منوعات

شعار اليوم العالمي للمسنين 2022

جدول المحتويات

شعار اليوم العالمي للمسنين 2022. والذي يتم استخدامه في اليوم العالمي للمسنين لتعريف الأفراد والمجتمعات بأهمية هذا اليوم ، وضرورة رعاية كبار السن والحفاظ على حقوقهم ، لذلك سيتم عرض الموقع المرجعي لكم من خلال هذا المقال شعار اليوم العالمي للمسنين 2022كما نشرح أهم المعلومات المتعلقة باليوم العالمي للمسنين ، وتاريخ اليوم العالمي للمسنين 2022.

المحتويات

اليوم العالمي للمسنين

اليوم العالمي للمسنين هو إحدى المناسبات العالمية التي أقرتها الجمعية العامة للأمم المتحدة لغرض توعية فئة كبار السن. في الخمسين عامًا القادمة ، سينمو عدد كبار السن في العالم من حوالي 600 مليون إلى ما يقرب من ملياري شخص ، واليوم يبلغ عمر واحد من كل عشرة أشخاص 60 عامًا أو أكثر ، وبحلول عام 2050 سيكون واحدًا في خمسة وبحلول عام 2150 سيكون ذلك واحدًا من كل ثلاثة. يجلب مثل هذا التغيير الديموغرافي الكبير تحديات هائلة.


تاريخ اليوم العالمي للمسنين 2022

يحتفل العالم هذا العام باليوم العالمي للمسنين يوم السبت 10/1/2022 م الموافق 1444/03/03 هـوتهتم المملكة العربية السعودية بالاحتفال بهذا اليوم ، للتأكيد على أهمية الحفاظ على حقوق كبار السن وكبار السن في المجتمع العربي ، مع احترام وتقدير جميع كبار السن ، وخاصة أولئك الذين يتعرضون لسوء المعاملة من الأقارب والغرباء ، حيث هناك العديد من كبار السن الذين يعانون أيضًا من مشاكل الشيخوخة وعدم القدرة على خدمة أنفسهم ، وتجدر الإشارة إلى أن اليوم العالمي لكبار السن يشبه إلى حد بعيد يوم الأجداد في أمريكا وكندا.

شعار اليوم العالمي للمسنين 2022

تم إطلاق شعار اليوم العالمي للمسنين أو كبار السن هذا العام تحت عنوان “مرونة المسنين في عالم متغير” ، وترجمته إلى اللغة العربية “مرونة كبار السن في عالم متغير” ، جاء ذلك بهدف محاولة تكييف كبار السن مع المجتمعات المتغيرة باستمرار التي تفرضها الأجيال الجديدة حيث يعاني كبار السن دائمًا من مشاكل في التواصل مع التغيرات المجتمعية ، لذلك يجب أن يتوقف هذا ويبدأ المجتمع في مساعدتهم على التكيف مع التغيرات في المجتمع.

أهداف اليوم العالمي للمسنين

هناك العديد من الأهداف التي يتابعها القائمون على اليوم العالمي للمسنين وهي:

  • تسليط الضوء على فئة كبار السن.
  • التأكيد على الاحتياجات الصحية للمسنين.
  • نشر الوعي بحقوق كبار السن وأهمية الرعاية الصحية لهم.
  • تحديد مسؤوليات الجهات المعنية برعاية المسنين.
  • نشر ثقافة الشيخوخة والشيخوخة بشكل صحي وبين الكبار أنفسهم.
  • الاهتمام بالمعايير الاجتماعية والثقافية للمسنين.

معلومات عن كبار السن حول العالم

يتزايد عدد كبار السن بمرور الوقت ، ومن المتوقع أن تصل نسبة الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا إلى 46٪ ، وهي زيادة من 962 مليونًا إلى 1.4 مليار ، وهو أكثر من عدد الشباب والأطفال دون سن العاشرة على مستوى العالم. وفي المملكة العربية السعودية ، يمثل كبار السن (6.5٪) من إجمالي سكان البلاد.

انظر أيضا: موعد اليوم العالمي للمسنين في السعودية

عبارات عن اليوم العالمي للمسنين

ينبغي أن يسمع الشيوخ بضع كلمات جميلة تسعد قلوبهم في هذا اليوم ، ونقدم لكم ما يلي:

  • لولا حبهم ورعايتهم وعاطفتهم ، لما كنا لنكون على ما نحن عليه اليوم ، بمناسبة اليوم العالمي للمسنين ، دعونا نشكر كبار السن على منحنا حياة جميلة ، يوم عالمي سعيد لكبار السن.
  • عندما كنا صغارًا ، كانوا دائمًا يهتمون بأصغر احتياجاتنا ، والآن عندما يتقدمون في السن ، يحتاجون إلينا ويجب أن نكون هناك بالتأكيد. أطيب التمنيات باليوم العالمي للحكماء.
  • لنشكر الله على منحنا الحماية والمحبة للمسنين ، ولنتمسك بهم ونحبهم ونعتني بهم. لأنهم هم نقاط قوتنا ومرآة مستقبلنا ، أتمنى لكم عيد ميلاد سعيد.
  • امنح كبار السن فرصة للابتسام ، وسببًا لعيش الحياة التي يستحقونها جميعًا والاحترام والحب.
  • إذا كنت لا تحب كبار السن وتحترمهم ، فلا تتوقع أي شيء من أطفالك وأحفادك.

أخيرًا ، أظهرنا لك من خلال سطور مقالتنا شعار اليوم العالمي للمسنين 2022كما أوضحنا أهم المعلومات الخاصة باليوم العالمي للمسنين ، وقدمنا ​​لكم أجمل العبارات عن كبار السن ، وأوضحنا أهداف اليوم العالمي للمسنين.

أسئلة مكررة

  • لماذا نحتفل باليوم العالمي للمسنين؟

    يتم الاحتفال باليوم العالمي للمسنين بهدف زيادة الوعي بأثر الشيخوخة على الأفراد ، وأهمية تمتع كبار السن بحياة كريمة في المجتمع دون التعرض لسوء المعاملة ، وأهمية حصولهم على الرعاية الصحية والاجتماعية. كما تؤكد أهمية مشاركتهم في المجتمعات في التطوع والأجر ، ويتم تكريم كبار السن الذين حققوا إنجازات للمجتمع في هذا اليوم.

  • ما هي الدول التي بها أعلى نسبة من كبار السن؟

    تتصدر اليابان قائمة البلدان التي بها أعلى نسبة من الأشخاص “الأكبر سنًا” في العالم حيث تبلغ نسبة السكان الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا حوالي 28٪.

                     
السابق
حل اسئلة و شرح تفسير سورتي الاخلاص و المسد كتاب التفسير الصف الاول المتوسط السعودية
التالي
كشف متابعة المعايير للفترة الخامسة و السادسة مادة التربية الفنية للصف الاول الابتدائي للعام 1443 هـ

اترك تعليقاً