سؤال وجواب

من هو ياسين منصور ويكيبيديا؟

من هو ياسين منصور ويكيبيديا؟ نسلط الضوء عبر منصة فيرال , على أحد رجال الاعمال في جمهورية مصر العربية , حيث يعتبر من اثرياء مصر , وهو ياسين منصور , وهو من الشخصيات التي نالت اعجاب الكثير من الناس، والتي تصدرت مواقع التواصل الاجتماعي، ومن خلال مقالنا هذا سنتحدث عن تفاصيل حياته، وعن أبرز الاعمال والشركات التي لديه، والإنجازات الكبيرة التي قام بها في مجال التجارة والاستثمار، وعن ثروته المالية التي لديه.

من هو ياسين منصور ويكيبيديا - سما الوطن

المحتويات

من هو ياسين منصور ويكيبيديا؟

هو رجل اعمال مصري يعتبر من أثرى الرجال في مصر , حيث انه الملياردير المصري صاحب إحدى شركات مجموعة منصور , له أخوين هم أيضا أصحاب مليارات: محمد منصور ويوسف منصور  وهو من مواليد 1 يناير (كانون الثاني) 1961 , ويبلغ من العمر 61 عام .


وهو متزوج ولديه أربعة أولاد، وله إقامة في مصر وبريطانيا، وتخرج من جامعة جورج واشنطن في الولايات المتحدة الأميركية، وصاحب إحدى شركات مجموعة منصور، وغادر مصر بعد ثورة 15 يناير، وعاد إليها في نهاية عام 2013، وهو الأخ الأصغر لرجل الأعمال محمد منصور، وهو المالك لمجموعة شركة المنصور المصرية.

معلومات من هو ياسين منصور ويكيبيديا السيرة الذاتية

ياسين منصور هو مؤسس شركة الأهلي لكرة القدم و رئيس مجلس إدارتها منذ 2021، ورئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لـ”شركة بالم هيلز للتعمير” منذ 2005، ورئيس مجلس إدارة “ماكدونالدز مصر”، ومؤسس وعضو مجلس إدارة “مجموعة منصور”، وعضو مؤسس في “مؤسسة ليد” وهي مشروع مشترك مع “البنك الدولي” لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وأمين سر مجلس إدارة “جمعية مستقبل”.

كما أنه عضو مجلس إدارة كل من “مجموعة مانتراك يونتراك”، و”ماكور للفنادق”، و”شركة مان كابيتال”، وعضو “جمعية تكاتف”، و”المعهد القومي للأورام”.

يمتلك العديد من الشركات التي تعمل في عدة قطاعات في مجال المعدات الصناعية، ويملك حقوق توزيع العلامات التجارية مثل: “جنرال موتورز”، “ماكدونالدز”، “كرافت للأغذية”، “ميشلان” وغيرها.

وقد شغل منصب الرئيس التنفيذي لـ”شركة منصور والمغربي للاستثمار والتنمية”، والعضو المنتدب لـ”شركة بالم هيلز للتعمير”، وكان عضواً في مجلس إدارة “بنك كريدي أكريجول مصر”، و”النادي الأهلي المصري” لكرة القدم.

قدرت “مجلة فوربس الشرق الأوسط” ثروته بـ 1.1 مليار دولار أميركي عام 2021.

حاصل على بكالوريوس في العلوم المالية من “جامعة جورج واشنطن” في الولايات المتحدة الأميركية.

كم تبلغ ثروة ياسين منصور ؟

كشفت حصيلة عام 2016 أن ياسين منصور ، الذي نشط في مجال الأعمال التجارية منذ عام 1976 ، لديه ثروة قدرها 1.39 مليار دولار ، درس في جامعة جورج واشنطن في الولاية القريبة من البيت الأبيض، في عام 2022 أجريت دراسة أخرى عن ثروة ياسين منصور ونشرت مجلس فوربس الأمريكية عن وصول ثروته 2.3 مليار دولار أمريكي.

شركات ياسين منصور

شركات ياسين منصور متعددة حيث يعمل كرئيس مجلس إدارة شركة الأهلي لكرة القدم منذ 2021 ورئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة بالم هيلز للتطوير والتعمير منذ 2005 ، ورئيس مجلس إدارة ماكدونالدز مصر، ومؤسس وعضو مجلس إدارة مجموعة منصور، وعضو مؤسس في مؤسسة ليد، وهي مشروع مشترك مع البنك الدولي لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وأمين سر مجلس إدارة معية مستقبل، كما أنه عضو مجلس إدارة كل من مجموعة مانتراك يونتراك، وماكور للفنادق، وشركة مان كابيتال، وعضو جمعية تكاتف،والمعهد القومي للأورام.

مناصب شغلها ياسين منصور

تقلد رجل الاعمال المصري ياسين منصور العديد من المناصب , حيث يعتبر واحد من أغنى 6 رجال أعمال في مصر له إنجازات عديدة في مجال التجارة والعمل , وقد تم تعيينه في العديد من المناصب نذكرها لكم:

  • عضو مُعين في المعهد القومي للأورام.
  • تعيين عضو جمعية تكاتف.
  • أمير صير مجلس إدارة جمعية المستقبل.
  • عين رئيساً لمجلس إدارة شركة ماكدونالدز في مصر.
  • يعتبر مؤسس مجموعة منصور للسيارات.
  • عين الرئيس التنفيذي لشركة منصور والمغربي للاستثمار والتنمية.

 

                     
السابق
موقع moi.gov.kw الاستعلام عن اسماء الناخبين 2022 الكويت؟
التالي
شروط التسجيل في مكرمة ابناء العشائر 2022 – 2023؟

اترك تعليقاً