منوعات

سويسرا تتعرّض للجفاف – SWI swissinfo.ch

يسود اللون الأصفر في المناظر الطبيعية ، كما هو الحال في منطقة توسكانا الإيطالية. البحيرات أيضًا تزداد دفئًا. الأنهار الجليدية تنحسر من الجثث التي دفنت تحتها. وقعت سويسرا فريسة للحرارة المستمرة في عام 2022 ، والتي بالكاد تسمح بأي هطول للأمطار.

تم نشر هذا المحتوى في 12 أغسطس 2022 – 14:08 يوليو ،


بالتعاون مع SDA – Keystone ومحطة الإذاعة والتلفزيون السويسرية العامة SRF

وفقًا لخدمة الأرصاد الجوية Meteo News (Weather News) ، شهدت سويسرا انخفاضًا حادًا في هطول الأمطار على مدار العام ، خاصة في الغرب والجنوب ، مقارنة بمتوسط ​​السنوات الأخيرة. انخفضت كمية هطول الأمطار بنسبة 54 في المائة مقارنة بمتوسط ​​المناخ. قد تكون ندرة المياه في الجنوب هي الأسوأ منذ بدء القياسات ، وفقًا لخبير المياه ماسيميليانو زابا. هذا بينما كان الربيع الشمالي جافًا بالفعل.

وفي الوقت نفسه ، وفقًا لوكالة البيئة الفيدرالية السويسرية ، هناك نقص في رطوبة الأرض في جميع أنحاء سويسرا ، فضلاً عن الجفاف الشديد في الغابات ، وانخفاض مستوى البحيرات وارتفاع درجة حرارة المياه. مستوى المياه الجوفية منخفض بالفعل.

تسبب الأوسكار هذا الأسبوع في مزيد من حالات الجفاف. بالنسبة لشمال سويسرا ، نرى أن هذا النمط من الظواهر الجوية قد ترسخ بالفعل وأدى إلى استمرار واستقرار مناخ الصيف هذا. في هذا المناخ لم يعد هناك أمل في هطول الأمطار.

المحتويات

الري بالطائرات المروحية

فيما يتعلق بهذا ، وبسبب قلة الأمطار ، ينقل الجيش المياه بطائرات الهليكوبتر فوق مراعي جبلية مختلفة في كانتونات مختلفة. تهدف هذه الأنشطة في المقام الأول إلى الحفاظ على الحيوانات وتزويدها بالمياه.

المحتوى الخارجي


هناك خطر كبير من حرائق الغابات في كل مكان تقريبًا. حتى بطاقة الخطر الصادرة عن المكتب الاتحادي للبيئةرابط خارجي معظمها مطلية باللون الأحمر. حتى الآن حظرت معظم الكانتونات الحرائق في الهواء الطلق.


© كيستون / جان كريستوف بوت

المناظر الطبيعية العامة مثل توسكانا

في هذا الصدد ، نشير إلى ما قالته المؤسسة السويسرية لحماية المناظر الطبيعية والتخطيط هذا الأسبوع ، موضحة أن الاحتباس الحراري قد غيّر بشكل كبير المشهد العام في سويسرا على مدى العقدين الماضيين. في منطقة الهضبة الوسطى ، وفقًا لبيانات المؤسسة ، أصبحت المناظر الطبيعية تشبه بشكل متزايد منطقة توسكانا الإيطالية.

في الصيف ، اختفى اللون الأخضر بالفعل ويبدأ اللون الأصفر والبني الباهت في التلاشي. ومن اللافت للنظر أيضًا ظهور حقول من الأعشاب الصفراء الجافة. يظهر اللون الأصفر مبكرًا جدًا على أوراق الشجر في الغابات. كل هذا يمكن مقارنته بما نعرفه من مناظر بانورامية للوديان الجافة في وسط إيطاليا.

ارتفاع درجة حرارة الماء

بالإضافة إلى ما سبق ، تتعرض المسطحات المائية أيضًا لارتفاع درجة الحرارة وتجف جزئيًا. الأسماك التي تعتمد على درجات الحرارة المنخفضة تعاني. ومع ذلك ، لم يكن هناك حالة وفاة هائلة مثل تلك التي حدثت في عام 2018 ، وذلك بفضل العديد من الليالي مع انخفاض في درجة الحرارة.

من ناحية أخرى ، يشعر من يذهبون للسباحة بالآثار الناجمة عن ارتفاع درجة حرارة المسطحات المائية. في البحيرات ، تتكاثر الطحالب بشكل مطرد – وينتشر مرض الاضطرابات الهضمية ، وهو نوع من الطفيليات العظمية التي تسبب ظهور بثور على الجلد ، في بعض مناطق الاستحمام.

مثابرة غير عادية

تجدر الإشارة إلى ما أكده المكتب السويسري للأرصاد الجوية ، أو المكتب الفيدرالي للأرصاد الجوية وعلم المناخ ، فيما يتعلق بالظروف الجوية ، أنه إذا نظرنا فقط إلى درجات الحرارة المرتفعة ، فإن موجات الحرارة التي شهدناها لم تكن شائعة. الأمر المختلف حقًا هو ثباته وشدته – مقارنة بمتوسط ​​درجة الحرارة خلال النهار.

سلسلة اكتشافات الأنهار الجليدية

من ناحية أخرى ، فإن الأنهار الجليدية الذائبة تتباعد باستمرار عن جثث الأشخاص الذين فقدوا منذ عقود. في 26 يوليو ، بالقرب من ماترهورن ، ظهرت بقايا محنطة لمتسلق الجبال في البرد. وفي هذا الأسبوع ، تم العثور على هيكل عظمي بشري على نهر جليدي آخر في كانتون فاليه. في نفس الكانتون ، وبالتحديد في نهر أليتش الجليدي ، تم الكشف عن أجزاء من طائرة سياحية تحطمت هناك في يونيو 1968 في 4 أغسطس. وانحسر الثلج أيضًا من قذيفة مدفعية غير منفجرة بالقرب من بلدة زيرمات.

أخيرًا ، يتفق جميع خبراء المناخ على أنه لا توجد فرصة لهطول الأمطار في جميع أنحاء سويسرا حتى إشعار آخر.

والمواقع الإلكترونية 👇 سويسرا تعاني من الجفاف – SWI swissinfo.ch

                     
السابق
من هي الإعلامية منى ابو شنب ويكيبيديا
التالي
موقع www.inscription.edunet.tn المنظومة الخاصة بالتسجيل عن بعد 2022؟

اترك تعليقاً