اخبار حصرية

من هي عافية صديقي ويكيبيديا

من هي عافية صديقي ويكيبيديا والتي حصلت على لقب “سيدة القاعدة” فقد عاشت عافية صديقي في كنف عائلة من صفوة المجتمع، ولم يكن في حياتها ما يدل على أنها ستنتهي إلى هذا المصير السيء.

من هي عافية صديقي ويكيبيديا

عافية صديقي هي امرأة ولدت في باكستان ولقبت بلقب “سيدة تنظيم القاعدة” ولدت في تاريخ 2 مارس 1972 في مدينة كراتشي في باكستان، بعد ان اكملت دراستها العليا في باكستان ذهبت إلى العيش في ولاية تكساس في الولايات المتحدة وحصلت في نهاية الامر على شهادة في علم الأعصاب ثم عادت إلى باكستان واشتبه بانضمامها إلى تنظيم القاعدة هناك وفي سنة 2008 استطاعت القوات الأمريكية في أفغانستان القبض عليها باشتباهها في الانضمام الى تنظيم القاعدة وتم ترحيلها إلى الولايات المتحدة وحكم عليها بالسجن ل86 عام لشروعها بجرائم قتل ضد جنود أمريكيين في أفغانستان، وكان تنظيم تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) أعلن عن نيته في وقت سابق بتسليم عافية صديقي مقابل تسليمه للصحفي جيمس فولي الذي قتل في شهر أغسطس 2014.


من هي عافية صديقي ويكيبيديا السيرة الذاتية

وفي سياق دخول “الحرب على الإرهاب” عقدها الثاني، انتقلت عافية صديقي “سيدة القاعدة” إلى “سيدة تنظيم الدولة الاسلامية”.

حيث تنقلت من الجزائر حتى العراق واليمن، ويذكر بشكل كبير دائما اسمها في قائمة أسماء الأشخاص الذين يطالب الإسلاميون بالإفراج عنهم.

فيما سعت جماعات إسلامية مسلحة من بينها تنظيم القاعدة وفروعها وتنظيم “الدولة الإسلامية”، لضمان الإفراج عن صديقي (42 عاما) مقابل الإفراج عن رهائن لديهم وآخرهم الصحافي جيمس فولي الذي قطع مسلحو “الدولة الإسلامية” رأسه في أغسطس.

                     
السابق
عواقب نشر الأخبار الزائفة على الفرد والمجتمع
التالي
كيف تكتب 200 بالحروف العربية

اترك تعليقاً