات ترطيب للعين حيث تحافظ على ترطيب العين وتخفف الحكة التي تحدث بعد الجراحة ويجب ارتداء النظارات الشمسية لفترة من الوقت بعد الجراحة وفترة الراحة بعد الجراحة حوالي أسبوعين.

هناك هالة حول الأضواء القوية ، أو هناك رؤية مزدوجة ، وليس واضحًا ، في الفترة الأولى بعد الجراحة ، وهناك بعض الأشخاص الذين يتعين عليهم إعادة بنائها لأنهم لا يحصلون على الرؤية الواضحة التي كانوا يأملون في الحصول عليها. ليحقق.

موانع بعد جراحة الليزك

لمعرفة سعر عملية الليزك (أهم 3 نصائح بعد الجراحة) عليك أن تعرف موانع الاستعمال الخاصة بعد جراحة الليزك ، يجب عدم غسل الوجه بالصابون ، بل يجب غسله بالماء فقط ، وهذا سيكون في اليوم التالي للجراحة ، ولا يُسمح لك بفرك عينيك أو قيادة السيارة.

ننصحك بعدم قيادة السيارة بعد فترة وجيزة من العملية حيث أن الرؤية تكون مزدوجة وضبابية خاصة في الليل كما ينصحك الطبيب بأخذ قسط من الراحة بالمنزل لمدة أسبوعين لتقليل الأعراض الجانبية.

يمكن ارتداء النظارات الشمسية لتجنب التعرض لأشعة الشمس ، ويجب عليك البقاء في غرفة أو مكان يكون الضوء فيه هادئًا ، ويجب عدم وضع مكياج العين والتعرض للغبار وسخونة الهواء والفرن لمدة أسبوع على الأقل ، أو بخار ساخن.

سعر جراحة الليزك

يختلف سعر جراحة الليزك للعيون ، فهو يتراوح من 2000 إلى 6000 جنيه ، ويعود هذا الاختلاف لأسباب عديدة منها تنوع الأجهزة التي تحدد نوع الجراحة ، حيث يوجد ليزك عادي أو ليزك مفصل ، فيمتوليسيك وليزك فيمتوكاست.

دقة الأجهزة والتقنيات في ضبط حجم الرؤية والحفاظ على الرؤية والحفاظ على أنسجة القرنية والمراكز المختلفة وسمعتها تجعل الأسعار مختلفة ، والاختلاف في مهارات الجراحين فيما بينهم ، هو سبب فرق السعر.

هناك أطباء يرفعون السعر بسبب الخبرة والمهارة لديهم ، وهناك أطباء بخبرة حديثة لديهم سعر أقل نسبيًا للجراحة لجذب الناس إليها ، لكن الجراحة لا تحتاج إلى خبرة ، ولكن هناك هل يتطلب الأمر مهارة للتعامل مع المشكلات التي قد يواجهها المريض أثناء الجراحة وبعدها.

مستوى خدمة المريض في المستشفى هو سبب ارتفاع السعر أو انخفاضه ، ويمكن إجراؤه في مراكز العيون الخاصة أو عيادات الأطباء المخصصة لها ، وهي أرخص نسبيًا في السعر.

تكلفة جراحة الليزك في مستشفى العيون الدولي

الفرق في البلد الذي تجرى فيه الجراحة ، وسعر العملة ، هو سبب الاختلاف في سعر الجراحة ، من مكان إلى آخر ، ومن طبيب إلى آخر ، ولكن في النهاية هو كذلك هي من العمليات السهلة ومن السهل التعامل مع الاعراض الجانبية.

تبلغ تكلفة جراحة العيون الليزك في مستشفى العيون الدولي حوالي 6500 جنيه إسترليني ، وهناك بعض الفحوصات التي يتم إجراؤها ، وسعرها حوالي 300 جنيه إسترليني ، يتم دفعها للمستشفى ، حيث يتم قياس البصر قبل الجراحة ، سماكة يتم تحديد القرنية ، وما إذا كانت ستنجح أم لا.

هناك عملية تصحيح تشوهات الوجه باستخدام الليزك التقليدي ، باستخدام مشرط جراحي دقيق ، لإزالة جزء من سطح القرنية بحيث يضيء الليزر على القرنية لتغيير شكلها وتقليل التكلفة بشكل بسيط بسبب باقي العمليات. الانواع.

يوجد تصحيح فيمتوليسيك لعيوب الإبصار ، أداة فيمتوثانية تستخدم لعلاج عيوب الرؤية بدلاً من المبضع ، في الليزك التقليدي ، وهناك ابتسامة فيمتو حيث يتم استخدام الليزر بشكل كامل لتصحيح قصر النظر والاستجماتيزم.

تكلفة جراحة الليزك في مستشفى مغربي

تبلغ تكلفة جراحة الليزك في مستشفى مغربي حوالي 3000 جنيه مصري و 7000 ريال سعودي ، ويقدم المستشفى عروض خاصة لجراحة الليزك ، ويمكن الاستفادة من هذه العروض ويمكن الحصول على سعر أقل.

يتم تحديد نوع الجراحة من خلال تحديد الخلل الذي يعاني منه المريض ، حيث يعالج الفيمتو سمايل قصر النظر واللابؤرية فقط ، بينما يعالج الليزك التقليدي والفيمتوليسيك جميع عيوب قصر النظر وطول النظر.

تكاليف جراحة الليزك في المستشفى الوطني للعيون

لمعرفة سعر عملية الليزك (أهم 3 نصائح بعد الجراحة) لابد من معرفة تكلفة عملية الليزك في المستشفى القومي للعيون والتي تبلغ حوالي 5000 جنيه مصري بالإضافة إلى فحوصات ما قبل العملية والتي تبلغ تكلفتها حوالي 200 جنيه ، ثم تدخل الجراحة.

جائزة أبحاث مستشفى العيون الوطني

تبلغ تكلفة الاختبارات والامتحانات حوالي 200 جنيه إسترليني.

جائزة جراحة الليزك في مستشفى دار العيون

تقدر تكلفة الجراحة بمستشفى دار العيون فرع الدقي بحوالي 4250 جنيها مصريا شاملا الفحص السابق للعملية.

                     
السابق
اساعدك في تصميم منزل احلامك
التالي
تفسير رؤية فصل الشتاء في المنام

اترك تعليقاً