منوعات

صراع الهبوط والهداف والقفاز.. بريميرليج لا يفشل في إبهارك

كتب – عمر سلامة

يواصل الدوري الإنجليزي الممتاز ترفيه العالم بعد المعركة الشرسة بين ليفربول ومانشستر سيتي على لقب درع الدوري الإنجليزي الممتاز ، قبل الجولة الأخيرة من المباريات بفارق نقطة واحدة.


يبلغ رقم ​​ليفربول الحالي 89 نقطة بفارق نقطة واحدة عن المتصدر مانشستر سيتي بفارق 90 نقطة.

لا يخفى على أحد أنه للمرة الثانية خلال ثلاث سنوات ينتظر الجميع المباراة الأخيرة في الدوري الإنجليزي لتحديد الأبطال ، لكن الموسم الماضي وهذا الموسم كانت المعركة على لقب الدوري بين مانشستر سيتي وليفربول ، والفرق. بينهما كانت نفطة حتى آخر لقاء في المنافسة.

لكن الدوري الإنجليزي الممتاز ليس فقط لديه معركة للجبهة ، ولكن المنافسة في الدوري الممتاز تمتد أيضًا إلى جائزة الهداف الأول ، ومعركة الهبوط وغيرها من النضالات التي نتابعها من أجلكم “مصراوي” الزائرون الخمسة الأبرز. الصراعات بعيدا عن الصراع في القمة.

قتال الحذاء الذهبي
يواصل المصري الدولي محمد صلاح أدائه في الدوري الإنجليزي وحصل على الحذاء الذهبي مرتين ، في 2018 و 2019.

وخلال الموسم الجاري ، يتنافس محمد صلاح لاعب ليفربول ، الذي سجل 22 هدفًا في الدوري ، مع صن لاعب ليفربول ، الذي سجل 21 هدفًا ولم يتبق سوى مباراة واحدة.

يرغب صلاح في الفوز بالحذاء الذهبي للمرة الثالثة في تاريخه ، لكنه يخشى أن يتكرر سيناريو خسارة الحذاء الذهبي في الجولة الأخيرة ، خاصة لأنه مصاب ، ولن يخوض الجولة الأخيرة أمام ساوثهامبتون. .

خسر صلاح فرصة انتزاع الحذاء الذهبي لهدف هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي عندما فشل في الفوز على كريستال بالاس في الجولة الأخيرة ، لذا ذهب الحذاء الذهبي إلى هاري كين لاعب توتنهام هوتسبير الذي سجل هدفًا في مرمى ليستر سيتي ، تتويج صلاح بلقب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2022-2021 برصيد 23 هدفًا.

معركة الهبوط
الصراع محتد في قاع الجدول بين ثلاثة فرق ، بيرنلي برصيد 34 نقطة ، ليدز يونايتد برصيد 35 نقطة وإيفرتون بـ 36 نقطة ، مع بقاء مباراة واحدة فقط لكل فريق.

وهبط رسميا إلى الدرجة الأدنى نورويتش سيتي ، بعد تسجيله 22 نقطة ، واتفورد ، بعد تسجيله 23 نقطة.

قتال القفاز الذهبي
تُمنح جائزة القفاز الذهبي للدوري الإنجليزي الممتاز لحارس المرمى الذي يسجل أكبر عدد من الشباك النظيفة.

نعتقد أن الجائزة تقتصر على حارس مرمى ليفربول أليسون بيكر وحارس مرمى مانشستر سيتي إيدرسون هذا الموسم.

ولعب أليسون بيكر مع ليفربول في 35 مباراة هذا الموسم وحافظ على نظافة شباكه في 20 ، بينما لعب إيدرسون 36 مباراة مع سيتي وحافظ أيضًا على نظافة شباكه في 20 مباراة.

قتال دوري أبطال أوروبا
تستمر لعبة الكراسي الموسيقية في الدوري الإنجليزي ويتنافس توتنهام وأرسنال على المركز الأخير في دوري أبطال أوروبا.

ويحتل توتنهام المركز الرابع وآخر تصفيات دوري أبطال أوروبا برصيد 68 نقطة ويخوض مباراة مع نورويتش سيتي.

بينما يحتل أرسنال المركز الخامس بفارق نقطة واحدة عن توتنهام ويتعين عليه الفوز بآخر مباراة لإيفرتون في الدوري الإنجليزي ويخسر توتنهام أو يتعادل.

النضال ومؤتمر الرابطة الأوروبية
نغلق لعبة الكراسي الموسيقية بمعركة من مباراة واحدة ترى أن مانشستر يونايتد ووست هام يدخلان في بطولة مختلفة عما هو موجود اليوم.

حيث يحتل مانشستر يونايتد المركز السادس برصيد 58 نقطة ، وهو آخر مركز تصفيات للدوري الأوروبي ، ولديه مباراة واحدة أمام كريستال بالاس ، ويجب عليه الفوز بها ليحافظ على مكانه في الدوري الأوروبي.

كما يأتي وست هام خلفه ، الذي يحتل المركز السابع ويتأهل لدوري المؤتمر الأوروبي برصيد 56 نقطة ، ويجب أن يفوز في مباراته الأخيرة بالدوري أمام برايتون ويخسر مانشستر يونايتد في نفس الجولة ليتفوق عليه بالنقاط ، أو يفوز. تعادل وتجاوز الشياطين الحمر في عدد الأهداف.

                     
السابق
من هو المذيع رجائي رمزي ويكيبيديا
التالي
حل امتحان اللغة العربية ثانوية عامة علمي 2021

اترك تعليقاً