سؤال وجواب

ضد كلمة معتمة هل هي : مظلمة مضيئة مبهجة حزينة

نسعد بكم في موقع فيرال، الذي يقدم لكم المساعدة الدائمة من أجل النجاح والتميز الدراسي من خلال حل جميع الواجبات , سنقوم أعزائي الطلبة عبر موقع فيرال ان نقدم لكم حلول الاسئلة الذي تم طرحها ومنها السؤال التالي :  ما هو ضد كلمة معتمة هل هي : مظلمة ,مضيئة , مبهجة حزينة ؟

قد لا يعرف البعض احيانا معاني بعض الكلمات حيث تحمل كلمات اللغة العربية في لفظها وحروفها دلالة على معناها، ذلك أن الكلمة الواحدة قد تدل على أكثر من معنى، ويعرف معناها من سياق الجملة الموضوعة بها، وكما تتعدد معاني الكلمة تتعدد أضدادها كما سنبين لكم ما هو مضاد كلمة معتمة ؟


ما ضد كلمة معتمة

إنّ عكس معتمة هو المضيئة، أو الساطعة، أو المشرقة، أو اللامعة، أو المتلألئة، أو المنيرة، أو البيضاء، أو  البهية، لكن أشهر هذه الأضداد والأكثر استخدامًا هو المنيرة أو المضيئة، وبيان الضد في اللغة عادة ما يبرز معنى الكلمة المقصودة ويوضحه، نقول أصبحت الغرفة المعتمة مضيئة، فتفهم بأن المقصود أنها كانت خالية من النور .

ما هي المادة المعتمة

المادة المعتمة ببساطة هي المادة التي لا ينفذ خلالها الضوء، فالخشب جسم معتم، والحائط مادة معتمة، وكذلك جسم الإنسان، وقيل أنها المادة التي لا تنفذ الضوء أو أي إشعاع آخر.

                     
السابق
علم التسيير حكمه ؟ ما حكم تعلم علم النجوم والفلك جائز مكروه مستحب محرم
التالي
من أمثلة العدل في الحكم ، عدم الاتهام من غير دليل اختر عبارة √ أو ×

اترك تعليقاً