منوعات

شعار اليوم العالمي لمكافحة التصحر والجفاف 2022

جدول المحتويات

شعار اليوم العالمي لمكافحة التصحر والجفاف 2022 إنه أحد الأيام العالمية التي يتم الاحتفال بها في شهر يونيو ، حيث يتم مناقشة الحلول لواحدة من أخطر الكوارث التي تهدد البشرية ، وهي التصحر والجفاف. تركز الأمم المتحدة هذا العام على مشكلة الجفاف وإمكانية إيجاد حلول جذرية للتخلص من هذه المشكلة من قبل الدول والحكومات ، ومن خلال هذا المقال الذي قدمه الموقع المرجعي سنعرض لكم شعار اليوم العالمي مكافحة التصحر والجفاف.

المحتويات

اليوم العالمي لمكافحة التصحر والجفاف

يعد اليوم العالمي لمكافحة التصحر والجفاف من أهم المناسبات العالمية حيث يحاول العالم الحد من الجفاف. يعتبر الجفاف من أشد الكوارث الطبيعية تدميراً من حيث الخسائر الناجمة عنه سواء كانت خسائر في الأرواح أو خسائر مادية. مثل فشل المحاصيل ، وحرائق الغابات ، وتلوث المياه ، وما إلى ذلك ، وبسبب تدهور الأراضي وتغير المناخ ، تفاقمت حالات الجفاف في البلاد وازدادت ، حيث زادت بنسبة 29٪ منذ عام 2000 ، مما أثر على 55 مليون شخص سنويًا ، وبحلول عام 2050 ، ثلاثة أرباع سكان العالم سيتأثرون بالجفاف. لذلك فهي مشكلة عالمية يجب أن ينظر إليها باهتمام.


انظر أيضا: ما هو موعد اليوم العالمي للتبغ؟

شعار اليوم العالمي لمكافحة التصحر والجفاف

انطلق شعار اليوم العالمي لمكافحة التصحر والجفاف هذا العام تحت عنوان “الخروج من الجفاف معا“وباللغة الإنجليزية تم إطلاقه تحت عنوان”انهضوا معا من الجفافوكان إبراهيم ثياو ، الأمين التنفيذي لاتفاقية 2022 لمكافحة التصحر ، قد أعلن مؤخرًا شعار اليوم العالمي لمكافحة التصحر والجفاف 2022 ، مؤكداً أن الجفاف جزء من النظام البشري والطبيعي ، لكن ما يحدث في العالم الآن. أسوأ بكثير من ذي قبل ، والسبب الأول هو الإنسان. حيث أشارت موجات الجفاف الأخيرة إلى كوارث تهدد العالم بالجفاف ، تفاقمت أزمة نقص الغذاء والماء ، إلى جانب حرائق الغابات الناجمة عن موجات الجفاف الشديدة في السنوات الأخيرة.

صور شعار اليوم العالمي لمكافحة التصحر والجفاف 2022

تم إطلاق العديد من التصاميم مع شعار اليوم العالمي لمكافحة التصحر والجفاف لعام 2022 “معاً لننقذ الجفاف” ، والتي سنقدمها لكم على النحو التالي:

صور شعار اليوم العالمي لمكافحة التصحر والجفاف 2022 صور شعار اليوم العالمي لمكافحة التصحر والجفاف 2022 صور شعار اليوم العالمي لمكافحة التصحر والجفاف 2022

ما هو موعد اليوم العالمي لمكافحة التصحر والجفاف 2022؟

يأتي اليوم العالمي لمكافحة التصحر والجفاف هذا العام الجمعة 17 يونيو 2022 ميهدف هذا اليوم إلى توعية المجتمعات بالتصحر والجفاف والمخاطر المرتبطة بهما ، حيث يعتبر التصحر والجفاف أكبر المشاكل البيئية التي تواجه البلدان في عصرنا. الخروج من الجفاف معا.

انظر أيضا: جدول الأحداث في جميع أنحاء العالم

أهداف اليوم العالمي لمكافحة التصحر والجفاف 2022

في السطور التالية ، سنقوم بإدراج الرسائل الرئيسية التي سيتم العمل عليها خلال فعاليات اليوم العالمي للتصحر والجفاف 2022:

  • ناقش الحالة السيئة للجفاف في الطبيعة بسبب النشاط البشري.
  • مناقشة تحصين البلاد ضد الجفاف والاستعداد الأفضل للدول لمواجهة الجفاف.
  • بناء الالتزام والتضامن لمواجهة الكوارث التي يسببها الجفاف.
  • تقديم حلول لضمان عدم فقدان الأرواح وسبل العيش بسبب الجفاف.
  • تقوية المشاركات الجماعية من أجل الصمود في وجه مشاكل الجفاف.
  • إجراءات مهمة في يوم التصحر والجفاف لهذا العام من قبل المواطنين والحكومات والشركات وشركاء الأمم المتحدة.
  • عمل الجميع معًا للخروج من الجفاف.

انظر أيضا: شعار اليوم العالمي للامتناع عن التدخين

صور من اليوم العالمي لمكافحة التصحر والجفاف

يتنافس مصممين عالميين على تصميم صور تندد بأخطار التصحر والجفاف في ذلك اليوم ، ليشاركها رواد مواقع التواصل الاجتماعي عبر حساباتهم الشخصية. تتغير الظروف المناخية العامة ، عندما تجتمع البشرية لتتمكن من القضاء على مشكلة الجفاف بطريقة معينة والتخلص من آثارها المدمرة على الطبيعة والإنسانية ، وفيما يلي نعرض لكم صور اليوم العالمي لمكافحة التصحر. والجفاف:

صور من اليوم العالمي لمكافحة التصحر والجفاف صور من اليوم العالمي لمكافحة التصحر والجفاف صور من اليوم العالمي لمكافحة التصحر والجفاف صور من اليوم العالمي لمكافحة التصحر والجفاف صور من اليوم العالمي لمكافحة التصحر والجفاف صور من اليوم العالمي لمكافحة التصحر والجفاف صور من اليوم العالمي لمكافحة التصحر والجفاف

أخيراً؛ أظهرنا لك من خلال مقالتنا شعار اليوم العالمي لمكافحة التصحر والجفاف 2022كما شرحنا تاريخ اليوم العالمي لمكافحة التصحر والجفاف والأهداف العامة لهذا اليوم الذي سيقام في إسبانيا هذا العام.

                     
السابق
تفسير رؤية سيدنا يوسف في الحلم للرجل ومعناه؟
التالي
أخبار الأهلي الغندور: موسيماني يمتلك عرضين خارج التدريب.. والأهلي يبدأ المفاوضات مع خليفته

اترك تعليقاً