سؤال وجواب

شروط التسجيل في مكرمة ابناء العشائر 2022 – 2023؟

تقديم طلبات الاستفادة من المكرمة الملكية لأبناء العشائر 2022 – 2023، وبحسب المحافظات والمجالس ، أعلنت هيئة التكريم الملكية عن أسماء المدارس المشاركة في الشهر الفضيل لأبناء عشائر البادية ومدارس القرى الأردنية ، وكذلك المدارس التي تمر بظروف صعبة. تعليم ، لاسيما بأن اللجنة الملكية قد حددت موعد تقديم طلبات الاستفادة من المكرمة الملكية، وذلك للطلبة اللذين تتوافر فيهم الشروط التي تم وضعها، وهُنا في مقالنا سوف نتعرف على تقديم طلبات الاستفادة من المكرمة الملكية لأبناء العشائر.

المحتويات

تقديم طلبات الاستفادة من المكرمة الملكية لأبناء العشائر

أعلن حاتم العبادي في تقرير له أن هيئة التكريم الملكية أوضحت أبناء جباة الضرائب في مدارس المناطق الصحراوية وريف الأردن والمدارس ذات الظروف الخاصة ، حول أسماء المدارس التي تندرج تحت المكرمة وذلك بحسب المحافظات ومديريات التربية والتعليم، بالإضافة إلى أنها قد حددت موعد تقديم طلبات الاستفادة من المكرمة الملكية للطلبة الذين تتوافر فيهم الشروط الموضوعة، أضف إلى ذلك بأن اللجنة حددت الموعد وذلك بدء من يوم الإثنين وحتى مساء يوم السادس والعشرين من الشهر الحالي، كما وقد وضحت تقديم طلبات الانتفاع من المكرمة الملكية السامية وِفق النماذج المعتمدة والمتوفرة في مراكز بريدية، محدد بالوثيقة المرفقة.


شروط الاستفادة من المكرمة الملكية السامية

لقد وجدنا أن الوزارة وضعت سلسلة من الشروط التي يجب توافرها للاستفادة من المرسوم الملكي ، والتي سنوفرها لكم في السطور التالية:

  • أن يكون الطالب أردني الجنسية.
  • بالإضافة إلى ذلك ، يجب على الطلاب تقديم طلب قبول إلكتروني إلى منسق القبول الموحد قبل تقديم طلب للحصول على مرتبة الشرف الملكية.
  • أيضاً يكون الطالب حاصلاً على شهادة الدراسة الثانوية العامة الأردنية للعام الحالي فقط 2021، وبالدراسة المنتظمة، وبمعدل لا يقل عن (65%).
  • وقد أمضى الطالب العامين الدراسيين الأخيرين في مدرسة ثانوية مشمولة بالمرسوم الملكي لهذا العام ، أو أمضى الطالب ما لا يقل عن سبع سنوات في مدرسة أساسية ملحقة بتلك المدرسة الثانوية تغطي هذا العام ، أكاديمية أو اجتماعية أو رسمية الأسباب السبب ، أنت تتفق مع المفوضية العليا.
  • أن يتقدم الطالب بطلب للاستفادة من المكرمة الملكية السامية من خلال الموقع الإلكتروني للوحدة (برمجية تقديم طلب الاستفادة).
  • حيثُ أنه لا يستفيد من هذه المكرمة الطلبة خريجو المدارس الخاصة.
  • بجانب أنه لا يستفيد من هذه المكرمة طلبة الدراسة الخاصة.

خطوات تقديم طلب الاستفادة من المكرمة الملكية السامية

وغني عن البيان أنه من أجل التسجيل وتقديم طلب للاستفادة من مرسوم ملكي ، يجب اتباع سلسلة من الخطوات ، يجب اتباع ما يلي:

  • يجب عليك أولاً الانتقال إلى موقع الوحدة الإلكتروني ، والنقر فوق الرابط لتقديم طلب المزايا ، ثم إدخال رمز المستخدم وكلمة المرور اللذين تلقاهما الطالب عند تقديم طلب القبول الإلكتروني الموحد.
  • إذا كان الطالب مشمولاً بامتياز مع مرتبة الشرف الملكية خلال العامين الأكاديميين الأخيرين من الدراسة في مدرسة ثانوية مغطاة بالتكريم الملكي لهذا العام ، فيجب عليه تخزين المزايا بعد إدخال التطبيق ، حيث سيظهر له رقم الدفع الإلكتروني.
  • كما أنه لو كان الطالب مشمول بالمكرمة الملكية السامية لكونه قد درس في المدارس الرافدة للمدارس المشمولة، يجب عليه احضار شهادة خطية من هذه المدرسة/المدارس تثبت دراسته فيها وحسب النموذج الجديد الذي تم اعتماده وتعميمه على مديريات التربية والتعليم مؤخراً من قبل وزارة التربية والتعليم. على أن تكون هذه الشهادة موقعة ومصدقة من إدارات المدارس ومديريات التربية والتعليم ذات العلاقة، مبيّناً فيها سبب النقل، ومن ثم تحميلها، وذلك من خلال الطلب ثم تخزين الاستفادة، حيث سيظهر له رقم الدفع الإلكتروني.
  • في النهاية يقوم الطالب باستخدام رقم الدفع الإلكتروني لتسديد مبلغ (5) دنانير رسوم تقديم طلب الاستفادة، وذلك من خلال خدمة ( إي- فواتيركم)، وبخلاف ذلك لا يعتبر الطلب مكتملاً.

 

                     
السابق
من هو ياسين منصور ويكيبيديا؟
التالي
تسجيلات الدراسة عن بعد في هندسة الطرائق لتلاميذ البكالوريا #online #هندسة_الطرائق #bacdz #bac2023

اترك تعليقاً